اذهب إلى المحتوى

تحسين أداء صفحات الهبوط لتحقيق أقصى زيادة في تحويلات الدفع مقابل الاتصال


توفيق قويقح

تثير مشاكل تسرب المياه قلق الكثير من الناس، خاصةً ما وقع منها خلال ساعات الليل، إذ يهرعون ‏مضطربين لتصفح شبكة الإنترنت بحثًا عن أيّ عامل سباكة يمكنه إصلاح الوضع في ذلك الوقت ‏المتأخر؛ وهنا تظهر صفحات الهبوط لمؤسسات تقدم خدمات السَّباكة على مدار السّاعة، مع توفير زر تحويل ‏للاتّصال بالرقم فورًا.‏

في الماضي، كنّا نبحث عن رقم الهاتف المسجّل على كتيّب الأرقام (كتيّب ماذا؟)؛ أمّا اليوم، فكلّما وقعنا في مشكلة ما أو تبادر لدينا أيّ تساؤل، إلّا وتصفّحنا هواتفنا بحثًا عن الحلّ.

وبما أننا نعلم أنّه لا يوجد شيء أكثر طمأنةً من سماع صوت أحدهم على الطرف الآخر من المحادثة، فمن الجيد تحسين أداء صفحات الهبوط لحملاتك الإعلانيّة للدّفع مقابل الاتصال، وهو يُعَد أمرًا هامًّا في هذا المجال الرقميّ.

كيف أصبحت الحملات الإعلانية للدفع مقابل الاتصال أمرا حاسما في عصر الهواتف المحمولة

تُعَد الحملات الإعلانيّة للدّفع مقابل الاتصال أعظم إنجازات التّسويق الرّقمي على الهواتف المحمولة، وهي ما يحلم به كلّ مسوّق ويتطلّع إليه، فما سبب ذلك؟

يتم تصفّح شبكة الإنترنت بنسبة 56.75% من خلال استخدام الهواتف الذّكية التي تمكّنك من الاتّصال مباشرةً بشركتك بنقرة واحدة على زر التّحويل.

لم يكن من السّهل إيجاد عملاء محتملين ذوي مستوًى عال وافتراضيًّا دون تناقضات، تمعّن في هذا الأمر:

  • يحظى العملاء المحتملون على الهواتف بمعدّلات تحويل أعلى بكثير من العملاء المحتملين على أساس الشكل (غالبًا ما تكون بأفضليّة 5-1 أو أكثر).
  • من خلال اتّصال هاتفيّ، لا يحتاج العملاء المحتملون إلى التّلاعب في الإجابة، فلا وجود لأسئلة فضوليّةً، ولا أزرار متعدّدة الاختيارات، ولا قوائم سحب، ولا ألغاز التّحقق CAPTCHA.
  • يكون العملاء المحتملون على الهواتف المحمولة أكثر التزامًا وأقل حمايةً.

كيف أصبحت صفحات الهبوط هامة بالنسبة لحملات الدفع مقابل الاتصال

تُعَدّ صفحة الهبوط أول ما يلاحظه عميلك المحتمل عند الاتصال على أحد إعلانات الدّفع مقابل الاتصال، ومن أجل إثبات فعّالية أكبر، يفضّل أن تصبح صفحتك امتدادًا لإعلانك وذلك من خلال:

  • عرض فوائد واضحة تلبّي متطلّبات البحث لدى عميلك المحتمل، فلو كان البحث كما يلي على سبيل المثال: "عمّال السباكة المتواجدون بالقرب منّي والعاملون في نهاية الأسبوع"، فيجب أن تجسّد فوائدك قدرتك على التّواجد على الموقع خلال 30 دقيقةً أو أقلّ من ذلك بسبب قلّة الضّغط في نهاية الأسبوع، وباعتبار أنّك توفّر خدمةً متواصلةً ودون انقطاع حتّى في أيّام العطل والأعياد.
  • تجسيد احتياجات عميلك المحتمل عبر وضع نفسك في مكانه "إنّنا نعلم كم هو محبطٌ تعطّل نظام السّباكة في الأوقات غير المناسبة، أو ظهور مشاكل تسرّب المياه، أو انسداد بالوعة المطبخ، خاصةً حينما تكون محلّات بيع المعدّات مغلقةً".
  • تقديم زر تحويل واضح، وهذا حينما تتوصّل إلى تقديم المساعدة، عندها تقول "عمّالنا مستعدّون دائمًا لتقديم الخدمة، ويكفيك فقط إجراء اتّصال هاتفيّ لتجد حلًّا لكلّ مشكلاتك".

ما الذي يجب أن تضعه على تصميم صفحة الهبوط للدفع مقابل الاتصال؟

حينما يتعلق الأمر بتصميم صفحة الهبوط للدّفع مقابل الاتصال، يجب عليك اتّباع منهجيّة "ما قلّ ودلّ"، وذلك لأنّ الغرض من الصّفحة هو إقناع العميل المحتمل بالتّواصل معك مباشرةً، لا أن يعلق بين معلومات قد لا تجدي نفعًا.

لا تسوّق لأعمالك من خلال عرض قائمة طويلة عن خدمات أو سيرة الشّركة، بل ابنِ جسرًا من الثّقة من خلال تجسيد متطلّباتهم وعرض حلولك بطريقة تجعلهم يقتنعون أنّك أفضل من يقوم بالمهمّة.

ولتحقيق ذلك الغرض، يجب أن تتضمّن صفحة الهبوط لديك للدّفع مقابل الاتصال النقاط التالية:

  1. العنوان والعنوان الجزئي الذي يجسّد متطلّبات عميلك المحتمل، والحلّ الذي تعرضه مع صياغة النّص والحروف وتنسيق الألوان بما يتوافق مع خلفية التصميم.
  2. زر التّحويل الذي ينقل العميل المحتمل بنقرة واحدة فقط على الصّفحة إلى التّواصل معك.
  3. عرض يضمن ارتياحًا. بتعبير آخر، حاول من خلال عرضك طمأنة العميل بدل المبالغة في وصف خدماتك، وتفادَ عبارات الاستعراض التي لا فائدة منها مثل ("خبرة 30 سنة في عالم الأعمال" أو "كلّ الأعمال تتطلّب جهدًا" أو غيرها).
  4. أخيرًا وليس آخرًا، هو اختيار شعار لشركتك.

نماذج عن صفحات الهبوط لإعلانات الدفع مقابل الاتصال

وكما يقال، فالتّجربة خير برهان، لذا دعونا نلقي نظرةً على بعض نماذج صفحات الهبوط للدّفع مقابل الاتصال، ونناقش عناصرها الأساسيّة.

1. الصحة والسلامة

new-drug-rehab-landing-page.png.png

وكما ترى، فإنّ اختيار صورة الغابة كصورة للخلفيّة يضفي شعورًا بالأمان والارتياح، وهو ما يبحث عنه أيّ شخص قد يطلب نصائح لدخول مركز لإعادة التّأهيل النّفسي مثلًا.

تمثل الرّسائل مصدر تشجيع دون أن تكون قويّةً، وتبرز تمازج مبدأ الخصوصيّة مع تقديم الاستشارة المجّانية، والأهّم من ذلك أنّ زر التّحويل واضح، ويخبرك بما يجب القيام به بالضّبط عند الطلب (اضغط 2)، كما أنّها تستخدم نبرةً خافتةً تتناسق مع لوحة ألوان الخلفيّة.

2. الخدمات المنزلية

new-plumber-landing-page.png.png

تعرض صفحة الهبوط هذه ردًّا على البحث عن عامل سباكة خلال عطلة الأسبوع، ويُعَد ذكر التّكلفة أمرًا هامًّا لمواجهة التّوقعات بأنّ خدمات السباكة خلال عطلة الأسبوع ستكون أعلى كلفةً من ساعات العمل العادية.

يتمثّل دور هذه الصّفحة في توصيل رسالة مفادها أنّه رغم تقديم هذه الشّركة لخدماتها على مدار الساعة، إلا أنّها لازالت متاحةً للعمل، ولتوضيح الأمر جيدًا، يؤكد زر التّحويل أنّ العميل لا يدفع أيّ مال مقابل إصدار التّكلفة التّقديرية للخدمة.

وفي الأخير، تظهر صور الخلفيّة يد العامل وأدوات العمل، وهو أمر يبعث على الثّقة والارتياح، والمقصود بذلك هو تأكيد القدرة على أداء الخدمة التي يطلبها العميل المحتمل مهما كانت معقّدة، لذا فلا داعي للقلق (لأنّ الأمور ستؤول إلى الأحسن.)

3. الخدمات القضائية

new-food-poisoning-landing-page.png

هذه صفحة الهبوط الخاصة بإحدى شركات الخدمات القضائية المتخصّصة في مطالب التّعويض عن الضرر الشخصي لفائدة ضحايا التّسمم الغذائي، والهدف هنا هو تمكين وكلائهم من الحصول على أكبر تعويض ممكن؛ وهذا توقّع هام لمثل هذه الخدمات، فهم يؤكّدون على أنّ الوكيل ليس مطالبًا بدفع أيّة حقوق إضافية، وأنّ كلّ الخدمات ستقدم على الفور.

ويؤكّدون أيضًا إتاحتهم طوال الوقت، لأنّ حالات التّسمم الغذائي غالبًا ما تظهر بعد ساعات، وهدفهم من ذلك هو ضمان وصول الوكلاء إليهم عند وقوع أيّة حوادث حتّى يتمكّنوا من تقديم الدّعم الاستشاريّ فورًا.

وكما نرى، زر التّحويل واضح، إذ توضح الرّسالة طريقة اختيار الإجابات عند الاتّصال بالشّركة، بما أنّ شركات الخدمات القضائيّة المتخصّصة في مطالب التّعويض عن الضّرر الشخصي تتعامل مع حالات مختلفة.

وأخيرًا، تجسّد صورة الخلفية مشكلة العميل المحتمل، وتبدي تعاطفًا تجاه وضعه.

نصائح لتحسين أداء صفحات الهبوط لديك

حينما يتعلق الأمر بتحسين أداء صفحات الهبوط لتحقيق أقصى زيادة في تحويلات الدّفع مقابل الاتصال، عليك أن تدرك أن مهمّة صفحتك ليست بيع خدماتك، بل أن توفر حلًّا طبيعيًّا لكل مشكلات عميلك المحتمل. يجب عليك اختيار التّصميم من الألوان إلى أزرار التّحويل أو صور الخلفيّة بما يجسّد حاجات وتطلّعات عميلك المحتمل.

وينطبق الأمر نفسه على الرسالة، إذ يتحكم التّعاطف في التّحويل، وكلما تعلّق العميل المحتمل بمضمون الرسالة وشعر بأنك تتفهمه، زاد ارتياحًا تجاه التحويل وطلب الخدمة.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to Optimize Landing Pages to Maximize Pay-Per-Call Conversions.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...