اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. عبد اللطيف ايمش

    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1406


  2. محمد بغات

    محمد بغات

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      177


  3. Entesar Khaled

    Entesar Khaled

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1516


  4. Mohammed Anwar

    Mohammed Anwar

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 02/04/20 في كل الموقع

  1. الإصدار 1.0.0

    19198 تنزيل

    لا يخفى على أي مطور ويب خصوصًا مطوري واجهة المستخدم الأمامية (front end developers) أهمية إضفاء بعض الحيوية على المواقع التي يصممونها عبر الحركات، إذ هنالك عدة فوائد يمكن تحصليها من إضافة الحركات إلى صفحات الموقع أهمها الابتعاد عن السكون الممل، ولفت الانتباه، وتحسين التواصل مع الزائر أو المستخدم وغيرها؛ لذلك، أصبحت الحركات أمرًا جوهريًا في مواقع الويب لا يمكن الاستغناء عنها. جاء هذا الكتاب لشرح مفهوم الحركة وكيفية تحريك العناصر باستخدام CSS فقط بدءًا من الحركات البسيطة وحتى الحركات المعقَّدة المُتقدِّمة بالإضافة إلى التَطرُّق إلى مناقشة مسألة متى يجب إضافة الحركات ومتى يجب الابتعاد عنها. هذا الكتاب مترجم عن كتاب «CSS Animation 101» لصاحبه Donovan Hutchinson، ونأمل أن يكون إضافةً نافعةً للمكتبة العربيَّة وأن يفيد القارئ العربي في الإلمام بموضوع التحريك عبر CSS. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons «نسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0». يمكنك قراءة فصول الكتاب على شكل مقالات من هذه الصفحة، «المرجع الشامل إلى التحريك عبر CSS»، أو من مباشرةً من الآتي: الفصل الأول: ما هي استخدامات الحركات؟ الفصل الثاني: تجهيز بيئة العمل لإنشاء الحركات الفصل الثالث: مدخل إلى الإنتقالات: التنقل بين الحالات الفصل الرابع: مدخل إلى الحركات: مفهوم الحركة القصل الخامس: تطبيق عملي: الانتقالات الفصل السادس: خاصيات الانتقالات الفصل السابع: دوال التوقيت الفصل الثامن: الانتقالات المتعددة الفصل التاسع: الانتقالات وجافاسكربت الفصل العاشر: تطبيق عملي: التحريكات الفصل الحادي عشر: خاصيات الحركات الفصل الثاني عشر: تطبيق عملي: الإطارات المفتاحية الفصل الثالث عشر: الحركات المتعددة المتزامنة الفصل الرابع عشر: موجز الحركات الفصل الخامس عشر: رواية القصص عبر الحركات الفصل السادس عشر: حرب النجوم (Star War) الفصل السابع عشر: إظهار المحتوى أثناء التمرير الفصل الثامن عشر: سهولة الوصول الفصل التاسع عشر: نهاية الرحلة
    1 نقطة
  2. الإصدار 1.0.0

    45527 تنزيل

    لا يخفى على أحدٍ سطوع نجم لغة HTML5 وانتشار تطبيقاتها انتشارًا كبيرًا، إذ ذاع صيتها وأصبحت حديث الكثيرين لما تحتويه من تقنياتٍ مهمةٍ لتطبيقات الويب، فهي تتضمن كل ما يتعلق بتشغيل مقاطع الفيديو على صفحات الويب، وتوليد الرسوميات ديناميكيًا، وتحديد الموقع الجغرافي للمستخدم، وإتاحة استعمل تطبيقات الويب دون اتصال، إضافةً إلى تنظيمها لبنية المستند الهيكلية تنظيمًا دقيقًا يسهِّل تفسيرها من المتصفحات والبرمجيات الأخرى، والمزيد… لذا جاء هذا الكتاب محاولًا تقديم مفاهيم HTML5 وتقنياتها وطرائق استخدامها إلى القارئ العربي، مدعمًا بأمثلة علميةٍ تسهّل توضيح الأفكار، وحاولتُ فيه توفير أحدث المعلومات عن دعم تلك التقنيات قدر المستطاع، وأعدت النظر في بعض الفصول لتناسب التغييرات التي طرأت حديثًا. هذا الكتاب مترجمٌ عن كتاب Dive Into HTML5 للمؤلف Mark Pilgrim المرخّص برخصة المشاع الإبداعي CC BY 3.0، والذي نشرته O’Reilly لاحقًا باسم HTML5: Up and Running. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0 (CC BY-SA 4.0). شعار HTML5 والشعارات البقية مرخصة برخصة المشاع الإبداعي CC BY 3.0. وفي النهاية، أحمد الله على توفيقه لي بإتمام العمل على الكتاب، وأرجو أن يكون إضافةً مفيدةً للمكتبة العربية، والله ولي التوفيق. يمكنك قراءة فصول الكتاب في صورة مقالات مما يلي: المقال الأول: خمسة أشياء عليك معرفتها عن HTML5 المقال الثاني: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الأول المقال الثالث: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الثاني المقال الرابع: اكتشاف دعم المتصفحات لميزات HTML5 المقال الخامس: الرسم عبر عنصر canvas في HTML5 المقال السادس: صيغ ترميز الفيديو والصوت وحاوياتها وكيفية عملها في الويب المقال السابع: ترميز مقاطع الفيديو بعدة صيغ المقال الثامن: إضافة مقاطع الفيديو عبر العنصر <video> في HTML5 المقال التاسع: التعامل مع التأريخ في HTML5 المقال العاشر: تحديد الموقع الجغرافي (GeoLocation) في HTML5 المقال الحادي عشر: التخزين المحلي (Local Storage) في HTML5 المقال الثاني عشر: تطبيقات الويب التي تعمل دون اتصال – الجزء الأول المقال الثالث عشر: تطبيقات الويب التي تعمل دون اتصال – الجزء الثاني المقال الرابع عشر: النماذج (Forms) في HTML5 المقال الخامس عشر: مدخل إلى البيانات الوصفية (microdata) في HTML5 المقال السادس عشر: توصيف الأشخاص باستخدام metadata في HTML5 المقال السابع عشر: توصيف المنظمات/الشّركات باستخدام microdata في HTML5 المقال الثامن عشر: كيفية توصيف الأحداث والمراجعات باستخدام microdata على HTML5
    1 نقطة
  3. قم بحذف ال cookies في المتصفح
    1 نقطة
  4. أهلًا بك، أولًا قم بحذف الكاش من المتصفح، في كروم يحذف الكاش من خلال ctrl+shift+delete ثم تأكد من وضع شيفرة css أو تضمين ملفات css في ال head بدلًا من ال body حتى يتم عمل render لهم أسرع أخيرًا إن كان هناك شيفرات JS أو تضمين لملفات JS لديك فانقلهم لآخر ال body حتى يتم معالجتهم في النهاية ولا يؤخروا من معالجة شيفرات Css
    1 نقطة
×
×
  • أضف...