• 2

الفوتوشوب أم الليوستريتور

الكثير منا يعمل في مجال تصميم البنرات والعديد من وسائل الدعاية ونسبة كبيرة جدا من الذين يعملون في هذا المجال يستخدمون برنامج الفوتوشوب وهو برنامج مميز جدا وبه العديد من المميزات ويمكنك أيها القارئ الكريم ان تصمم بنرات رائعة باستخدام الفوتوشوب ولكن إذا كنت تبحث عن الجودة العالية والألوان اللمميزة في تصميمك فعليك باستخدام برنامج الليوستريتور فبه العديد من الأدوات التي تسهل عليك عملك وتضيف علية الجودة العالية للتصميم لذا اذا كنت تبحث عن برنامج يسهل لك العمل مع التصميمات فعليك ببرنامج الليوستريتور وانتظرو منا العديد من المقالات عن هذا البرنامج الأكثر من رائع

DhFAZdmW4AA-8CF.jpg

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

الأمر شبيه بسؤالك حول ما هو الأفضل Mac أو Pc ؟

كلى البرنامجين قوي جدا لكن في نقطة معينة فإذا كنت تتعامل مع الصور بشكل كبير (Pixels), فأنت تحتاج إلى الفوتوشوب لأن أغلب أدواته صممت لتعديل الصور, أما ان كنت مصمم تتعامل معا مقاسات متعددة و تحتاج إلى أدوات خاصة من أجل التصميم, هنا تحتاج الإلستراتور لأن هذا هو تخصصه و لأنه لا يتعامل مع (Pixels) , (الفوتوشوب راستور و الإلستراتور فيكتور) .

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

اهلا

هذا يعتمد على حاجتك من الاساس ،هل لديك صورة و تريد تنسيق حجمها ،الوانها أو دمجها مع صور اخرى لانتاج صورة جديدة ؟ وفي هذه الحالة الفوتوشوب هو الخيار بالطبع 

أم انك تريد أن تصنع وتخلق صورة من الصفر أو ترسم أشكالا معينة أو مهتما في مجال الكاليجرافي مثلا أو تحتاج صور خام لاستخدامها في الانيميشن على سبيل المثال ف الليستريتور هو الخيار المناسب هنا

شركة ادوبي شركة رائدة ولن تنتج برنامجين في نفس المجال عبثاً ، لذا من الضروري تحديد احتياجاتك لتتمكن من تحيد اي البرنامجين تستخدم

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عزيزي أ. حسام ً<- 
لاشك للإجابة عن هذا التساؤل #الفوتوشوب أم #الإلستريتور ؟ |  Photoshop أو Illustrator

صديقي إن شركة أدوبي تسعى دائماً لنوع في إستعمال باقة برامج أدوبي ً: ، ولاشك أن برنامج فوتوشوب تعدد إستعماله لتحرير الصور ودمجها والتعامل معها في كل مستويات التحرير أما برنامج  الليوستريتور فهو لخلق الصور من الأساس .. 

في النهاية عليك أن تُدرك أن البرنامج الأول هو تجمع مربعات ليشكل صورة ,,.
أما الثاني فهو لتصميم الاشكال الهندسية وغيرها 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

احسنت وبهذا تجبر شركة ادوبي المصمم المحترف علي التعامل مع كلا البرنامجين

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي 

أولا لا يمكنك المقارنة بين البرنامجين لأن لكل واحد إستخدامه .

فمثلا إذا أردت تعديل صورة لك على الهاتف فمن الطبيعي ان تستخدم الفوتوشوب لأنه يمكنه التعامل مع الصور بشكل رائع بينما اليستريتور لن يفيدك في ذلك .

و من الجهه الأخرى إذا أردت عمل شعار فإستخدام الإليستريتور سيكون خيار رائع بينما الفوتوشوب لن يقدم لك كل ما تريد و ذلك لسهوله تعامل برنامج الإليستريتور مع الرسومات .

و شكرا .

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

علي حسب حضرتك محتاج تعمل اية 
بإختصار شديد...

فوتوشوب: يمكنك بية تعديل الصور وتركيب أو دمج الصور الرسم الرقمي ببساطة برنامج الفوتوشوب هو برنامج يختص بالعملية الاخراجية التي تهم نظر المشاهد 
أما الالبستريتور: ف هو المصنع لكل شئ معقد تريد اخراجة فهو برنامج يعمل بالخطوط، ولذلك نستخدمة في رسم الشعارات والأيقونات لقوة جودتة 
ويمكن بة أخراج صور أو تصميمات تحتوي علي ألوان وخطوط وكتابة 
مجرد شرح أيجازي لتوضيح الاختلاف بين البرنامجين

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هذا يعتمد في الأساس علي ما تحتاج انت وما هي متطلبات شغلك وماذا تريد أن تنفذ من عمل فلكل برنامج من هؤلاء عمله الخاص ومميزاته التي تختلف تماما عن الآخر .

فالفوتوشوب يساعدك في التعديل علي الصور ومميزاته أكثر من اليستريتور والعكس في تصميم الاشكال والرسم تجد اليستريتور هو عملاق في هذا المجال 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مبدأيا " الفرق واضح وكبير " بين " PS " و " AI " . انا معك ان بكلا البرنامجين تستطيع تنفيذ عملك . ولكن لكل برنامج شئ مميز وعمل من اجله البرنامج إذا قمنا بترجمة " فوتوشوب " " مخزن او مكان صور " 

لذلك إنه قوي جداً فى مثلاً " الدمج " تعديل الصور " " الريتاتش " واشياء كثيرة خاصة بالصور .

أما " الاليستريتور " معناه " الرسام " وهذا معناه انك تستطيع انشاء ورسم اي شئ يخطر على بالك بداية من الرسوم البدائية الى الاحترافية . 

ولكني انصح فى البداية التعلم على الفوتوشوب ثم الانتقال الى الاليستريتور وليس العكس . وذلك :

لسهولة واجهة برنامج الفوتوشوب وكل شئ فيه صريح لا يحتاج الي مجموعة اوامر مثل الاليستريتور.

تستطيع عمل شعار بال " فوتوشوب " و ايضاً " بالـ " اليستريتور " ولكن انظر الى الفارق كما طرح السؤال فى طريقة التعامل وجودة الاشكال والرسومات وما الي ذلك وكمية الجهد المبذول لتقطيع الاشكال وتجسيمها وتحويلها الى اشكال اخري . ان الاليستريتور يجعلك تبدع فى تصميم الشعارات مثلاً وهذا ينطبق الى اشياء كثيرة ولكن دعونا نفترض ان التصميم سيكون شعار . 

يعني مثلاً اذا لديك استكتش وتريد تحويله الى شعار ، تستطيع بالبرنامجين عمل ذلك . 

ولكن اذا لم يكن لديك استكتش وتريد انشاء فكرة من الصفر .. سوف يسهل عليك الاليستريتور هذا بكل تأكيد لانه يجعل افكارك خلاقة وما ذلك ..

وتوجد فروقات كثيرة مثل ما قالوا الاستاذة وهناك اكثر ايضاً . 

اسف عل الإطالة .

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من وجهة نظر وبحكم الخبرة، إن كُنت بحاجة إلى العمل في تصميم الشعارات فتوجّه بشكل مُباشر لتعلّم Adobe illustrator حيث أن "تقنية الرسم الشعاعي" التي يعتمدها ستسمح لك بالقيام بتصاميم واضحة المعالم ودقيقة.
بينما Adobe Photoshop فهو مُتخصّص بشكل أكبر بالصور وتحريرها ويعتمد على البكسلات "pixels" لذا وعند تصميم الشعارات عليه ستواجهك مشاكل في الدقة مُستقبلاً عند تكبير أو تصغير الشعار بحيث ستبرز تشوهات واضحة.

لذلك وبالخلاصة نصيحتي لك (إن أردت احتراف تصميم الشعارات) بأن تبدأ الأساس الصحيح. ستجد صعوبة بالبداية في التعامل مع illustrator بعكس Photoshop لكنها ستتلاشى مع المُمارسة وستُحقّق نتائج أفضل.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن