hanan

الأعضاء
  • المساهمات

    4
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية مبرمجة ومطورة ويب
  1. طالما أخذتي القرار فلقد أنجزت نصف المهمة بالبداية عليك متابعة قسم ريادة الاعمال بالإضافة للعمل الحر على اكاديمية حسوب عليك بتحديد أولوياتك القراءة والتعلم مهم جدًا لكن لا يعني ذلك أن تأخذي وقتًا طويلًا بهما، تقدمي بخطوات صغيرة وطوري من مهاراتك ابحثي في المجال أكثر وحددي اولوياتك، هل تريدين العمل عبر الانترنت كمستقله، أم تودين البدء في بناء مشروعك الناشئ. هناك مساق أنصحك به على إدراك تحت عنوان اعرف عميلك بإمكانك الالتحاق به فهو قيم وذو محتوى مميز جدًا. ابحثي عن معلومات في مجال تحبيه، اذا كنت من المولعات بالإكسسوار فلم لا تقومي بعمل متجر الكتروني لبيع القطع المميزة مثلا هذا المقال أيضًا سيساعدك للتعرف أكثر على ريادة الاعمال
  2. وعليكم السلام، معك حق في بعض الاحيان التقييمات والتعليقات لا تفي بالغرض في ضل تزايد المنافسة على منصات العمل الحر. الطريقة الأفضل لجذب العميل هي بقراءة متطلبات العمل بشكل جيد وبتمعن، أن تدرك وتحيط فهمًا لما يطلب، الفكرة ليست بكتابة "مرحبا، يمكنك الاعتماد علي.."، لا الامر أعمق من ذلك فانت لم تخبره لماذا يمكنه الاعتماد عليك؟ ما الذي يميزك عن غيرك، أنت بحاجة لحدس قوي ومحاولة ان تضع نفسك في مكان العميل لتحديد متطلباته وفهمها بشكل أدق، لذا أدرك الطلب واستوعبه، ثم قدم العرض بشكل مخصص، حدد له بالضبط ما الذي يمكنك تقديمه بما يتناسب مع عرضه هو بالذات، دعه يشعر بأنك مهتم فعلا بمشروعه ومٌلم بما يريد عمله. على سبيل المثال لو طُلب منك عمل حملة SEO لموقع عربي على كلمة معينة للحصول على ترتيب جيد في محركات البحث. سيكون العرض كالتالي: لن تخبره بأنك خبير فقط، بل ستعطيه تحليل أولى للموقف تخبره بانك اطلعت على الكلمة ونسبة المنافسة عليها وتوقعك للحصول على ترتيب معياً خلال مدة زمنية، لا تجزم طبعًا فأنت لا تعرف بعد العديد من المعلومات، الغرض هنا إظهار اهتمامك وإلمامك بالعمل. أتمنى ان تكون الاجابة أفادتك ويسعدني تلقي أي استفسار لمساعدتك بشكل أكبر.
  3. أهلا بك، مجال العمل الحر واسع الأُفق بإمكانك العمل وتقديم الخدمات، لا أستطيع أن أخبرك ماهي الخدمة التي تقدمينها، لكن بإمكاني مساعدتك للوصول للخدمة التي بإمكانك تقديمها. الشغف: أولا وأهم شيء أن تبحث عن الأشياء التي تحبها وتود أن تعمل بها، إن أعظم إنجاز قدمته مواقع العمل الحر لنا هو إمكانية ان نعمل ما نحب، ما هي التخصصات التي تحبينها، اهتماماتك، هواياتك، حدديها واسألي نفسك لو خيرتي بأي مجال تعملي ما المجال الذي يخطر ببالك أولاً. البحث: عليك بالبحث عن الخدمات ومتابعة المؤشرات، ماهي أكثر الخدمات المطلوبة على مواقع العمل الحر، غالبًا المواقع توفر إحصائيات لهذه الارقام، من خلال بحث بسيط على الويب ستتعرفين على أهم الخدمات. بصمتك: انت الآن تعرفين ما المجال الذي تفضلينه ووصلتي لأكثر الخدمات طلبًا على الانترنت ما عليك الآن الا باستخدام الابداع والتميز لتضعي بصمتك في خدماتك، لتقدميها بشكل جديد ويلفت نظر أصحاب العمل لها. تقديم عروض العمل: اذا لم تفلح معك المحاولة الاولى هناك خدعه بإمكانك استخدامها وهى التقديم لطلبات العمل القريبة من مجالك او التي ترغبين بالعمل فيها، عليك بالتقدم عدة مرات والمحاولة بشكل مستمر فالأمر بالبداية صعب وليس من السهل الحصول على عميل يقبل بعملك من البداية، هذه الفكرة ستجبرك على البحث والتعرف أكثر على تفاصيل العمل ومتطلباته لتستطيعي حصر خياراتك أكثر، وعند العمل وإنجازه ستكونين قادرة على الحكم ان كنتي تريدين اكمال الطريق أم تجربة مجال آخر. هذه النصائح التي لدي ولا تنسي بأن السوق مفتوحة وكبيرة ودائمًا يوجد هناك متسع للجميع، فابحثي عن خدمه تجعلك سعيدة أثناء تنفيذها وإنجازها.
  4. أهلاً بك أُختي .. العمل الحر ظاهرة جديدة في العالم العربي وتجار مواقع العمل الحر العربية قليلة والناجح منها اقل. من وجهة نظري ومن خلال تجربتي موقع مستقل هو أفضل موقع عربي للعمل الحر باللغة العربية، يمتاز بواجهة سهلة ولوحة تحكم سلسة كلها باللغة العربية بالإضافة لوجود طلبات العمل عليه بشكل مستمر والمنافسة مازالت ليست بالكبيرة هناك طبعًا لأصحاب الخبرات، بإمكانك البدء منه، تمنياتي لك بالتوفيق.