Mem Salim نشر 19 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 أريد إنشاء وتصميم لعبة جدول الضرب لتدريب الأطفال بلغة بايثون....كيف يمكنني أن أعمل خيارات و إذا كانت ال إجابة صحيحة ينتقل للسؤال الثاني على طول ...إذا كانت خطأ تقوله خطأ ؟؟؟؟بليييز أريد الإجابة بأسرع قت ممكن... طبعا بلغة بايثون اقتباس
1 Mem Salim نشر 19 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 بتاريخ 1 دقيقة مضت قال Mohammed Ahmed13: مرحباً بك. إن كنت ترغب في صناعة اللعبة باستخدام واجهات المستخدم تفقد المكتبة PyGame لتطوير الالعاب باستخدام بايثون، ويمكنك كذلك تفقد المكتبة Tkinter لتطوير واجهات المستخدم ببايثون. تحياتي لك. لم أفهم...؟؟ مكتة ايش لم أفهم ...هل هو برنامج لأستخدمه اقتباس
1 عزام عبد الحافظ نشر 20 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 يمكنك استخدام مكتبة Pygame لفعل ذالك .Pygame و Tkinter هما أسهل المكاتب لإنشاء واجهات في البايثون . أخبرني لو تحتاج مساعدة ,أطيب تحياتي . اقتباس
0 Mohammed Ahmed13 نشر 19 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 مرحباً بك. إن كنت ترغب في صناعة اللعبة باستخدام واجهات المستخدم تفقد المكتبة PyGame لتطوير الالعاب باستخدام بايثون، ويمكنك كذلك تفقد المكتبة Tkinter لتطوير واجهات المستخدم ببايثون. تحياتي لك. اقتباس
0 Mohammed Ahmed13 نشر 19 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 بتاريخ 2 دقائق مضت قال Mem Salim: لم أفهم...؟؟ مكتة ايش لم أفهم ...هل هو برنامج لأستخدمه نعم المكتبة تمكنك من تطوير برامج سطح المكتب باستخدام بايثون. اقتباس
0 Mem Salim نشر 19 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 (معدل) بتاريخ 7 دقائق مضت قال Mohammed Ahmed13: نعم المكتبة تمكنك من تطوير برامج سطح المكتب باستخدام بايثون. حسنا...هل يمكنك أن تشرح لي كيف أستخدمها و ما فائدتها لي؟ هل هو تطبيق أقوم بتنزيله من سوق بلاي أم ماذا ...وكيف له أن يساعدني؟؟؟؟ شكرا جزيلا لك تم التعديل في 19 أبريل 2020 بواسطة Mem Salim اقتباس
0 Mohammed Ahmed13 نشر 19 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 بتاريخ 1 دقيقة مضت قال Mem Salim: حسنا...هل يمكنك أن تشرح لي كيف أستخدمها و ما فائدتها لي؟ هل هو تطبيق أقوم بتنزيله من سوق بلاي أم ماذا ...وكيف له أن يساعدني؟؟؟؟ شكرا جزيلا لك؟؟ طريقة التثبيت موجودة في الروابط، يبدو أنك مبتدئ في بايثون، هل تريد تطوير اللعبة باستخدام النصوص فقط أم ماذا؟ اقتباس
0 Mem Salim نشر 19 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 بتاريخ الآن قال Mohammed Ahmed13: طريقة التثبيت موجودة في الروابط، يبدو أنك مبتدئ في بايثون، هل تريد تطوير اللعبة باستخدام النصوص فقط أم ماذا؟ حسنا ...نعم مبتدئ تقريبا ...هل لك أن تساعدني في برمجتها ؟؟ بتاريخ 1 دقيقة مضت قال Mem Salim: حسنا ...نعم مبتدئ تقريبا ...هل لك أن تساعدني في برمجتها ؟؟ كيف يمكنني استخدام المكتبة التي حدثتني عنها؟؟ اقتباس
0 Mohammed Ahmed13 نشر 19 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 بتاريخ 10 دقائق مضت قال Mem Salim: حسنا ...نعم مبتدئ تقريبا ...هل لك أن تساعدني في برمجتها ؟؟ كيف يمكنني استخدام المكتبة التي حدثتني عنها؟؟ استخدام المكتبة قد يتطلب منك وقتاً للتعلم أولاً والتعود عليها، ولكن يمكنك تطوير اللعبة لتكون نصية فقط باستخدام الأوامر الأساسية في بايثون مثل input لإدخال البيانات. اقتباس
0 Mem Salim نشر 19 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 بتاريخ 3 ساعات قال Mohammed Ahmed13: استخدام المكتبة قد يتطلب منك وقتاً للتعلم أولاً والتعود عليها، ولكن يمكنك تطوير اللعبة لتكون نصية فقط باستخدام الأوامر الأساسية في بايثون مثل input لإدخال البيانات. أريد أن أعطي أمرا بأنه إذا نقر الbutton سوف تظهر خلفية جديدة _أعني صفحة جديدة تكون كصورة نزلتها مسبقا _ هل يمكنك مساعدتي في كتابة البرمجة لهذا ,من فضلك؟؟ اقتباس
0 عزام عبد الحافظ نشر 19 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 19 أبريل 2020 مرحباً بك @Mem Salim. هذا مثال ما طلبت مع مكتبة tkinter . يتطلب منك تسجيل مكتبة pillow لقرائة الصور . إسم الصورة عندي (imageTest.png) . from tkinter import * from PIL import Image, ImageTk # يتطلب تسجيل pillow لقرائة الصور, pip install pillow imagePage = Tk() # عمل صفحة الصورة imagePage.title("Test") imagePage_width = 600 imagePage_height = 500 screen_width = imagePage.winfo_screenwidth() screen_height = imagePage.winfo_screenheight() imagePage_x = (screen_width // 2) - (imagePage_width // 2) imagePage_y = ((screen_height // 2)- (imagePage_height // 2))- 100 imagePage.geometry(f"{imagePage_width}x{imagePage_height}+{imagePage_x}+{imagePage_y}") # خيارات الصورة load = Image.open("imageTest.png") # مسار الصورة render = ImageTk.PhotoImage(load) img = Label(imagePage,image=render) img.image = render img.place(x=0, y=0) #إخفاء الصفحة imagePage.withdraw() # إظهار الصفحة عند الضغط على الزر def change_bg(): imagePage.deiconify() # الصفحة الأساسية home = Tk() home.title("Image") home_width = 600 home_height = 500 screen_width = home.winfo_screenwidth() screen_height = home.winfo_screenheight() home_x = (screen_width // 2) - (home_width // 2) + 100 home_y = ((screen_height // 2)- (home_height // 2))- 100 home.geometry(f"{home_width}x{home_height}+{home_x}+{home_y}") # زر إظهار صفحة الصورة button_test = Button(home,text = "Open",command = change_bg) button_test.place(x=30,y=40) home.mainloop() اقتباس
0 Mem Salim نشر 20 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 (معدل) بتاريخ 2 ساعات قال عزام عبد الحافظ: مرحباً بك @Mem Salim. هذا مثال ما طلبت مع مكتبة tkinter . يتطلب منك تسجيل مكتبة pillow لقرائة الصور . إسم الصورة عندي (imageTest.png) . from tkinter import * from PIL import Image, ImageTk # يتطلب تسجيل pillow لقرائة الصور, pip install pillow imagePage = Tk() # عمل صفحة الصورة imagePage.title("Test") imagePage_width = 600 imagePage_height = 500 screen_width = imagePage.winfo_screenwidth() screen_height = imagePage.winfo_screenheight() imagePage_x = (screen_width // 2) - (imagePage_width // 2) imagePage_y = ((screen_height // 2)- (imagePage_height // 2))- 100 imagePage.geometry(f"{imagePage_width}x{imagePage_height}+{imagePage_x}+{imagePage_y}") # خيارات الصورة load = Image.open("imageTest.png") # مسار الصورة render = ImageTk.PhotoImage(load) img = Label(imagePage,image=render) img.image = render img.place(x=0, y=0) #إخفاء الصفحة imagePage.withdraw() # إظهار الصفحة عند الضغط على الزر def change_bg(): imagePage.deiconify() # الصفحة الأساسية home = Tk() home.title("Image") home_width = 600 home_height = 500 screen_width = home.winfo_screenwidth() screen_height = home.winfo_screenheight() home_x = (screen_width // 2) - (home_width // 2) + 100 home_y = ((screen_height // 2)- (home_height // 2))- 100 home.geometry(f"{home_width}x{home_height}+{home_x}+{home_y}") # زر إظهار صفحة الصورة button_test = Button(home,text = "Open",command = change_bg) button_test.place(x=30,y=40) home.mainloop() أطيب تحياتي. شكرا لك ..........جزاك الله ألف خير هل توجد طريقة أخرى بدون استخدام مكتبة Tkinter لأننا لم ندرسها حتى الآن و لا أتوقع يراد مني استخدامها تم التعديل في 20 أبريل 2020 بواسطة Mem Salim اقتباس
0 Mem Salim نشر 20 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 بتاريخ 3 ساعات قال عزام عبد الحافظ: يمكنك استخدام مكتبة Pygame لفعل ذالك .Pygame و Tkinter هما أسهل المكاتب لإنشاء واجهات في البايثون . أخبرني لو تحتاج مساعدة ,أطيب تحياتي . لا يمكنني استخدامها لأننا لم ندرسهما ... أحتاج مساعدتك في إنشاء لعبة جدول الضرب ...للأطفال ....و اشرحلي كيف تقوم بذلك فيجب علي أن أفهم ما أكتبه....كيف يمكنني إنشاء عدة صفحات و الانتقال بينهم ...ساعدني من فضلك ...و أشكرك مقدما على جهدك الواسع ...أطال الله في عمرك اقتباس
0 عزام عبد الحافظ نشر 20 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 مرحباً صديقي @Mem Salim. هل يلزم المشروع إنشاء صفحات ؟ إذا يتطلب الأمر إنشاء صفحات فيجب عليك حينها إستخدام مكتبة , بايثون ليس لديها واجهة جاهزة مثل C# في Windows Form. أطيب تحياتي. اقتباس
0 Mem Salim نشر 20 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 بتاريخ 17 دقائق مضت قال عزام عبد الحافظ: مرحباً صديقي @Mem Salim. هل يلزم المشروع إنشاء صفحات ؟ إذا يتطلب الأمر إنشاء صفحات فيجب عليك حينها إستخدام مكتبة , بايثون ليس لديها واجهة جاهزة مثل C# في Windows Form. أطيب تحياتي. لا . لا يتطلب ذلك ...لأنه في الواقع لا يمكننا استخدام المكتبات , فقد جربت من قبل كم من مرة... من الأساس لم ندرسها بعد 1 اقتباس
0 عزام عبد الحافظ نشر 20 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 مرحباً صديقي @Mem Salim. هذا مثال لعبة جدول ضرب من غير مكتبة واجهات. مع شرح الكود import random #رسالة ترحيب print("مرحبا بك في لعبة ضرب الأرقام") print("ما مدى مستواك في جداول الضرب 1-12 ؟") print() # نكرر العمل 10 مرات يعني سوف يكون هنالك 10 أسئلة for num in range(0,10): # إختيار رقمين بطريقة عشاوئية من أجل كل مسألة number1 = random.randint(2,12) number2 = random.randint(2,12) # جواب المسألة answer = number1 * number2 guess = 0 # نطبع المسألة للمستخدم print(f"{number1} x {number2} ?") # إذا كان جواب المستخدم خطأ سوف نطلب منه إعادة المحولة while int(guess) != answer: guess = input("جوابك: ") # يحتفظ بقيمة المستخدم كنص وليس رقم #إلى رقم من أجل صحة المقارنة guess حتى تغير نوع قيمة int(guess) علينا أن نستخدم if int(guess) != answer: print("خطأّ, جرب مرة أخرى") print("جواب صحيح!\n") print("!عمل جيد لقد حللت المسألة") اقتباس
0 Mem Salim نشر 20 أبريل 2020 الكاتب أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 (معدل) عذرا قد أتعبتك كثيرا ...فقط سأحتاجك قليلا إذا سمحت...شكرا مقدما ألا يمكنني أن أضيف هذه الأسئلة في واجهة ...فقد طلبوا ابداع التصميم أظن أنه يجب علي إضافة واجهة للعبة ... حسب علمي المحدود الذي قد تعلمته مسبقا... سأقوم بتنزيل صور لمسائل ضرب للجداول إلى جدول و سأدع الحلقة تدور حولهم بواسطة random هل يمكن ذلك ؟؟أن أجعل الحلقة تدور حول صور و ليس قيم ؟؟ هل يمكنني أن أخفي الصور و أن أضيف صوت إذا الإجابة صحيحة ؟...........أحتاج مساعدة خبير مثلك بشدة .... أعني أخفي الصور و أظهرها حينما أريد ؟؟ مثلا علامة صح و علامة خطأ تظهر حينما يجيب بالإجابة الصحيحة و الخاطئة... و يظهر صوت تصفيق ثم يتوقف و هكذا ... هذه هي واجهة عملي ...إذا كان من الممكن أن أستخدم أي من المكتبات فقل لي الطريقة التي تمكنني من استخدامها .....لا بأس بذلك ....و أريد أن أسألك سؤالا آخر ...كيف يمكنني حذف الصور من TimesTable التي لم أعد بحاجة لها ...لم أستطع حذفها تم التعديل في 20 أبريل 2020 بواسطة Mem Salim اقتباس
0 عزام عبد الحافظ نشر 20 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 أنا سعيد إذا كنت أقدم المساعدة يمكنك المراسلة دائما , مع هذه الخصائص في البايثون للأسف يلزم إستخدام مكتبة واجهة و تحتاج إلى تطوير متقدم إذا يوجد رسوم المتحركة أو إضافة صوتيىة . يمكنك فتح مشروع في مستقل سوف تجد مبرمجين محترفين في هذه الأمور . أطيب تحياتي . , 1 اقتباس
0 عزام عبد الحافظ نشر 20 أبريل 2020 أرسل تقرير نشر 20 أبريل 2020 (معدل) لقد تحملت الصورة الأن فقط , في هذه الواجهة الخاصة هل إحتجت مكتبة لعرض الصورة و الواجهة؟ ربما يكون الوضع مختلف عندك . تم التعديل في 20 أبريل 2020 بواسطة عزام عبد الحافظ اقتباس
0 Sara Alsham نشر 12 مارس 2021 أرسل تقرير نشر 12 مارس 2021 مرحبا اريد مساعده لو سمحتم اريد ان اصمم ربوت دردشه اقتباس
0 Maram Almamari نشر 28 مارس 2021 أرسل تقرير نشر 28 مارس 2021 بتاريخ 13 ساعات قال Maram Almamari: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد مسااعدة ضرووري اريد كود لعبة مبرمجة بلغة بايثون اريدهااااا ضرووري ساعدوني الله يساعدكم ولكم جزيل الشكر❤❤ 😢😢😢😢 اقتباس
السؤال
Mem Salim
أريد إنشاء وتصميم لعبة جدول الضرب لتدريب الأطفال بلغة بايثون....كيف يمكنني أن أعمل خيارات و إذا كانت ال
إجابة صحيحة ينتقل للسؤال الثاني على طول ...إذا كانت خطأ تقوله خطأ ؟؟؟؟بليييز أريد الإجابة بأسرع قت ممكن...
طبعا بلغة بايثون
22 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.