اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما مستقبل البرمجه

Bader almansouer

السؤال

عندي مشكله في تعلم البرمجه وشعرت بالاحباط بعد اشتراكي بالدوره انه يجتاج وقت وجهد ليي بالقليل وماذا نصيحتكم لي وماذا افعل هل يوجد شي اخرى ام ستمر لأنى احترت ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

بالطبع أنصحك بالاستمرا. فما تواجهه الآن أمر طبيعي و يحدث مع جميع المبتدئين فتعلم البرمجة و إتقانها ليس بالأمر السهل و يحتاج الكثير و الكثير من الوقت و المجهود و الصبر. فتعلم أي مهارة جديدة ليس بالأمر السهل و بالطبع لا أحد يستطيع أن يتقن أو يفهم مجالًا مثل مجال البرمجة في أيام قليلة فالأمر يحتاج إلى شهور من العمل و الممارسة حتى تتمكن من الفهم بشكل جيد.

أنصحك بالاستمرار و عدم التسرع و مشاهدة الدروس أكثر من مرة و قراءة المقالات حتى تتمكن من الفهم بأكبر نسبة ممكنة و إن لم تتمكن من فهم بعض الأشياء لابأس يمكنك دائمًا أن تسأل عنها أو المحاولة معها لاحقًا. كما أنصحك بالممارسة و التدرب كثيرًا فهذا ما سيجعل منك مطور ماهر و سيجعلك تتمكن من الفهم بشكل أفضل.

بالتوفيق. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

مرحباً بك : 
أي مجال يحتاج إلى صبر وجهد ودراسة وعدم إستسلام وعزيمة ولذلك هناك فرق في الوظائف وفرق في المرتبات والحوافز للوظيفة ذاتها .. أما عن البرمجة فمن وجهة نظهري هي مجال ممتع للغاية لكن إذا كنت في البداية وفي أول الطريق ستشعر كثيراً بالملل والإحباط ولكن عليك عدم الإستسلام وإذا لم تفهم أي معلومة فيجب أن تعيد مشاهدة الدرس مرة أخرى حتي تفهم وتبحث عن المعلومة من أكثر من مصدر ولكن لا تحفظ الأكواد أبداً لأنك مع الوقت  ستفهم ويكون تلقائياً لديك كتابة البرمجيات وسأرشح لك قناة ستأخذك من الصفر إلى أن يكون مستواك جيد جداً تذاكر منها بجانب الدورات التي لديك 
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

مرحباً @Bjm678

لنكن صريحين مع بعض البرمجة ليست الدخول في دورة و إتمامها و فقط مبروك عليك أصبحت مبرمج محترف . أو مثلا تقول سأضع مدة شهر أو شهرين أو حتى سنة و تقول بعد مرور هذه المدة في التعلم أصبحت مبرمج محترف. طالما اخترت هذا المجال عليك أن تحبه فإذا لم تحب هذا المجال فما الداعي. 

حتى تصبح مبرمج محترف يجب أن تحب البرمجة أولاً و يجب أن تتوفر لديك الرغبة في التعلم و معرفة كيف تم عمل الأشياء التي تراها حولك ثانياً. 

أدري أن الأمر صعب في البداية. ستفشل أحياناً ستمر بمراحل ملل و ستصل لمرحلة تقرر فيها التوقف لكن إن كنت تحب البرمجة أنصحك بالإستمرار و الصبر. و كي لا تسقط في الملل أنصحك بوضع خطة للتعلم ضع وقت محدد للدراسة فالعقل البشري محدود في النهاية وإذا أكثرت عليه سيحبطك و سيمل و يعطيك أسباب واهية أنه عليك التوقف و يزينها لك. أَحطْ نفسك بِطاقات إيجابية و ابتعد عن الأشخاص السلبيين فهذا يؤثر عليك.

أي دورة موجودة على الإنترنت أو الواقع صُممت أن تُعلمك بعض المبادئ الأساسية في بعض التقنيات و تُلقنك بعض الخبرات و المهارات و ستفتح لك مجالات أخرى للتعلم و الإستمرار و التعمق أكثر .

في مشاهدتك للدروس أنصحك بالفهم الجيد و عدم التسرع و إذا لم تصل للفهم أعد مشاهدة الدرس و أسأل حتى تترسخ لديك المفاهيم. لا تنتقل للدرس التالي قبل فهمك للدرس الحالي . لديك موسوعة حسوب توثيق لمعظم لغات البرمجة باللغة العربية إذا كان لديك لُبس في مصطلح أو مفهوم ما يمكنك البحث عنه فيها حتى يتضح لك المعنى.

بالتوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...