• 0

كيف أتخصص بالتصوير بغرض التسويق؟

كهاوية للتصوير ومتقنة له أرغب في العمل بالتسويق بشغفي هذا، يعني تصوير سلع غذائية وتجارية مختلفة

فما أهم النصائح في مجال التصوير التسويقي، وكيف يمكنني تحديد السعر المناسب لكل صورة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يعتبر المحتوى البصري من اهم المحتويات التي لها شعبية كبيرة على الإنترنت، لذلك اعتقد أن بيع الصور سيكون مربح جدا، يمكنك التسويق بالصور بتصوير نتائج التي يعد بها المنتوج مثلا إذا كان المنتج عن تخسيس الوزن يمكنك تصوير نتائج الشخص الذي جرب المنتج قبل وبعد التجريب، فهكذا تكوني قد سوقتي للمنتوج بالصور.

يمكنك أيضا تسويق وصفاتك الغذائية بتصوير غذاءك الذي طبختيه معتمدة على تقنيات التصوير التي تثير رغبة الإنسان في شراء تلك الأكلة أو معرفة الوصفة.

يمكنك أيضا الاعتماد على التصوير بتعديل بواسطة الفوتوشوب وتصميم كارت مناسبات للحفلات والزواج، وهي جد مربحة عليها طلبات كبيرة على بعض المواقع التي تبيع الصور ، قد يتراوح سعرها من 5 حتى 30 دولار وهناك اكثر.

خلاصة القول اعتمدي في التصوير على الغرائز، حاولي أن تصممي صورة بمجرد ان يراها الشخص يجعله يرغب في ذلك الشيء، وسترين نتائج كبيرة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تصوير المنتجات Product Photography هو عبارة عن إستخدام أدوات وتقنيات معينة لإلتقاط صور متعددة تظهر جوانب المنتج أو المنتجات لتظهر بجودة تجذب المشتري وتجيب عن كل تساؤلاته حول المنتج من ألوان وأحجام وجودة تصنيع.

وهناك مقولة مشهورة بالإنجليزية “A Photo Says Thousand Words” أي الصورة تقول ألف كلمة.

وتعتبر الكاميرا هي الأداة الأولي من حيث الأهمية في مسألة التصوير،

يليها الإضاءه من حيث الاهميه

وليس من الضروري أن تكون كاميرا إحترافية 

فإذا كان المتوفر لديك هو هاتفك الذكي فيفضل التصوير بكاميرا لاتقل جودتها عن ١٢ ميجا بكسل، أما من حيث الإعدادات فمثلاً هواتف كهواتف سامسونج جالاكسي S6 فما فوق بها إعدادات التصوير الإحترافي Pro Settings التي يمكن من خلالها ضبط التصوير بدقة 4K، ويمكن كذلك ضبط الISO والShutter Speed وبعض الإعدادات الأخري تماماً كالكاميرات الإحترافية.

وهذه الإعدادات يتم ضبطها بحسب الإضاءة المتوفرة، فإذا كانت الإضاءة كافية فلا توجد حاجة لضبط الكثير من الإعدادات ويمكن تركها بالإعدادات التلقائية، أما في حالة الإضاءة الضعيفة فسيكون من الأفضل زيادة الISO قدر الإمكان إلي ٣٢٠ وتقليل الShutter Speed لتمكين العدسة من تجميع أكبر قدر ممكن من الإضاءة والعكس في حالة الإضاءة الساطعة. وبجانب ماذكرنا من ضبط الإعدادات لابد من وضع هذه الأشياء في الإعتبار عند التصوير بهاتفك الذكي:

لاتستخدم الفلاش

لاتستخدم التقريب Zoom

لاتقطع الصور Crop

قم بتثبيت الهاتف

لاتستخدم الكاميرا الأمامية

اما بالنسبه للإضاءة Lightening

أدوات الاضاءة

الإضاءة الطبيعية

تعد الإضاءة أهم العوامل المؤثرة في إلتقاط الصور المتميزة، ولايوجد أفضل ولا أقوي من الإضاءة الطبيعية التي تتمثل في ضوء الشمس، فإذا كان هذا متاحاً فهو أفضل ولن تحتاج لأي نوع من أدوات الإضاءة ماعدا العاكس Reflector في بعض الأحيان لوضع المنتج بينه وبين ضوء الشمس لعكس كمية أكبر من الإضاءة علي المنتج.

وملخص اهم الاشياء التي تعيرها انتباها او يكون من المفيد جدا الاطلاع عليها او اخذ دورات مختصه بها هي 

أن لصورة المتميزة تساوي كاميرا + إضاءة كافية + حامل الكاميرا + خلفية بيضاء حيث أن الخلفيات البيضاء تظهر المنتج بشكل أوضح، والصندوق الذي يطلق عليه Light Box يفضل أيضاً أن يكون باللون الأبيض، ويجب أن لايكون في الخلفية شئ يشتت إنتباه المتسوق عن الغرض الأساسي الذي تم من أجله إلتقاط الصور والمتمثل في إبراز المنتج ذاته.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن