اذهب إلى المحتوى

samer_jabal

الأعضاء
  • المساهمات

    174
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    3

آخر يوم ربح فيه samer_jabal هو مارس 2 2016

samer_jabal حاصل على أكثر محتوى إعجابًا!

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية
    لدي عشق للخوارزميات وللبرمجة وخاصة لغة بايثون..
    من المقولات المفضلة:
    لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها ... ولكن أحلام الرجال تضيق

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات samer_jabal

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

25

السمعة بالموقع

2

إجابات الأسئلة

  1. بعد بحث، وجدت مبتغاي وهو تطبيق iquran: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.guidedways.iQuran&referrer=utm_source%3Dgoogle%26utm_medium%3Dorganic%26utm_term%3Di+quran&pcampaignid=APPU_1_1JX6V9SfJsKwsQG90bSADA
  2. لدي هاتف قديم HTC Desire شاشته صغيرة وأرغب بوجود تطبيق للقرآن عليه وخطه كبير نسبيا.
  3. إنَّ kivy عبارة عن لغة وسوميَّة tagged حيثُ يمكنك إنشاء تطبيقات للجوال(باختلاف أنظمة التشغيل) وأيضًا للحاسِب، عن طريق ملف "كيفي" kivy ذي الامتداد .kv .. لكن الهدف الأساسي من هذا الملف هو فصل الواجهة الرُسوميَّة عن مَنطِق تطبيقك(منطق التطبيق هو شِفرات ملف البايثون .py كَمثال) وَيمكنك أيضًا القيام بعمل واجهة رسومية وَكتابة منطق التطبيق(البرنامج) في نفس ملف البايثون .py(كمثال). ما تمتاز به: * سهولتها؛ كونها استخدمت بايثون كمنصة لها. * عابرة للمنصات؛ فهي تعمل على ويندوز، لينُكس، أندرويد، آيفون/آيباد،...إلخ (ليس لدي معلومات عن فيما إذا كانت تعمل على ويندوز فون -أرجو ممن لديه هذه المعلومة والمزيد أن يكتبها-). ما يعيبها: * حجم التطبيق الكبير الناشِىء، مهما بلغت بساطته؛ نظرًا لإرفاق مفسر بايثون مع ملفات التطبيق. * تنظيم التوثيق الرسمي السيء؛ حيثُ أحيانًا تجد ما تبحث عنه في غير قسمه. * عدد مُستخدميها عربيًّا وعالميًّا قليل؛ فالتعلم الذاتي عندئذٍ خير مُعين.
  4. السبب يعود لسرعة سي وَ سي++ بالمقارنة مع جافا. وبحسب تجربتي مع البايثون ومشروع *نوكيا*: PyS60 فقد كانت التطبيقات المعمولة بالـ سي وَ سي++ أسرع التطبيقات للسمبيان وحتى أن التطبيقات المعمولة بالـبايثون أسرع من تلك المعمولة بالجافا!. فالسبب هو البطء.
  5. لكن كيف بنيت لِـ C++ أساسًا؟ ما السبيل؟ @alilodz
  6. منذ أول درس لك مع بايثون، أنت تتعامل مع الأصناف دون أن تشعر!. فباستخدامك للسلاسل النصيَّة في طباعة "Hello World" أنت استخدمت الصنف: str. والأصناف هي أداة تغليف لإزالة التعقيد في برنامجك وجعله أكثر مرونة وسلاسة. ولجعل فضاء الأسماء العام لبرنامجك أنظف. وأيضًا لجعل برنامجك سهل القراءة والفَهم ولاحقًا سهل التطوير.
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبحث عن أفضل تطبيق للأجهزة العاملة بنظام أندرويد حسب تجربتك، في معرفة اتجاه القبلة أثناء الترحال والسفر وفي ضمن المدينة الواحدة.
  8. ما التطبيقات المتوفرة التي يُمكن استخدامها على هاتفي العامل بنظام أندرويد في صناعة الموسيقى والنغمات؟
  9. هذه نصائحي عادةً: بدايتك مع البايثون مدخل إلى لغة بايثون الصفحة العربية في الموقع الرسمي لبايثون مجموعة من الكتب العربية حول لغة بايثون (موقع كتب) وأيضاً في نفس الموقع كتاب تعلم البرمجة مع بايثون 3 (موقع وادي التقنية) رابط: مصدر هذا الكتاب العربي (مجتمع لينكس العربي) دورة تعلمك طريقة التفكير في بايثون (للأستاذ: إيهاب رجب) ولا تنس دائما تفقد توثيق بايثون في الموقع الرسمي واستعمل الدالتين المدمجتين للحصول على مساعدة سريعة help() و dir() المزيد تجده هنا: "مصادر عربية مميزة لتغلم بايثون"
  10. أي عند عرض القارئ لصفحة ما، أحصل على رابط هذه الصفحة لإستخدامه بغرض معين. وأظن أن جافا سكرِبت أفضل في هذه الحالة.
  11. هل هنالك كود HTML يمكن مدونتي على بلوجر من الحصول رابط الصفحة التي يعرضها المستخدم حاليًّا؟
  12. في هذه الحالة تكون a وَ b إحداثيتي نقطة متغيرة حسب موقع الكرة(x, y)، وهذا يستلزم مقارنة إحداثيتي الكرة مع تلك الحُدود(الحدود هي a وَ b) عند كل حركة للكرة. هل كلامي دقيق؟
  13. ما المعادلات الرياضية المستخدمة في تطوير لعبة كسر الطوب breakbricks ؟
  14. @يحيى @هشام رزق الله لقد رأيت أنها تفيد في برمجة تطبيقات الأندرويد بالبايثون ولم أجرب بالجافا وأصابني تحير تجاهها وسأسعى لتعلمها بتعمق أكثر. * هل هناك مصادر عربية مقترحة كبداية؟
×
×
  • أضف...