اذهب إلى المحتوى

عبدالرحمن حافظ

الأعضاء
  • المساهمات

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات عبدالرحمن حافظ

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

4

السمعة بالموقع

  1. لنفترض أن لدينا مستودعا به بعض المنتجات (العمود A)، وهذه المنتجات لها خصائص وصفات؛ كاللون مثلاً (العمود B)، والحجم (العمود C). وعلى اعتبار أن كل منتج يختلف سعره باختلاف إحدى صفاته؛ فالـ "كرة" إذا كانت "حمراء" على سبيل المثال يختلف سعرها عن الـ "كرة" الـ "زرقاء"، والـ "شاشة" الـ "زرقاء" الـ "صغيرة" بسعر غير سعر الـ الـ "شاشة" الـ "زرقاء" الـ "كبيرة"... وهكذا! إذا أراد صاحب المستودع أن يفصل المنتجات التي لديه كل منتج على حدة حتى يستطيع كتابة السعر لكل منها فكيف يمكنه ذلك؟
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بافتراض أن لدينا جدول به 3 أعمدة، يحتوي كل عمود على عدة عناصر-خلايا (لا يشترط أن يكون عددها متساوٍ في كل عمود) كما بالمثال الموضح في الصورة المرفقة: السؤال: كيفية كتابة جميع الاحتمالات الممكنة بصورة تلقائية ؟ *ملحوظة: سألت ChatGPT حول هذا الأمر كان رده كالآتي:
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بافتراض أن لدينا جدول به 3 أعمدة، يحتوي كل عمود على عدة عناصر-خلايا (لا يشترط أن يكون عددها متساوٍ في كل عمود) كما بالمثال الموضح في الصورة المرفقة: السؤال: كيفية كتابة جميع الاحتمالات الممكنة بصورة تلقائية ؟
  4. شكرا لك على إجابتك ولكن يبدو أنني لم أستطع توضيح ما أردته بشكل جيد فلذلك لم تصل الفكرة.. على كل حال توصلت لحل سأشاركه هنا لنشر الفائدة أولا ولكي نخرج بفكرة أفضل ممن لديه المقدرة ثانيا.. =CONCATENATE(TEXT(DATE(LEFT(RIGHT( $A1,15),4),MONTH(LEFT( $A1,FIND(" ", $A1,1)-1)&1),LEFT(RIGHT( $A1,19),2)),"yyyy/mm/dd")&" "&text(TIMEVALUE(RIGHT( $A1,7)),"hh:mm"))
  5. سؤال آخر إذا سمحت لي: أسهل طريقة لتحويل التواريخ من صيغة نصية عادية (كما في الخلايا العليا بالصورة المرفقة) إلى صيغة تاريخ (كما في الخلايا السفلى في نفس الصورة) وذلك لعدد ضخم من الخلايا! وشكرًا،
  6. يعطيك العافية .. بالفعل هذا هو المطلوب تماما دون الحاجة لإضافة عمود آخر كما في حالتي.. شكرا جزيلا!
  7. توصلت لحل أدى الغرض لكن تكرما لو في تطوير للفكرة أتمنى تشاركني بها: قمت بإنشاء عمود إضافي يقوم بإضافة ما في الخليتين معا بحيث تبدو كأنها جملة واحدة عن طريقة الدالة CONCATENATE: CONCATENATE($A1," ",$B1) ثم عمل مقارنة بدالة IF
  8. شكرا جزيلا لك أ/ وائل مجهود مشكور ولكن النتيجة ليست هي ما أردت! كان من المفترض أن يكتب "تم" أمام السطر الثاني ("walid" ذو الرقم "2") دون السطر السادس لاحتوائه على نفس بيانات السطر الثاني.. أكرر شكري وأحيي محاولتك..
  9. شكرا على هذه المقدمة الرائعة.. لدي سؤال إذا سمحتم لي وهو: أريد دالة تقوم بإرجاع عبارة معينة بعد مقارنة كل خلية في العمود B بجارتها في العمود A (نطاق البحث كامل العمودين A وَ B) للتوضيح أكثر: نفترض أن لدينا جدولا بياناته متواجدة في عمودين فقط (A وَ B) بحيث أن العمود الأول A يحتوي على أسماء أشخاص وبجانب كل اسم سنة ميلاد الشخص (العمود B يحتوي على أرقام عبارة عن سنوات الميلاد). وحيث أن بيانات الجدول كبيرة والقائمون على إدخال تلك البيانات متعددون فقد يحصل تكرار وإدخال بيانات الشخص أكثر من مرة وقد يحصل خطأ عند دخال اسم الشخص أو سنة ميلاده؛ فأريد: كتابة "تم" في العمود C بحيث لا يتم الكتابة فيه إلا إذا كان: اسم الشخص لم يسبق كتابته في الجدول. اسم الشخص سبق كتابته ولكن سنة الميلاد مختلفة (بغض النظر إن كان ذلك عن طريق الخطأ). مع العلم في الحالة الثانية يجب ربط سنة الميلاد باسم الشخص بحيث لو افترضنا أن شخصا تم إدخال اسمه ثانية بسنة ميلاد مختلفة وكانت تلك السنة قد سبق كتابتها في العمود B لأشخاص آخرين فيكتب أيضا عبارة "تم"! وشكرا..
×
×
  • أضف...