اذهب إلى المحتوى

zahershullar

الأعضاء
  • المساهمات

    625
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    63

أجوبة بواسطة zahershullar

  1. بتاريخ On 10/12/2018 at 12:20 قال ياسمينا ال محمد:

    كيف يمكنني الكتابة باللغة العربية دون اختلاط الاحرف و الكلمات في موقع vyond?

    تم طرح هذا التساؤل في قسم خدمة العملاء بالموقع وأبدوا أسفهم عن هذا التقصير وأكدوا أنهم سيعملون على حل المشكلة قريبًا ولكنهم اقترحوا حلًا مؤقتًا وهو كتابة النص على برنامج خارجي آخر (وورد أو رايتر أو مفكرة مثلًا) ثم أخذ صورة عن الشاشة لهذا النص وقصه بحجم النص المكتوب ورفعه على الموقع ضمن ملفات المشروع والتعامل معه كصورة بدلًا من نص وفي حال أردت خلفية شفافة لهذا النص لوضعه فوق عناصر أخرى فسيتوجب عليك التعامل مع برامج تصميم حقيقية كالفوتوشوب وأمثاله لإنشاء ملف صورة PNG أو GIF ذات الخلفية الشفافة...

    بالتوفيق

  2. مرحبا نور

    إليكي مثالًا لتوضيح كيفية القيام بالعملية

    00.png

    كما يظهر في الصورة النص مماثل لمثالك في الأعلى

    حدّدي شريحة النص الذي قمتِ بكتابته ثم افتحي لوحة Paragraph من القائمة:

    Window > Paragraph

    01 (1).png

    تظهر لك في الصورة السابقة القائمة المطلوبة ولوحة Paragraph على اليمين

    انقري على الأيقونة 04.png في أعلى يمين لوحة Paragraph لتظهر لك قائمة اختاري منها الخيار Middle Eastern and South Asian Layout:

    02.png

    الآن أصبح النص العربي ظاهرًا بشكل سليم

    03 (1).png

    بالتوفيق

    • أعجبني 4
  3. بتاريخ 1 ساعة قال محمد شكشك:

    شكرا لك

    لكن انا حاليا اعيش في غزة وكما تعلم السفر صعب جدا 

    هذا يصعّب الأمور ولكن يمكنك محاولة التواصل مع أحد هذه المواقع أو البحث بنفسك عبر الإنترنت عن إمكانية الدراسة عبر الإنرتنت أونلاين

    https://www.academyart.edu/academics/animation---visual-effects/online-degrees

    http://www.animationmentor.com/

    http://www.animschool.com/

    https://academy.autodesk.com/

    https://goo.gl/JLPmr6

    أرجوا لك التوفيق

    • أعجبني 1
  4. بتاريخ 7 دقائق مضت قال محمد شكشك:

    شكرا على الافاده القيمه

    لكن ما هو التخصص الذي يمكن أن يدرس؟

    وكم سنة يمكن ان احتاج لاصبح محترف ؟

    يُطلق على هذا الاختصاص اسم (صناعة الرسوم المتحركة Animation) ويوجد العديد من المعاهد والمراكز التعليمية الكبرى حول العالم التي يمكنك القيام بدراسة هذا الاختصاص وسأذكر لك أحدها فقط له فروع في مختلف أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن..... بالتوفيق

    • أعجبني 1
  5. إنأردت تصميم أفلام كهواية فيمكنك تعلّم استخدام أحد برامج التصميم ثلاثية الأبعاد وأن تحترف فيه إلى أبعد حد ولكن إن أردت صناعة أفلام أنيميشن ثلاثية الأبعاد كالتي تنتجها ديزني على سبيل المثال فالمسألة مختلفة وستحتاج لتتعلم أصول الإخراج والتعاون مع فريق مميز ومعدّات مميزة لتتمكن من إنتاج فيلم بهذا الشكل.

    حتى الأفلام البسيطة التي ينتجها مجموعة أشخاص (مصممين) وليس شركة كبرى ستجد أن عددًا كبيرًا من المصممين ساهموا في العمل وسيتطلب إنتاج فيلم جيد مصمم مختص في النمذجة وآخر في تصميم البيئة المحيطة وآخر متخصص في الإضاءة وآخر في الحركة و.........الخ وكمنتج للفيلم يجب أن تكون مُلمًا بهذه الأمور بشكل جيد جدًا لتتمكن من قيادة الفريق لتنفيذ الفيلم بأفضل حلة وهذا يعني بالضرورة إما أن تكون مصمم ثلاثي أبعاد محترف إلى أبعد درجة أو أن تدرس دراسة جامعية في الإنتاج والإخراج.

    • أعجبني 1
  6. مرحبا محمد

    يجب أن تتميز الشعارات بقابلية التحجيم بسهولة ليتناسب مع جميع متطلبات التصاميم اللاحقة للعميل فيستطيع بسهولة استخدامه في أي تصميم ولأي غاية وليكون كذلك (كما تعلم) يجب أن يتم تصميم الشعار بأدوات الفكتور وأن يكون الشعار فكتور مما يساعد على تكبيره وتصغيره بأي دقة دون أن يتم تشويهه في حال التكبير.. طبعًا يمكن استخدام أدوات الفكتور الموجودة ضمن الفوتوشوب ولكنها لا تضاهي الإمكانات الضخمة لـ Illustrator لذلك فإن الأصل في تصميم الشعار استخدام Illustrator ولا يعيب استخدام الفوتوشوب في تصميم الشعارات أي مصمم ولكن Illustrator أفضل ويقدّم أريحية أكبر في مسألة التحجيم مع المحافظة على الدقة..

    بالتوفيق

    • أعجبني 2
  7. V-Ray مميز ويمكن استخدامه مع العديد من برامج التصميم ثلاثي الأبعاد ولا يوجد بديل له ولكن يتوفر محركات تصيير Render أخرى بمزايا مختلفة إلا أن الأمر يعتمد على البرنامج المستخدم من قبلك حيث من الممكن لبعض محركات التصيير ألا تعمل على جميع أنواع البرامج وإنما على برامج محددة فقط...

    من محركات التصيير المعروفة Mental Ray - Iray - RenderMan - Octane Render - KeyShot - Corona Renderer - Maxwell Render - Lumion - Indigo Renderer ..... وغيرها العديد ..

    بالتوفيق

    • أعجبني 1
  8. اهتم كثيرًا جدًا بمعرض أعمالك, فله بالغ الأثر في زيادة مبيعاتك للخدمات والحصول على عملاء باستمرار, وقدّم عروضًا جيدة تركّز فيها على موضوع المشروع بشكل رئيسي, وترفقه بمجموعة أعمال مشابهة, بالإضافة إلى احتواء معرض أعمالك على ما يدل على مقدرتك على تنفيذ المشروع, وليكن سعرك منطقيًا, فالسعر المرتفع يجعل العميل يبتعد عنه لأنه يبحث عن السعر الأفضل, وإلا لكان اشترى الخدمة منك مباشرة بدون انتظار الجميع لتقديم العروض, والسعر المنخفض يجعل العميل يشك في احترافيتك ومقدرتك على التنفيذ الصحيح والجيد.. ومجدّدًا معرض الأعمال بالنسبة للمصمم أو للعمل الحر بشكل عام من أهم مقومات النجاح, وللأسف الغالبية العظمى من المستقلين على مستقل يهملونه تمامًا.. أنا كصاحب مشاريع لا أريد توكيل مستقل لا معرض أعمال لديه لتنفيذ مشروع ما, إذ لا شيء يدل على إمكاناته ومقدرته على التنفيذ, ولا يكفي تقديم عرض تشرح فيه قدراتك, فالجميع يمكنهم الادعاء بقدرات لا يملكونها, أما عندما يتوفر الإثبات (في معرض الأعمال) فستختلف نظرة صاحب المشروع إلى عرضك بكل تأكيد, ولا تنسَ أن تشير في عرضك إلى معرض أعمالك ليتوجه صاحب المشروع إليه ويلقي نظرة.

    وهناك العديد من المقالات ضمن تصنيف العمل الحر تقدّم لك نصائح ممتازة لتتقدّم أكثر في عملك وتحقق النجاح.

    بالتوفيق

    • أعجبني 4
  9. أهلًا ميدو

    من أساسيات برامج التصميم ثلاثية الأبعاد العمل على الإكساء وتجهيز الخامات وذلك إذا أردت تعلّم كامل مزايا التصميم باستخدام هذه البرامج ويمكنك الحصول على الخامات الجاهزة بالطبع من خلال الإنترنت ولكن المصمم الحقيقي يحتاج أحيانًا إلى تعديل الخامات أو إنشاء بعضها يدويًا للحصول على الإكساء المطلوب للتصميم وهنا يأتي دور الفوتوشوب. أمّا إذا أردت تعلّم النمذجة فقط باستخدام هذه البرامج فلست مضطرًا للعمل على الإكساء وبالتالي لن تحتاج إلى الفوتوشوب في هذه الحالة.

    ولكن في حال أردتَ الاحتراف في عالم التصميم فسيتوجب عليك إتقان جميع هذه البرامج لأنك ستضطر إلى تعديل الصورة النهائية المنتجة باستخدام المايا مثلًا للحصول على نتائج أكثر احترافية وجمالًا.

    بالتوفيق

  10. لا يوجد برنامج سهل التعامل وغير معقد لإنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد بمستوى Ice Age بل حتى أنه لا يستطيع برنامج واحد إنتاج فيلم بهذا المستوى إذ أن شركات إنتاج هذه الأفلام تعتمد على مجموعة من البرامج دفعة واحدة للوصول إلى المنتج النهائي الرائع ويستغرق إنتاج بعض هذه الأفلام سنوات ويعمل فريق ضخم على إنتاجها باستخدام هذه البرامج ولكن يمكن لبرنامج واحد القيام بإنتاج أفلام رائعة ومذهلة وإنما أقل روعة بقليل من أفلام Ice Age ومثيلاتها وكأمثلة على ذلك أذكر لك بعض أهم وأشهر هذه البرامج وبعض أشهر ما تم إنتاجه باستخدامها هي فقط..

    1. برنامج Autodesk Maya

    تم تسريب بعض الأخبار عن أن هذا البرنامج يستخدم بشكل أساسي لإنتاج عدد كبير من أشهر أفلام الأنيميشن ثلاثية الأبعاد المشهورة ولكن لم يتم الاعتماد عليه وحده لإنتاج تلك الأفلام إلا أنه يمكن إنتاج أفلام رائعة باستخدامه بشكل منعزل وهذا مثال على روعة هذا البرنامج...

    2. برنامج Autodesk 3D Studio MAX

    ويعد من أكثر البرامج انتشارًا ويعزوا كثير من المصممين انتشاره وانتشاره مواقع وفيديوهات تعليم التصميم باستخدامه إلى أنه أسهل نوعًا ما من بقية البرامج وهذه أحد الأمثلة على إمكانات هذا البرنامج.

    3. برنامج ZBrush

    وهو برنامج متكامل لإنتاج الشخصيات بشكل رئيسي ويتميز بقدرته على إنتاج الشخصيات (بأسلوب النحت وليس التشكيل) ذات دقة عالية جدًا من التفاصيل وبعددمضعات يصل للملايين بدون التأثير على إمكانات الكمبيوتر ويمتاز أيضًا بتكامله التام مع بقية برامج التصميم ثلاثية الأبعاد مما يجعله أساسيًا في إنتاججميع أفلام ثلاثية الأبعاد الشهيرة تقريبًا وهذا الفيلم التالي يوضح لك تمامًا مدى هيمنة هذا البرنامج على عالم إنتاج هذه الأفلام...

    4. برنامج Cinema 4D

    برنامج مهم وله حصة كبيرة في سوق برامج التصميم ثلاثي الأبعاد كما يتميز بتكامله الرهيب مع برنامج Adobe After Effect الشهير لإنتاج مؤثرات مميزة وهذا أحد  الأمثلة عن قدرات هذا البرنامج..

    وأخيرًا وليس آخرًا.....

    5. برنامج Blender

    وهو أشهر برنامج مجاني مفتوح المصدر في هذا المجال وينتج أفلامًا ثلاثية الأبعاد مذهلة وأصحبت مشهورة عالميًا وهذا أحد أشهر الأمثلة على قدرات هذا البرنامج..

    هذه مجموعة صغيرة من البرامج مع أمثلة بسيطة ليس إلا ويوجد العشرات من برامج التصميم ثلاثي الأبعاد ولكن هذه أهمها وأشهرها ويمكنك الاعتماد عليه لإنتاج أفلام مذهلة بشكل منفصل أو بشكل مشترك.. لا يوجد برنامج بسيط وسهل لإنتاج أفلام مذهلة.. يجب عليك التعلم والتعب وبذل الجهد للوصول إلى التميز فلو كان هناك برنامج سهل كما طلبت لوجدت الجميع ((محترفي تصميم أفلام ثلاثية أبعاد)) 😜  ..

    بالتوفيق

    • أعجبني 2
  11. عادة ما تنتج هذه المشكلة بسبب وجود الملف المطلوب ضمن مجلد اسمه باللغة العربية أو أي لغة لا تكتب بالأحرف اللاتينية أو أن يكون أحيانًا اسم الملف ذاته بأحرف غير لاتينية أو أن يكون الملف موجودًا ضمن مسار (مجموعة من الملفات الفرعية المتعددة) يكون أحد هذه المجلدات (أو أكثر من واحد) مكتوبًا بأحرف غير لاتينية (عربية أو صينية أو غيرها)

    جربي وضع الملف ضمن مجلد مكتوب اسمه بالإنجليزية أو حتى جربي وضعه على أرضية قرص صلب مثل C أو D مثلًا ثم قومي باستيراده وأعتقد أن المشكلة سوف تحل

    بالتوفيق

    • أعجبني 1
  12. التصنيفات الداخلية لقسم التصميم في الأكاديمية موضوعة بأسماء البرامج الخاصة بالتصميم.. لماذا تحتاج لمعرفة جميع برامج التصميم الهندسية والميكانيكية وتطوير المواقع و....الخ

    الأفضل هو التخصص صديقي.. اختر مجالًا واحدًا وابحث عن برامجه الخاصة وأبدع بها تنجح..

    حتى على مستوى العمل الحر فإن العملاء يفضلون الاختصاصين على أصحاب (أعلم كل شيء) لذلك حدّد مسارك أولًا ثم ابحث عن الأدوات اللازمة للنجاح..

    بالتوفيق

  13. بتاريخ 13 ساعات قال احمد الوالي:

    هل هناك برامج تصميم ثلاثي ابعاد غير  3D max يكون مجاني

    بكل تأكيد وأفضلها برنامج Blender الذي يعتبر أفضل بديل لبرامج التصميم ثلاثي الأبعاد غير المجانية والشهيرة بالإضافة إلى النسخة المجانية من برنامج SketchUp المذهلة للتصميم الهندسي (كبديل ممتاز لبرنامج AutoCAD) بينما Blender هو أفضل لصنع النماذج والشخصيات والبيئات والتحريك وتصميم مقاطع ثلاثية أبعاد.

    طبعًا يوجد العديد من البرامج المجانية للتصميم ثلاثي الأبعاد ولكن ما ذكرته سابقًا هو الأفضل والبقية لا تضاهيها قوة لذلك لا جدوى من البحث بشأنها وإضاعة الوقت.

    بتاريخ 12 ساعات قال همسة أمل:

    في برنامج Maya و برنامج  blender

    برنامج Maya ليس مجانيًا بالتأكيد....

  14. أهلًا صديقي

    بتاريخ 16 ساعات قال nanoosh kabour:

    كيف بدي اعرف ابعاد ودقة الصورة يلي عملتا على برنامج الاليستريتر وكيف فيني غير الدقة من عالية لعادية والعكس كمان

     

    بما أنك تقوم باستخدام الإليستريتور فإن موضوع الدقة لن يشكّل أية مشكلة طالما أن التصميم فكتور Vector وليس نقطي Raster حيث لن تتغير أو تتشوّه معالم التصميم الذي قمت به بغض النظر عن التصدير Export أمّا إذا أردت معرفة وتغيير حجم لوح العمل Artboard  فعليك أولًا إظهار نافذة Artboard عبر القائمة:

    Windows > Artboard

    01.png

    ثم انقر على الخيار الموجود ضمن الدائرة الحمراء لفتح نافذة إعدادات لوح العمل Artboard.

    02.png

    الآن ستشاهد أن بإمكانك تعديل حجم العمل وأمور أخرى.

    03.png

    أمّا بالنسبة لموضوع الدقة.. إن تَضَمّنَ التصميم الخاص بك صورة نقطية Raster قمتَ بإدخالها في السابق وأردتَ تعديل دقة العمل لأجلها فيمكنك الذهاب إلى القائمة:

    Effects > Document Raster Effects Settings

    04.png

    لتُفتَح لك نافذة تستطيع من خلالها تعديل نظام الألوان والدقّة.

    05.png

    أرجوا أن أكون قد أفدتك...

    بالتوفيق

  15. أهلًا أحمد

    في الواقع كما تعلم فإن لجميع ما ذكرت من تصاميم عدة مقاسات وليس هناك مقاس موّحد متعارف عليه، إلا أن جميع المقاسات قريبة جدًا من بعضها والاختلافات طفيفة، ولكن من الأفضل العودة إلى المركز الطباعي الذي سيقوم بتنفيذ التصميم والحصول منه على المقاسات التي سيعمل عليها للقيام بالتصميم على أساسها ويجب معرفة كيفية التقيد بهوامش النزيف للتصميم حتى نتجنب تشوّه التصميم النهائي وحصول قطع غير مرغوب في أماكن خاطئة عند الحواف.

    بكل الأحوال فإن أفضل مقاسات هذه التصاميم بشكل عام (ليست قاعدة كما ذكرت سابقًا):

    • بطاقة الأعمال 3.5 في 2 إنش (بوصة) أو 90 في 55 مم .
    • البروشور موضوع مختلف إذ على الغالب يكون بمقاس ورق A4 و A5 وفي حال كان البروشور عبارة عن مطوية فإن حجم A4 هو الأكثر استخدامًا مع حساب عدد الثنيات (الصفحات) للمطوية لمعرفة كيفية التصميم الصحيح.
    • الإنفوجرافيك ليس له مقاسات محددة بل إن تصميمه يرجع لنوعية المعلومات وحجمها وطريقة عرضها لذلك أبدع صديقي ولا تقيّد نفسك.
    • الشعارات يكون حجمها بحسب الاستخدام وعادة تقوم المواقع بعرض حجم الشعار المقبول لديها كالفيسبوك والتويتر وغيرها وفي حال تصميم شعار عام يمكن أن يكون طباعيًّا أيضًا فمن الأفضل أن يكون الشعار فكتور وليس نقطي فعندها لن يكون لديك مشكلة في أي حجم يطلبه العميل لأن الشعار سيحافظ على دقته ورونقه بغض النظر عن تكبيره أو تصغيره.

    أرجوا أن أكون قد قدمت المعلومة المفيدة وأتمنى لك التوفيق

    • أعجبني 1
  16. مرحبا محمد

    أهلا بك في الأكاديمية

    أولًا هل شعارك من تصميمك.... رائع جدًّا .. يبدو أنك متميز في البكسل آرت .. أحب ذلك

    ثانيًّا هناك العديد من الطرق لاختبار قدراتك يا صديقي..

    • هل أصبحت تبرع في شيء معين كتصميم الشعارات أو بطاقات الأعمال أو الهويات البصرية أو أيًّا يكن .. قم بإدراج خدماتك عبر خمسات وقدّم الإبداع للعملاء واكسب المال
    • أو جرب أن تقدم عروضًا على مشاريع التصميم في مستقل وإن لم يقع الاختيار عليك فقم بتنفيذ المشروع بينك وبين نفسك واختبر قدرتك على تنفيذ ذلك المشروع واسأل أصدقاءك عن مدى نجاحك في ذلك
    • أو قم بتصميم تصاميم مميزة وابذل مجهودًا مضاعفًا فيها ثم ضعها ضمن مجتمعات حسوب الخاصة بالتصميم واسأل عن رأي المصممين وأصحاب الخبرة هناك وسيعطونك آراءهم الفنية في هذه التصاميم
    • إن أردت تحديًا حقيقيًّا ... إذًا عليك بصفحة المسابقات على موقع Freelancer . طبعًا يجب أن تسجل في الموقع كمصمم ثم انتقل إلى تلك الصفحة وادخل التحديات وصمم المطلوب ونافس أفضل المصممين في العالم هناك للفوز باختيار صاحب المسابقة والفوز بالمال أيضًا

    واستمر في تطوير ذاتك ولا تتوقف إذا أردت أن تكون الأفضل

    يمكنك دومًا الاستفادة من مقالات التصميم المتنوعة في الأكاديمية

    أتمنى لك من كل قلبي التوفيق والتميز في المستقبل

    تحياتي

     

    • أعجبني 3
  17. أهلًا صديقي

    في الحقيقة جميع برامج المونتاج تستطيع القيام بهذه المهمة وكنصيحة لشخص مبتدأ في مثل هذه الأمور حاول استخدام البرامج الأسهل والأبسط ويمكنني أن أقدم لك نصيحة ببعض أفضل البرامج المجانية في هذا المجال:

    OpenShot

    Shotcut

    Lightworks

    VSDC Video Editor

    VideoPad Video Editor

    HitFilm 4 Express

    BlackMagic DaVinci Resolve

    كما يستطيع برنامج Blender الشهير الخاص بالتصميم ثلاثي الأبعاد القيام بمهمة تحرير وتعديل الفيديو وهو طبعًا مجاني

    بالتوفيق ;)

  18. أخي الكريم يمكنك الذهاب إلى موقع شركة أدوبي Adobe وتحميل الفوتوشوب من هناك بسهولة أو يمكن الذهاب مباشرة إلى هذا الرابط..

    https://www.adobe.com/creativecloud/catalog/desktop.html

    حيث ستجد برنامج الفوتوشوب أول البرامج الموجودة في الصفحة ولدى النقر عليه سيتم تحميل برنامج حزمة Creative Cloud الذي سيتم تحميل الفوتوشوب من خلاله كنسخة تجريبية بآخر إصدار وسيعمل معك بدون أية مشاكل أو تعقيدات..

    هذا بالنسبة لتحميل البرنامج بشكل حقيقي وصحيح :)

    أمّا إذا كنت تريد نسخة مكركة :P فلا أستطيع مساعدتك كثيرًا في هذا الأمر حيث أن معظم مواقع التحميل المباشر ومواقع التورنت التي تتحدّث عن تحميل نسخة كاملة مكركة من البرنامج تحوي برامج ضارّة كالسبام والتورجان و... الخ وسيكون من الصعب إيجاد الرابط الصحيح الذي يعمل بلا مشاكل بدون أن تتعذّب في اكتشافه بنفسك لذلك اعذرني وأرجوا لك التوفيق...

    • أعجبني 1
×
×
  • أضف...