اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. xr_omb

    xr_omb

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      34


  2. سارة محمد2

    سارة محمد2

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      86


  3. Neeraj Sati

    Neeraj Sati

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      3


  4. Wael Aljamal

    Wael Aljamal

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      6975


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 05/01/21 في كل الموقع

  1. السلام عليكم للجميع ممكن تشوفو برمجتي ؟ بليز اريد مساعدتكم ضروري.... في هذي البرمجة يوجد 4 ليست في كل ليست هناك مطلوب واحد عندما يدخل المستخدم رقم 1 بتظهر لة القائمة تبع الليست 1 وبعدين بيطلب من المستخدم انه يدخل قيمة او شي بعد كذا يضيفها لليست واحد ويطبعها لكن المشكلة كيف أخلية يضيف هذي القيمة لليست ويطبعها مع الليست هذه هي البرمجة مالتي اتمنى تشوفوها وتقدرو تساعدوني بليز print('list1: 1 , 3 , 2') print('List of method are here please choose one') print('1. Add to the list') print('2. Sort the list') print('3. Reverse the list') print('4. 999 to exit') selection1 ='1. Add to the list' selection2 ='2. Sort the list' selection3 ='3. Reverse the list' selection4 ='4. 999 to exit' list1=["1 , 3 , 2"] mySelection = int(input("Your selection is:")) if mySelection == 1: print('list1: 1 , 3 , 2') x = input('\nadd to list:') list1.append(x) elif mySelection == 2: print('list1: 1 , 3 , 2') list1.sort() #sort the list elif mySelection == 3: print('list1: 1 , 3 , 2') list1.reverse() #reverse the list elif mySelection == 4: print("**Good Buy**")
    1 نقطة
  2. لدي مشكلة أثناء قيامي بتهجير البيانات في لارافل وبعد إجراء الأمر: php artisan make:migration change_title_max_characters --table=books وأمر التهجير يظهر لدي الخطأ التالي: C:\laragon\www\libraryPro λ php artisan migrate Migrating: 2020_12_25_004022_change_title_max_characters Error Class 'Doctrine\DBAL\Driver\PDOMySql\Driver' not found
    1 نقطة
  3. هنا انا سويتة كامل ولكن تبقت لي خطوة واحدة ما عرفت اسويها : اريد ان البرنامج يتوقف من بعد ما ادخل رقم 4 يعني لما ادخل رقم 4 ويطلعلي جود باي خلاص ما يظهر شي بعدة يتوقف التكرار while True: print('list1: 1 , 3 , 2') print('List of method are here please choose one') print('1. Add to the list') print('2. Sort the list') print('3. Reverse the list') print('4. 999 to exit') selection1 ='1. Add to the list' selection2 ='2. Sort the list' selection3 ='3. Reverse the list' selection4 ='4. 999 to exit' list1=["1" , "3" , "2"] mySelection = int(input("Your selection is:")) if mySelection >= 5: break if mySelection == 1: print('list1: 1 , 3 , 2') x = input('\nadd to list:') list1.append(x) print(list1) elif mySelection == 2: print('list1: 1 , 3 , 2') list1.sort() #sort the list print('new list' , list1) elif mySelection == 3: print('list1: 1 , 3 , 2') list1.reverse() #reverse the list print(list1) elif mySelection == 4: print("**Good Buy**")
    1 نقطة
  4. صحيح، أنا ذكرت مثال لكيفية ترتيب الشيفرة وانت يمكنك تعديلها كما ترينه مناسبا. أنا اختصرت البرنامج ووضعت قيمة ثابتة هي 4. في برنامجك تطلبين من المستخدم إدخال X و من ثم تضيفينها للقائمة وهو صحيح: if mySelection == 1: print('list1: 1 , 3 , 2') x = input('\nadd to list:') list1.append(x) print(list1)
    1 نقطة
  5. Thanks all for your reply i also searched this on Internet and found many of the points that are: 1: Remove unnecessary plugins and extensions 2: Employ browser caching 3: Image Optimization 4: Use the best Content Management System 5: Make use of Content Delivery Networks 6: Delete/replace all broken links 7: Choose a Good Web Host and also found this post on the internet and found this is very help full for me, i remove all the unnecessary plugins and optimize the site images this help me a lot to to boots up the load time
    1 نقطة
  6. الواجهة البرمجية Promise رائعة ويمكنك جعلها مذهلة باستخدام async و await. إنّ الشيفرة المتزامنة سهلة التتبع والتنقيح إلا أنّ الشيفرة غير المتزامنة أفضل بشكل عام من حيث الأداء والمرونة، فلماذا "توقف العرض" بينما بإمكانك استقبال الكثير من الطلبات في وقت واحد ثمّ معالجة كلٍّ منها عندما يصبح جاهزًا؟ مع العديد من الواجهات البرمجية API الجديدة التي تم تحقيقها مع مبدأ الوعد، إذ أصبحت الوعود جزءًا كبيرًا في عالم الجافاسكربت. لنلقِ نظرة على كيفية استخدام الواجهة البرمجية للوعود. الوعود قيد التطبيق الواجهة البرمجية XMLHttpRequest غير متزامنة ولكنها لا تستخدم الواجهة البرمجية Promises. هناك عدة واجهات برمجية أصلية تستخدم الوعود الآن، مثل: Battery API. fetch API (بديل XHR) الواجهة البرمجية ServiceWorker ستصبح الوعود أكثر شيوعًا، لذا من المهم أن يعتاد عليها جميع مطوري الواجهات الأمامية، وتجدر الإشارة إلى أنّ Node.js هي منصة أخرى للوعود. (يبدو هذا واضحًا، كما الواجهة البرمجية Promise ميزة أساسية في اللغة). من المحتمل أن يكون اختبار الوعود أسهل مما تعتقد لأنه يمكنك استخدام setTimeout كـ "مهمة" لك غير متزامنة. استخدام Promise الأساسي يجب أن يستخدم الباني new Promise()‎ فقط للمهام الغير متزامنة الموروثة، مثل استخدام setTimeout أو XMLHttpRequest. يتم إنشاء وعدًا جديدًا باستخدام الكلمة المفتاحية new ويتم تمرير توابع resolve و reject لردّ النداء المزوَّد: var p = new Promise(function(resolve, reject) { // ...القيام بمهمة غير متزامنة وثم if(/* شرط جيد */) { resolve('Success!'); } else { reject('Failure!'); } }); p.then(function(result) { /* القيام بفعل ما مع النتيجة */ }).catch(function() { /* خطأ :( */ }).finally(function() { /* تنفّذ بغض النظر عن النجاح أو الفشل */ }); يعود الأمر للمطور فيما إذا كان يريد استدعاء resolve أو reject يدويًا ضمن جسم رد النداء اعتمادًا على نتيجة المهمة المعطاة. مثال واقعي لتحويل XMLHttpRequest إلى مهمة تعتمد على الوعد: // من وعود جاك أرشيبالد والعودة // http://www.html5rocks.com/en/tutorials/es6/promises/#toc-promisifying-xmlhttprequest function get(url) { //إعادة وعد جديد. return new Promise(function(resolve, reject) { // XHR القيام بالعمل الاعتيادي لـ var req = new XMLHttpRequest(); req.open('GET', url); req.onload = function() { // هذا يتم استدعاؤه حتى في حالة 404 // لذا اختبر الحالة if (req.status == 200) { // قم بإنهاء الوعد مع نص الرد resolve(req.response); } else { // وإلا ارفض مع نص الحالة // والذي نأمل أن يكون خطأ ذو معنى reject(Error(req.statusText)); } }; // معالجة أخطاء الشبكة req.onerror = function() { reject(Error("Network Error")); }; // القيام بالطلب req.send(); }); } // استخدمه! get('story.json').then(function(response) { console.log("Success!", response); }, function(error) { console.error("Failed!", error); }); إذا كان من الممكن اتخاذ إجراء غير متزامن قد لا تحتاج إلى إكمال المهام غير المتزامنة ضمن الوعد، لكن سيكون الأفضل هو أن تكون القيمة المعادة وعدًا لذا يمكنك أن تعدّ كم عدد الوعود التي حصلت عليها من تابع معطى. في تلك الحالة يمكنك ببساطة استدعاء Promise.resolve()‎ أو Promise.reject()‎ بدون استخدام الكلمة المفتاحية new. مثلًا: var userCache = {}; function getUserDetail(username) { // في كلتا الحالتين، تم إضافته إلى الذاكرة أو لا، سيتم إعادة وعد if (userCache[username]) { // new إعادة وعد بدون الكلمة المفتاحية return Promise.resolve(userCache[username]); } // لتحصل على المعلومات fetch استخدم الواجهة البرمجية // وعدًا fetch تعيد return fetch('users/' + username + '.json') .then(function(result) { userCache[username] = result; return result; }) .catch(function() { throw new Error('Could not find user: ' + username); }); } بما أن القيمة المعادة هي وعد لذا يمكنك استخدام التوابع then و catch عليها. then كل كائنات الوعد تملك التابع then الذي يسمح لك بالتفاعل مع الوعد. رد النداء الأول لتابع then يستدعي النتيجة المعطاة له عن طريق استدعاء ()resolve: new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { resolve(10); }, 3000); }) .then(function(result) { console.log(result); }); // console من الطرفية // 10 رد النداء لـ then يتم تشغيله عندما ينتهي الوعد. يمكنك أيضًا أن تسلسل ردود النداء للتابع then: new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { resolve(10); }, 3000); }) .then(function(num) { console.log('first then: ', num); return num * 2; }) .then(function(num) { console.log('second then: ', num); return num * 2; }) .then(function(num) { console.log('last then: ', num);}); // من الـ console // first then: 10 // second then: 20 // last then: 40 كل then تستقبل القيمة المعادة من استدعاء then السابق. إذا أُنهي الوعد قبل أن يتم استدعاء التابع then مجددًا، يتم إيقاف رد النداء مباشرةً. إذا تم رفض الوعد ثم استدعاء التابع then بعد الرفض، لا يتم استدعاء رد النداء أبدًا. catch يتم استدعاء رد النداء catch عندما يُرفض الوعد: new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { reject('Done!'); }, 3000); }) .then(function(e) { console.log('done', e); }) .catch(function(e) { console.log('catch: ', e); }); // console من الطرفية // 'catch: Done!' ما تمرره لتابع reject يعود لك ولكن النمط المعتاد هو إرسال Error لـ catch: reject(Error('Data could not be found')); finally رد النداء المعرّف حديثًا finally يتم استدعاؤه بغض النظر عن النجاح أو الفشل: (new Promise((resolve, reject) => { reject("Nope"); })) .then(() => { console.log("success") }) .catch(() => { console.log("fail") }) .finally(res => { console.log("finally") }); // >> fail // >> finally Promise.all فكر بمحمّلات الجافاسكربت: يوجد أوقات يتم فيها تشغيل عدة تفاعلات غير متزامنة وتريد الاستجابة عندما تكتمل جميعها، هنا يأتي دور التابع Promise.all، هذا التابع يأخذ مصفوفة من الوعود ويعطيك رد نداء واحد فقط عند إنهاء جميع الوعود. Promise.all([promise1, promise2]).then(function(results) { // كلا الوعدين تم إنهاؤهما }) .catch(function(error) { // تم رفض وعد واحد أو أكثر }); الطريقة المثالية للتفكير بـ Promise.all هي إطلاق عدة طلبات AJAX (باستخدام fetch) في نفس الوقت. var request1 = fetch('/users.json'); var request2 = fetch('/articles.json'); Promise.all([request1, request2]).then(function(results) { // كلا الوعدين تم تنفيذهما }); يمكنك أن تدمج عدة واجهات برمجية مثل fetch والواجهة البرمجية Battery بما أنّها تعيد وعودًا. Promise.all([fetch('/users.json'), navigator.getBattery()]).then(function(results) { // كلا الوعدين تم تنفيذهما }); التعامل مع الرفض صعب بالطبع. إذا تم رفض أيّ وعد سيتم إطلاق catch للرفض الأول: var req1 = new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { resolve('First!'); }, 4000); }); var req2 = new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { reject('Second!'); }, 3000); }); Promise.all([req1, req2]).then(function(results) { console.log('Then: ', results); }).catch(function(err) { console.log('Catch: ', err); }); // console من الـ // Catch: Second! ستكون Promise.all مفيدة أكثر للواجهات البرمجية التي تتجه لاستخدام الوعود. Promise.race تعدّ الدالة Promise.race مفيدة فبدلًا من أن يتم الانتظار حتى إنهاء جميع الوعود أو رفضها تقوم بتشغيل أيّ وعد في المصفوفة تم إنهاؤه أو رفضه. var req1 = new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { resolve('First!'); }, 8000); }); var req2 = new Promise(function(resolve, reject) { // setTimeout حدث زائف غير متزامن باستخدام setTimeout(function() { resolve('Second!'); }, 3000); }); Promise.race([req1, req2]).then(function(one) { console.log('Then: ', one); }).catch(function(one, two) { console.log('Catch: ', one); }); // console من الـ // Then: Second! يمكن أن تشغّل حالة الاستخدام طلبًا إلى مصدر أوليّ ومصدر ثانوي (في حال عدم توفر الأوليّ والثانوي). اعتد على الوعود كانت الوعود موضوعًا مثيرًا للاهتمام خلال السنوات القليلة الماضية (أو خلال السنوات العشرة الأخيرة إذا كنت مستخدم مجموعة أدوات Dojo) وانتقلت من كونها نمط في إطار عمل جافاسكربت إلى كونها من أساس اللغة. وربما من الأفضل افتراض أنك ستشاهد معظم الواجهات البرمجية الجديدة في جافاسكربت يتم تنفيذها بنمط يعتمد على الوعد، وهذا أمر ممتاز. إنّ المطورين قادرون على تجنب جحيم رد النداء وتمرير التفاعلات غير المتزامنة مثل أيّ متغير آخر. تستغرق الوعود بعض الوقت لتكون الأدوات الأصلية وقد حان الوقت لتعلّمها. يمكنك في أي وقت الرجوع إلى توثيق الكائن Promise في موسوعة حسوب كما ننصحك أيضًا بقراءة صفحة «استخدام الوعود» بعد هذه المقالة مباشرةً لوضع ما تعلمته موضع التطبيق. ترجمة -وبتصرف- للمقال JavaScript Promise API لصاحبه David Walsh
    1 نقطة
×
×
  • أضف...