اذهب إلى المحتوى
  • 0

صناعة الباركود

ملك S M Al

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أهلًا بك،

يعتبر الكود 128 (Code 128) أحد طرق الترميز المستخدمة في الباركود (المستخدمة لصناعة الباركود الخطي) ويمكن في هذا الكود استخدام الأحرف اللاتينية الكبيرة A-Z ، والأحرف اللاتينية الصغيرة a-z، بالإضافة إلى الأرقام 0-9 فقط. لذلك يعتبر مناسباً لكل من يُريد ترميز محارف باللغة الانكليزية أو أرقام (على سبيل المثال اسم شخصي، أو اسم المنتج).

يعتبر موقع barcode-generator أحد أسهل المواقع التي يمكنك من خلالها توليد الباركود، ومن ثمّ حفظ الباركود كملف وطباعته لاحقاً. يحوي هذا الموقع تبويبات متنوعة تساعدك في اختيار الباركود المناسب لعملك، حيث على سبيل المثال الباركود ذو النموذج Code 128 (standard) يستخدم في مجالات عمل النقل والشحن وتَتَبّع الشحنات. في حين أن الباركود ذو النموذج PZN (Pharmazentralnummer) يستخدم لوضعه على غلاف المواد الصيدلانية. كما أنّ الباركود ذو النموذج PDF417 يمكن استخدامه في البطاقات الشخصية للمواطنين (على سبيل المثال تجد هذا النموذج من الباركود مستخدم خلف البطاقة الشخصية للمواطنين السوريين). كما أنّ الباركود ذو النموذج UPC يستخدم في البضائع بشكل عام من ألبسة وغيرها.

على سبيل المثال إذا أردنا عمل باركود باستخدام باستخدام النموذج كود 128 لعمل لصاقة تعبّر عن اسم موقعنا Hsoub كل ما علينا هو الدخول للموقع المذكور أعلاه واختيار All، ثمّ Code 128 (standard)، ثمّ الضغط على زر Create Barcode. نقوم بإدخال المعلومات المطلوب ترميزها (على سبيل المثال اسم موقعنا Hsoub) ثمّ نضغط زر Create Barcode، فيظهر على يمين الموقع تركيز الباركود المطلوب مع إمكانية حفظ الصورة وطباعتها لاحقاً على شكل لصاقات.

يمكنك معرفة كيفية تحديد نوع الباركود المناسب لعملك من خلال هذا المصدر

يمكنك مشاهدة فيديو لتوليد أنواع أخرى من باركود (غير خطية)

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...