• 0

كيف أكسب رزقي من التصوير؟

الهواتف الحديثة جعلت الناس جميعًا مصورين، هذا ما أراه حولي

يصور زهرة في بستان بموبايله فيكتب على صفحته على الفيسبوك: يعمل كمصور

كيف يمكنني أن أتميز بشغفي وكاميراتي عن هؤلاء، وهل من إمكانية لكسب الرزق من التصوير في عالم العمل الحر؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

الكسب من الهواية او الشغب هو امر ممتع للغاية. لكن يلزمه عدة امور.

اولا ان يصل الشخص الى مرحلة الاتقان على الاقل تمهيدا للوصول الى الاحتراف في شغفه.

ثانيا ممارسة هذا الشغف بشكل يومي. مثل ان تحملي الكاميرا الخاصة بك (على افتراض انها كاميرا خاصة بالمحترفين) والبدء في التقاط الصور واللقطات من مختلف الاماكن لصناعة مكتبتك الخاصة من الصور لاستخدامها في اغراضها المختلفة (التسويق، المعارض، البيع المباشر، الخ......)

ثالثا انشاء معرضك الخاص على الانترنت مع وجود طرق تواصل واضحة خاصة بك (رقم هاتف، بريد الكتروني، صفحة تواصل اجتماعي) ويمكنك انشاء هذا المعرض على مواقع مثل https://www.behance.net/ او عمل موقع شخصي او الاثنين معا دون مشكلة.

رابعا التواجد في مجتمعات المصورين احتفالياتهم بشكل دوري سواء على الانترنت او على ارض الواقع والمشاركة الفعالة في هذا المجتمع للوصول الى مرحلة الانتشار وتوطيد العلاقات وغيرها من فوائد الانتشار الاجتماعي.

خامسا البدء في الترويج لعلامتك التجارية الشخصية ولتكن اسمك كمصورة باستخدام مكتبة الصور التي تم تجميعها وكذلك نشر المعلومات والمعرفة الخاصة بمجالك عبر قنوات التاوصل الاجتماعي الخاصة بك او غيرها من طرق التسويق وكذلك يمك التطوع بالمساعدة في اي انشطة غير ربحية او خيرية من خلال العمل كمصورة.

من سادسا الى عاشرا التعلم والتعلم والتعلم ثم التعلم. الاطلاع على كل جديد والتعلم من خلال الممارسة والخبرة لتطوير مهارتك بشكل يومي.

بعد ذلك تكونيني على الطريق باذن الله.  

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تعتبر الصور سلعة كغيرها من السلع التي يمكن أن تباع وتشتري عبر الإنترنت وهناك منصات تشبه المتاجر الإلكترونية تقوم بعرض هذه الصور للبيع، وبالمقابل يقوم أصحاب المواقع أو المدونات أو المصممين بالدخول إلي تلك المواقع لشراء الصور وإستخدامها في أغراض متعددة كعمل اللوحات أو الكتالوجات أو المواقع الإلكترونية أو صناعة المحتوي بشكل عام.

و التصوير عموما يعد فناً من الفنون التي يهتم بها معظم الناس حتي غير المصورين، والصور أو المواد المرئية عموماً هي الخطوة الأولي في نجاح المحتوي المتعلق بأي مجال فزوار أي موقع ينجذبون دائماً للصور أولاً ثم المحتوي.

والأمر يعود إليك في إختيار التخصص في جانب من جوانب التصوير المتعددة مثل تصوير الأطعمة والمأكولات والمنتجات بشكل عام، أو تصوير الطبيعة أو الأماكن السياحية أو المنشآت إلي غير ذلك من أنواع التصوير المثيرة والمتعددة. أو يمكنك عدم التخصص و إلتقاط جميع أنواع الصور في كل المجالات.

ابرز المواقع التي يمكنك عرض صورك الاحترافيه عليه للبيع هي

موقع Fotolia

موقع Shutterstock

Alamy

وغيرهم من المواقع المتخصصه في ذلك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن