لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 05/10/22 في كل الموقع
-
هل المشاريع التي عملناها في الدوره هي تشبه المشاريع التي سوف افعلها في العمل الحر و شكراً لكم علي مجهودكم الرائع2 نقاط
-
لديك خطأ في استدعاء دالة set state , الطريقة الصحيحة للاستدعاء هي: void changebalanc(){ print('balance'); setState( (){ this.balance = 10000; print(balance); }); } ,الشكل العام للدالة هي setState( () { _myState = newValue; } ); ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ حيث تأخذ وسيط عبارة عن دالة Callback Function تغير على قيمة خاصية في صنف الحالة ثم تعيد استدعاء دالة Build لإعادة رسم الصفحة render page2 نقاط
-
الســلام عليكم و رحمة الله و بركاته كنت ادرس منذ فترة لغة الجافا ، و لكن لأنى مبتدئ توقفت فى المنتصف و لو اكمل بها و بحثت عن لغة اولى لى تكون اسهل و ابسط ، و بدأت بالبايثون ،، ولكن عند سؤال احد المعارف ممن يعملون بمجال البرمجة بمصر ، اخبرنى ان البايثون شحيح طلبها هنا ، و ان الشائع هو فقط php & android & ios .. اما توظيفات بايثون ف هى قليلة فى البرامج فـ وددت السؤال عن توظيف لغة بايثون بالسوق العربى ،، و ما هى استخداماتها ؟ و اقسامها ؟ و حدود ما يمكننى عمله بها .. و جزاكم الله خيرا1 نقطة
-
اريد انشاء ملف pdf وجعل المستخدم قادر على تحميل هذا الملف ملف PDF ستوضع بداخله حل لمسائل رياضية.... يقوم المستخدم بأدخال قيم الى Form و يظهر له الحل على شكل ملف PDF1 نقطة
-
عملت ميثود في كلاس للعملية search ولكن في main class عند الاستدعاء ما بتشتغل import java.util.ArrayList; import static pkgsuper.market.Product.Search; public class SuperMarket { public static void main(String[] args) { ArrayList<Product> list = new ArrayList<>(); Product p1 = new Product("Apple","fruits",347685,39); Product p2 = new Product("carrot","vegetables",354305,39); Product p3 = new Product("tea","herbs",389545,39); list.add(p1); list.add(p2); list.add(p3); } } package pkgsuper.market; import java.util.ArrayList; public class Product { private String productsName; private String productsType; private int productsID; private double productsPrice; private Object list; public Product() { productsName= null; productsType= null; productsID = 0; productsPrice = 0.0; } public Product(String productsName,String productsType,int productsID,double productsPrice ) { this.productsName = productsName; this.productsType = productsType; this.productsID = productsID; this.productsPrice = productsPrice; } public void setproductsName(String productsName) { this.productsName = productsName; } public void setproductsType(String productsType) { this.productsType = productsType; } public void setproductsID(int productsID) { this.productsID = productsID; } public void setproductsPrice(int productsPrice) { this.productsPrice = productsPrice; } public String getproductsName() { return this.productsName; } public String getproductsType() { return this.productsType; } public int getproductsID() { return this.productsID; } public double getproductsPrice() { return this.productsPrice; } public String toString() { String str = "Products name : " + productsName + "\nProducts type: " + productsType + "\nProducts ID: " + productsID + "\n Products price: " + productsPrice; return str; } public static void Search(ArrayList<Product> list,String productsName) { for(int i =0; i<list.size();i++) { Product name = list.get(i); if(productsName.equals(list.get(i).getproductsName())) { System.out.println("This product is available"); } else { System.out.println("Sorry,this product is not available"); } } } }1 نقطة
-
ماهي قيمة x في البرنامج إذا كانت قيمتها في بدايته 20 Begin if(x<100) { x=x+1; if(x>50) x=x+1; } else x=x-1; end شو ممكن يكون الجواب1 نقطة
-
قمت بانشاء صف يرث من JTextArea لكن واجهت خطأ عند جعله يرث من Thread أيضا public class Print2GUI extend JTextArea implement Thread { public void run() { for (int b = -128; b < 128; b++) } }1 نقطة
-
الخطأ في الشيفرة هو محاولة وراثة متعددة من صنفين JTextArea و Thread (مع استخدام الكلمة المفتاحية implement بشكل خطأ مع صنف) الحل هو وراثة JTextArea مع عمل implement للواجهة البرمجية Runnable ليصبح برنامجك public class Print2GUI extend JTextArea implement Runnable { ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ public void run() { for (int b = -128; b < 128; b++) } }1 نقطة
-
قمت بكتابة الكود التالي لكت واجهة مشكلة في معرفة كيفية جعل التنفيذ يتوقف لمدة معينة public class Simple extends Thread { public Simple(String str) { super(str); } public void run() { for (int i = 0; i < 10; i++) { System.out.println(i + " " + getName()); System.out.println("DONE! " + getName()); } public static void main (String[] args) { new Simple(“Thread1").start(); }1 نقطة
-
طالما أنك تستخدمين الصف Thread يمكن تطبيق التابع sleep منها مع تمرير الوقت المراد انتظاره. try { Thread.sleep((long)1000); } catch (InterruptedException e) { } يتم تقدير الوقت بالميلي ثانية أي 1000 هي ثانية. وترمي استثناء من نوع Interrupted Exception في حال مقاطعة خلال الانتظار (انهاء قسري أو إيقاف البرنامج) مثلاً يوجد مسلك آخر وجد حل للمشكلة البرمجية التي كل مسلك لدينا مسؤول عن جزء من مجال الحل الخاص بها.1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا الان مسجل في دورة تطوير واجهات المستخدم وصلت حتى الان في الدورة انشاء صفحة يوتيوبي السؤال في هذه الدورة (تطوير واجهات المستخدم) هل سنأخذ طريقة حفظ بيانات حسابات المستخدمين وما اذا كان الرمز خطأ يتم رفض تسجيل الدخول وغيرها؟؟1 نقطة
-
تُعد دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript أكثر دورة شاملة في دورات أكاديمية حسوب، حيث تحتوي على كل هذه الأمور، حيث يتم خلالها شرح كيفية تطوير الواجهات الأمامية بإستخدام React.js وتطوير تطبيقات الجوال بإستخدام React Native و ionic وتطوير تطبيقات سطح المكتب بإستخدام Electron.js وتطوير الواجهات الخلفية بإستخدام Express والتعامل مع أكثر من نوع من قواعد البيانات كذلك.1 نقطة
-
لدي في التطبيق بعد ضغط زر الرجوع يتم إغلاق التطبيق مباشرة بدون تأكيد اذن المستخدم يوجد تطبيقات تحتاج للنقر مرتين للخروج، كيف أفعل ذلك!1 نقطة
-
يوجد مكتبة بسيطة تساعد على حل المشكلة، بحيث يطلب ضغط المستخدم مرتين لإغلاق التطبيق وهي المكتبة double_back_to_close_app يمكن استخدامها بالطريقة التالية بإحاطة محتوى الصفحة بالحاوية DoubleBackToCloseApp تضمين import 'package:double_back_to_close_app/double_back_to_close_app.dart'; class MyApp extends StatelessWidget { @override Widget build(BuildContext context) { return MaterialApp( home: Scaffold( body: DoubleBackToCloseApp( child: HomePage(), snackBar: const SnackBar( content: Text('انقر مرتين لإغلاق التطبيق'), ), ), ), ); } } dependencies: double_back_to_close_app: ^1.2.01 نقطة
-
أريد أن أبدأ باحد هذه الدورات فأيهم أفضل خصوصا اني مهتم وارغب بتطوير تطبيقات اندرويد وسطح المكتب وكذلك ال backend هل يوجد لغة تجمع ذلك؟ دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python1 نقطة
-
اقوم ببناء تطبيق flutter واريد اضافة خيار بنقر زر يفتح بيانات الخصوصية من الموقع ... عند النقر على الخيار اريد ان افتح رابط خارجي برابط الموقع يحوي المعلومات المطلوبة1 نقطة
-
لفتح روابط الانترنت في تطبيق فلاتر يمكنك استخدام الإضافة url_launcher تضيف الإصدار المطلوب (الأحدث) ضمن ملف إعداد الحزم pubspec.yaml في dependencies dependencies: url_launcher: ^5.7.10 ثم في الملف الذي عالج نقر الزر نستدعي المكتبة import 'package:flutter/material.dart'; import 'package:url_launcher/url_launcher.dart'; void main() { runApp(new Scaffold( body: new Center( child: new RaisedButton( onPressed: _launchURL, child: new Text('عرض بيانات الخصوصية من الموقع'), ), ), )); } // تابع غير متزامن _launchURL() async { const url = 'https://privacy.my_web_site.com'; // رابط وهمي لبيانات الخصوصية // اختبار أن الرابط سليم if (await canLaunch(url)) { await launch(url); // فتح الرابط في المتصفح } else { throw 'Could not launch $url'; // عرض استثناء } } وفي النسخ الجديدة من المكتبة 6 أصبح التعامل مع رابط الويب على شكل URI final Uri _url = Uri.parse('https://privacy.my_web_site.com'); void _launchUrl() async { if (!await launchUrl(_url)) throw 'Could not launch $_url'; }1 نقطة
-
1 نقطة
-
يجب الدخول بصلاحيات الأدمن بالأمر sudo su ثم تكتب كلمة السر، ثم تجرب أمر تغيير المالك والصلاحيات chmod 777 ./wpwp.exe1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حاليا أنا تعلمت لغة Java و Oop و data structures and algorithms بواسطة لغة الجافا ما التالي الذي يجب تعلمه للتمكن من تطوير تطبيقات الأندرويد؟1 نقطة
-
لدي صف الحالة class _ProfileState extends State<Profile> { String name=''; String code=''; String birthday=''; String sex=''; String nationality=''; String nationalnum=''; String carNum=''; String photo=''; double balance=0; // int x=0; // String y=''; bool isDataReadt = false; @override void initState(){ super.initState(); UpdateUI(); } void changebalanc(){ print('balance'); setState() { this.balance = 10000; print(balance); }; } وعند النقر على الزر لا يتم تحديث الصفحة (ضمن الواجهة) Container( child: IconButton(onPressed: (){ changebalanc(); }, icon: Icon(Icons.minimize)), ),1 نقطة
-
إن أكاديمية حسوب لاتوفر دورات خاصة ببرمجة الألعاب, حتى تستطيع برمجة الألعاب يجب أن يتوفر لديك مهارات التفكير المنطقي و الخوارزميات وأساسيات البرمجة، فإن كنت مبتدئ أنصح بالتعلم بشكل صحيح من البداية ليكون لديك معرفة واسعة. وبشكل متقدم، برمجة الألعاب تحتاج لمهارات في الرياضيات.. إن قمت بتسجيل دورة علوم الحاسب المقدمة من أكاديمية حسوب سوف تستطيع تعلم لغة برمجة سكراتش وإنشاء ألعاب تفاعلية مع تحريك الأجسام وتغيير الخلفيات والقفز و إطلاق الرصاص من الدبابة وكلها أساسيات عالم الألعاب وغيرها من الأمور الأساسية لكي تصبح قادراً على تعلم لغة برمجة حقيقية ثم بعدها برمجة الألعاب. أنصح بهذه الدورة. مدخل إلى علوم الحاسوب أساسيات البرمجة أنظمة التشغيل ونظام لينكس قواعد البيانات إلى عالم الويب البرمجة كائنية التوجه الخوارزميات وبنى المعطيات أنماط التصميم يمكنك دراسة مقالات تطوير الألعاب والبدء بإنشاء لعبة بسيطة في المتصفح من خلال المقال:1 نقطة