اذهب إلى المحتوى

Amir Alsaeed

الأعضاء
  • المساهمات

    166
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Amir Alsaeed

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

46

السمعة بالموقع

  1. لدي قاعدة بيانات تحوي عدد كبير من المجموعات collections، هل يوجد طريقة استطيع من خلالها بإجراء export على كل المجموعات في قاعدة البيانات دفعة واحدة بدلاً من إجرائها على كل مجموعة على حدى. حاولت تنفيذ أمر التصدير التالي دون تحديد مجموعة معيّنة: mongoexport -d mydatabase -o backup.json ولكن ظهر لي الخطأ التالي: No collection specified! لأنه يجب أن أقوم بتحديد اسم collection لاستخراجها. فكيف يمكنني استخراج كل المجموعات بدلاً من مجموعة واحدة؟
  2. أحاول إضافة مستخدم جديد ليتم التحقق من اسم المستخدم وكلمة المرور بدلاً من الدخول مباشرةً إلى نسخة mongodb من خلال اتصال خارجي remote connection. واتبعت الخطوات المشروحة في التوثيق من خلال إضافة مستخدم جديد على جدول admin الموجود بشكل افتراضي: use admin db.addUser('admin123', '123'); db.auth('admin123','123'); وبعدها قمت بالخروج وتشغيل mongo مجدداً، ولكن لم يطلب اسم مستخدم وكلمة مرور وقام بالدخول تلقائياً من جديد. ماهي المشكلة؟ وكيف يمكنني تطبيق هذه الحماية؟
  3. لدي مجموعة من المستندات مكوّنة من البنية التالية: { "_id":ObjectId("e7c5942f08fe44c621912952"), "boxTitle": "Box1", "balls":[ { "number":"1", "color":"blue" }, { "number":"2", "color":"red" } ] }, وأحاول الحصول على المستندات التي تحقق شرط عناصر محددة من المصفوفة balls. ولكن عندما أقوم بتجربة الاستعلام التالي: find({"balls.color": "red"}, {"balls.color": 1}) يتم إرجاع هذا المستند لكن مع جميع عناصر المصفوفة balls، ولكن أنا أرغب بالحصول فقط على عنصر المصفوفة الذي يحقق الشرط أي فقط العنصر ذو اللون الأحمر، بدلاً من إرجاع العنصرين معاً. كيف يمكنني تحقيق ذلك؟
  4. هل من الممكن تعديل قيم حقل في مستند ما بالاعتماد على حقل آخر ضمن نفس المستند؟ بشكل مشابه لما نقوم به في sql في دمج الاسم الأول واسم العائلة إلى حقل الاسم الكامل: UPDATE user SET fullname = firstname + ' ' + lastname أي في حال استطعت الحصول على قيم الحقول firstname و lastname في المستند: updateOne( {}, { $set : { fullname : firstname + ' ' + lastname } ); ولكن لا أعلم ماهي الطريقة للحصول على قيم هذه الحقول ضمن نفس الاستعلام.
  5. لدي مجموعة من المستندات بالبنية التالية: { "_id" : ..., "employees" : ["employeeName1"], "depts" : ["2223"] } وقمت بإجراء استعلام للحصول على المستندات التي تحوي عدد محدد من الموظفين employees بهذا الشكل: find({ employees : { $size : 2 }}) ولكن كيف يمكنني جلب المستندات التي تحوي أكبر من عدد محدد؟ لقد حاولت استخدام gt$ بدلاً من size ولكن لم أحصل على النتيجة المطلوبة: find({ employees : { $size: { $gt : 5 } }}) فهل هنالك طريقة أخرى لأتمكن من جلب المستندات التي تحوي عدد عناصر ضمن مصفوفة أكبر أو أصغر من عدد محدد (دون تغيير بنية المستند الحالية)؟
  6. أحاول تطبيق الاستعلام عن جزء من سلسلة نصية في Mongodb بشكل مشابه للاستعلام LIKE وباستخدام العلامة ( % ) في قواعد البيانات العلائقية sql: SELECT * FROM books WHERE book_title LIKE '%m%' ولكن لم أجد استعلام مشابه له ضمن التوثيق في mongodb. كيف يمكنني الاستفادة من الاستعلامات عن جزء من النص؟
  7. أحاول استخدام المسارات في Octane ضمن لارافل، وقمت بإضافة الكود التالي في ملف web.php: use Laravel\Octane\Facades\Octane; use Symfony\Component\HttpFoundation\Response; Octane::route('GET', '/test', function(){ return new Response('hello'); }); والكود السابق يعمل بشكل صحيح، ولكن عندما حاولت بأكثر من طريقة وضع return view بدلاً من new Response أحصل على الأخطاء التالية: TypeError: Laravel\Octane\Octane::invokeRoute(): Return value must be of type Symfony\Component\HttpFoundation\Response أو صفحة الخطأ 404 فكيف أستطيع تمرير صفحة view مع البيانات بدلاً من response ؟ هل يمكنني تمرير view كما هو الحال في route facade في لارافل؟
  8. لدي API مبنية بواسطة لارافل، ولكن بعد العمل على بناء كامل المشروع اتضح أنه يجب علي التوجّه إلى استخدام Lumen بدلاً من لارافل والاستفادة من كامل خصائص micro-framework الموجودة ضمنه. هل يمكنني تحويل المشروع نفسه إلى Lumen بدلاً من إنشاء مشروع جديد ونسخ الأكواد من مشروع لآخر؟ وماهي الخطوات التي يمكنني اتباعها لتنفيذ ذلك؟ وهل يوجد أي خصائص من المشروع قد لا تعمل ضمن بيئة Lumen؟ مع العلم أن نسخة إصدار مشروع لارافل الحالي 8 وأرغب بالتحويل إلى Lumen 8 أيضاً.
  9. أحاول إطلاق حدث معيّن عندما يقوم المستخدم بالتسجيل في الموقع لإرسال بريد الكتروني له من طرف الخادم ضمن Laravel Lumen ولكن يظهر لدي الخطأ التالي ولا يتم إطلاق هذا الحدث: Type error: Argument 1 passed to Illuminate\Mail\Mailable::queue() must implement interface Illuminate\Contracts\Queue\Factory, instance of Illuminate\Queue\DatabaseQueue given ولدي الكود التالي ضمن المتحكّم الخاص بتوثيق المستخدم: $this->dispatch(new RegisteredUser($user)); والكود الخاص بـ RegsiteredUser.php: <?php namespace App\Mail; use App\Models\User; use Illuminate\Mail\Mailable; use Illuminate\Bus\Queueable; use Illuminate\Queue\SerializesModels; use Illuminate\Contracts\Queue\ShouldQueue; classRegisteredUser extends Mailable implements ShouldQueue { use Queueable, SerializesModels; protected $user; public function __construct(User $user) { $this->user = $user; } /** * Build the message. * * @return $this */ public function build() { return $this->view('testmail')->to('testmail@testmail.com', 'Test') ->from('testmail@testmail.com', 'test')->replyTo('testmail@testmail.com', 'test') ->subject('Hello'); } } كيف أستطيع حل هذه المشكلة؟
  10. لدي مشروع يعمل بشكل سليم في بيئة التطوير وعلى خادم الويب، ولكن عندما أقوم بالتحديث ضمن Forge بتنفيذ الأمر التالي: composer update --no-dev php artisan optimize يظهر هذا الخطأ: [RuntimeException] The lock file does not contain require-dev information, run install with the --no-dev option or run update to install those packages. حاولت أيضاً استخدام composer update بدلاً من composer update --no-dev فظهر الخطأ التالي: Loading composer repositories with package information Installing dependencies (including require-dev) from lock file Nothing to install or update Generating autoload files PHP Fatal error: Call to undefined method Illuminate\Foundation\Application::getCachedCompilePath() in /home/forge/default/vendor/laravel/framework/src/Illuminate/Foundation/Console/ClearCompiledCommand.php on line 28 PHP Stack trace [Symfony\Component\Debug\Exception\FatalErrorException] Call to undefined method Illuminate\Foundation\Application::getCachedCompilePath() Script php artisan clear-compiled handling the post-install-cmd event returned with an error [RuntimeException Error Output: PHP Fatal error: Call to undefined method Illuminate\Foundation\Application::getCachedCompilePath() in /home/forge/default/vendor/laravel/framework/src/Illuminate/Foundation/Console/ClearCompiledCommand.php on line 28 PHP Stack trace: فماهي هذه المشكلة هنا؟ وكيف يمكنني حلها؟
  11. أرغب بإنشاء الجدول التالي أثناء عمليات التهجير على قاعدة البيانات في مشروع لارافل: CREATE TABLE Payments ( ID int PRIMARY KEY, Department_ID INT, Salary decimal(9,2) CHECK (Salary < 500.00) ); واستطعت من إنشاء البنية التالية: Schema::create('Payments', function (Blueprint $table) { $table->increments('id'); $table->integer('department_id'); $table->decimal('salary',9,2); }); ولكن كيف يمكنني إضافة هذه القيود عليها مثل: CHECK (Salary < 500.00) ؟
  12. لدي نسخة سابقة من مشروع لارافل وأحاول إضافة مكتبة sanctum إليه. ولكن عندما أقوم تحميل sanctum من خلال composer أحصل على الخطأ التالي: Your requirements could not be resolved to an installable set of packages. Problem 1 - laravel/sanctum[v2.9.0, ..., 2.x-dev] require illuminate/contracts ^6.9|^7.0|^8.0 -> found illuminate/contracts[v6.10.0, ..., 6.x-dev, v7.0.0, ..., 7.x-dev, v8.0.0, ..., 8.x-dev] but these were not loaded, likely because it conflicts with another require. - Root composer.json requires laravel/sanctum ^2.9 -> satisfiable by laravel/sanctum[v2.9.0, ..., 2.x-dev]. حاولت حل رسالة الخطأ هذه من خلال تحميل contracts في لارافل من التوثيق الرسمي: composer require illuminate/contracts ولكن ظهرت أخطاء جديدة: Your requirements could not be resolved to an installable set of packages. Problem 1 - Root composer.json requires illuminate/contracts ^8.36, found illuminate/contracts[v8.36.0, v8.36.1, v8.36.2, 8.x-dev] but these were not loaded, likely because it conflicts with another require. ما حل هذه المشكلة؟
  13. أحاول تسجيل الدخول من تطبيق موبايل من خلال استخدام passport في لارافل. عن طريق استخدام آلية Password Grand Tokens ولكن مهما قمت بتغيير معلومات الدخول أحصل على الخطأ التالي لجميع المستخدمين: {"error":"invalid_client","message":"Client authentication failed"} وهذه هي البيانات التي أقوم بتمريرها في postman: { "grant_type": "password," "client_id": "1," "client_secret": "FEERJFSDIRKKBBNVOUTKfdm49f," "username": "test@test.com," "password": "test," "scope": "" } ولكن عندما احاول الحصول على المعلومات من الموقع نفسه مثلاً api/user مع إضافة الترويسة Authorization والتوثيق Bearer token أستطيع الحصول على البيانات دون مشاكل. كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟
  14. أحاول استخدام مكتبة Passport في لارافل، وعند تنفيذ أمر التحميل: php artisan passport:install ظهر لي الخطأ التالي: 'openssl' is not recognized as an internal or external command, operable program or batch file. مع العلم أن نظام التشغيل لدي هو ويندوز. كيف أستطيع حل هذه المشكلة؟
  15. لقد قمت بنسخ مشروع لارافل وقمت بإعادة تسميته. ثم قمت بحذف مجلّد vendor وتشغيل الأوامر التالية من جديد: composer self-update composer-update npm install bower install ولكن الآن عندما أقوم بتشغيل المشروع في المتصفّح، أجد رسالة الخطأ التالية: InvalidArgumentException in Compiler.php line 36: Please provide a valid cache path. ErrorException in Filesystem.php line 111: file_put_contents(F:\www\example\app\storage\framework/sessions/edf262ee7a2084a923bb967b938f54cb19f6b37d): failed to open stream: No such file or directory ماهي المشكلة هنا؟
×
×
  • أضف...