اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. طارق محمد حسن الشريف

    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1


  2. Entesar Khaled

    Entesar Khaled

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1516


  3. Khalil Saleem

    Khalil Saleem

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      38


  4. Denni Abdou

    Denni Abdou

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 06/16/19 في كل الموقع

  1. الإصدار 1.0.0

    47198 تنزيل

    يضع هذا الكتاب المُوجز القارئ على أعتاب عالم تصميم تجربة المُستخدمين UX، وهو علم له قواعده وأصوله وأدواته، ويهدف إلى تعريف القارئ المُبتدئ بأساس هذا العلم وكيف يُطبّق على المُنتجات الرّقمية من مواقع ويب خدميّة وتطبيقات على الأجهزة الذّكية وصولًا إلى التّصميم الأمثل الّذي يُوفِّق بين هدف المُستخدم أوّلًا وهدف الخدمة التّجاريّ، الأمر الّذي يعني منتجًا ناجحًا. يبدأ الكتاب بشرح مفاهيم عامة عن تجربة المستخدم ليواصِل مع شرح كيفية إجراء مختلف الدراسات التي يحتاج المصمِّم للقيام بها، ومتطلباتها، ثم الأمور الواجب أخذها بالحسبان عند التصميم لضمان تجربة استخدام مريحة وممتازة، ليختتم في النهاية بالإشارة إلى أهمية الإحصائيات وضرورة الاعتماد عليها، حيث خُصّصت عدة أقسام لهذه النقطة، لتشير إلى مدى أهمية اعتماد بيانات وإحصائيات المستخدمين مثل أساس للتصميم، وكذا أبرز الإحصائيات الممكن التحصل عليها من خلال عدة اختبارات. يمكنك قراءة فصول هذا الكتاب مباشرةً على شكل مقالات، وإليك العناوين: مدخل إلى تجربة المستخدم User Experience فهم ودراسة المستخدمين في مجال تجربة المستخدم دراسة الشريحة المستهدفة في مجال تجربة المستخدم كيفية التصميم للأجهزة المختلفة هندسة المعلومات في تجربة المستخدم تعرف على أنماط التصميم في مجال تجربة المستخدم أشياء لا يمكن اعتبارها رسوما تخطيطية (Wireframes) في مجال تجربة المستخدم تعرف على الرسوم التخطيطية (Wireframes) في مجال تجربة المستخدم مفهوم الثقل المرئي (Visual Weight) والألوان في مجال تجربة المستخدم التكرار ومخالفة الأنماط في مجال تجربة المستخدم المحاذاة والقرب في مجال تجربة المستخدم تعرف على أساليب مسح الواجهة والتراتب المرئي في مجال تجربة المستخدم أساليب الإطلاع في مجال تجربة المستخدم: التصفح، البحث والاكتشاف تصميم هيكل صفحة الويب والعناصر الأساسية في مجال تجربة المستخدم الأزرار، النماذج والدعوات إلى الإجراء في مجال تجربة المستخدم استخدام علم النفس في مجال تجربة المستخدم لتكييف المستخدم وإقناعه كيف تغير الخبرة من تجربة المستخدم؟ تصميم تجربة المستخدم من خلال بيانات وإحصائيات المستخدمين تعرف على أنواع المخططات الإحصائية في مجال تجربة المستخدم اختبارات أ/ب (A/B Test) في مجال تجربة المستخدم
    1 نقطة
  2. الإصدار 1.0.0

    45531 تنزيل

    لا يخفى على أحدٍ سطوع نجم لغة HTML5 وانتشار تطبيقاتها انتشارًا كبيرًا، إذ ذاع صيتها وأصبحت حديث الكثيرين لما تحتويه من تقنياتٍ مهمةٍ لتطبيقات الويب، فهي تتضمن كل ما يتعلق بتشغيل مقاطع الفيديو على صفحات الويب، وتوليد الرسوميات ديناميكيًا، وتحديد الموقع الجغرافي للمستخدم، وإتاحة استعمل تطبيقات الويب دون اتصال، إضافةً إلى تنظيمها لبنية المستند الهيكلية تنظيمًا دقيقًا يسهِّل تفسيرها من المتصفحات والبرمجيات الأخرى، والمزيد… لذا جاء هذا الكتاب محاولًا تقديم مفاهيم HTML5 وتقنياتها وطرائق استخدامها إلى القارئ العربي، مدعمًا بأمثلة علميةٍ تسهّل توضيح الأفكار، وحاولتُ فيه توفير أحدث المعلومات عن دعم تلك التقنيات قدر المستطاع، وأعدت النظر في بعض الفصول لتناسب التغييرات التي طرأت حديثًا. هذا الكتاب مترجمٌ عن كتاب Dive Into HTML5 للمؤلف Mark Pilgrim المرخّص برخصة المشاع الإبداعي CC BY 3.0، والذي نشرته O’Reilly لاحقًا باسم HTML5: Up and Running. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0 (CC BY-SA 4.0). شعار HTML5 والشعارات البقية مرخصة برخصة المشاع الإبداعي CC BY 3.0. وفي النهاية، أحمد الله على توفيقه لي بإتمام العمل على الكتاب، وأرجو أن يكون إضافةً مفيدةً للمكتبة العربية، والله ولي التوفيق. يمكنك قراءة فصول الكتاب في صورة مقالات مما يلي: المقال الأول: خمسة أشياء عليك معرفتها عن HTML5 المقال الثاني: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الأول المقال الثالث: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الثاني المقال الرابع: اكتشاف دعم المتصفحات لميزات HTML5 المقال الخامس: الرسم عبر عنصر canvas في HTML5 المقال السادس: صيغ ترميز الفيديو والصوت وحاوياتها وكيفية عملها في الويب المقال السابع: ترميز مقاطع الفيديو بعدة صيغ المقال الثامن: إضافة مقاطع الفيديو عبر العنصر <video> في HTML5 المقال التاسع: التعامل مع التأريخ في HTML5 المقال العاشر: تحديد الموقع الجغرافي (GeoLocation) في HTML5 المقال الحادي عشر: التخزين المحلي (Local Storage) في HTML5 المقال الثاني عشر: تطبيقات الويب التي تعمل دون اتصال – الجزء الأول المقال الثالث عشر: تطبيقات الويب التي تعمل دون اتصال – الجزء الثاني المقال الرابع عشر: النماذج (Forms) في HTML5 المقال الخامس عشر: مدخل إلى البيانات الوصفية (microdata) في HTML5 المقال السادس عشر: توصيف الأشخاص باستخدام metadata في HTML5 المقال السابع عشر: توصيف المنظمات/الشّركات باستخدام microdata في HTML5 المقال الثامن عشر: كيفية توصيف الأحداث والمراجعات باستخدام microdata على HTML5
    1 نقطة
  3. السلام عليكم كنت عايز اصمم موقع عام لتعليم الشطرنج للمبتدئين
    1 نقطة
  4. أهلا بك، جرت العادة أن يكون frontend أبسط للتعلم والتطبيق من backend لكن مع انتشار إطارات عمل frontend القوية الحديثة المعتمدة على JavaScript مثل react و vue و angular أصبحت الأمور مختلفة نوعا ما ... على العموم، أنا أرى أن تتخصص backend وتترك أمر frontend وكن على أمل أن تتعلم frontend مستثبلا وتصبح fullstack... السبب أن هناك مواقع تقد قوالب frontend جاهزة بتصاميم متنوعة لا بد أن تجد منها ما يقارب تصميمك المطلوب وممكن تركيبها على backend قوي من صنعك هذا في أسوأ ظروف عدم مقدرتك على التعامل مع مبرمجي frontend... لكن لو فرضنا أسوأ الظروف في حال كونك frontend وصعب تعاملك مع backend.. ستتغلب في إيجاد وسيلة لتجسيم فكره مشاريعك برمجيا بالكود القوي المطلوب .. لكن الأمر أيضا يرجع الى ميولك السابقة... فممكن ان تتخصص backend ثم لا تتمكن من الإبداع فيه لأنك من الأساس صاحب حس تصميمي لا يرتاح لخوارزميات البرمجة المعقدة ... وممكن أن تكون العكس .. لا يمتلك طوله البال ليظبط تصميم frontend بالألوان والحركات والإنتقالات المرجوة لذلك أنصحك بتجريب الدور ولو لأيام فقط ... كل من frontend developer و backend developer ثم التحديد في اي منهما يمكن أن تبدع أكثر بالتوفيق...
    1 نقطة
  5. ما معنى (CPA (Cost Per acquisition? و كيف يكون Frontend صعب تطبيقه في F+S?
    1 نقطة
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية القيام بترجمة مواضيع يهتم بها المرء أو في تخصص يفهمه وبعد تكوين ثروة معرفية من هذا المجال ينتقل إلى مجال آخر عدم الاكتفاء بمنصة واحدة لعرض خدمات الترجمة عليها بل الانطلاق إلى المنصات الأجنبية أيضا دراسة بعض الدورات في فنون الترجمة على منصة رواق ستفيد كثيرا معرفة التدقيق اللغوي والإملائي للغة الهدف
    1 نقطة
  7. من خلال التسجيل في موقع مستقل ، ثم ممارسة الترجمة في حياتك اليومية بشكل يومي حتى تكتسب الخبرة من تلك الممارسات
    1 نقطة
  8. وعليكم السلام كلمة API عامة وهي تعني: دوال يقوم ببرمجتها المبرمج ليستفيد من البرنامج أو النظام مبرمجون أو مستخدمون آخرون. مثلا أنا قمت بعمل برنامج صغير تعطيه قيمة بالكيلو جرام، يخرجها لك بالباوند مثلا، وأريد أن أجعل مبرمج غيري يستدعي دالة التحويل بدون أن يعرف محتواها، ولكنه سيستفيد منها وسيرى مخرجات. الآن WebServices هي طريقة أو بروتوكول لاخراج هذه الدوال إلى المبرمجين الخارجيين، مع العلم أنه يمكن اخراج الدوال بدون WebServices مثلا في نظام تشغيل ويندوز، ويفر لك الويندوز دوال عامة يمكنك استدعاءها، مثلا دالة إفراغ سلة المحذوفات، يمكنك استدعاءها من كود برنامجك هذه الدالة يتم استدعاءها ليس عن طريق WebServices . الدالة مقصود بها دالة برمجية Function أو إجراء subroutine ، وقد ترسل لها وسيطة Parameter إما تكون متغير نصي أو عبارة عن Class أو واجهة ... إلخ. الويب سيرفس ، طريقة لنقل الدوال والاجراءات بين أجهزة مختلفة، وغالبا يكون عبر استخدام HTTP ، وله عدة صيغ وطرق للنقل أشهرها رسالة SOAP وبروتوكول WSDL وهنالك JSON و XML ... إلخ بمعنى أنت تقوم بعمل API ( دوال ) وتقوم بتصديرها للغيرك ( مبرمج خارجي ) على هيئة مبادئ وبروتوكولات WebServices ، لكي يستخدمها من مكان بعيد. هذا يقودنا للتالي: 1- كل Web services هي APIs والعكس غير صحيح. 2- قد تكون عندك APIs في دوال كثيرة، ولكنك تسمح فقط باخراج بعضها في WebServices ، وبعضها في WebServices أخرى، وبعضها تجعله محلي، وبعضها تربطه مع دوال أخرى خارجية. 3- Web Services تحتاج إلى اتصال انترنت للعمل عليها، ولكن الدوال التقليدية API لا يلزمها غالبا اتصال ، مثلا دوال الويندوز كحذف ملف. مصدر مميز
    1 نقطة
×
×
  • أضف...