اذهب إلى المحتوى

كل الأنشطة

تحدث تلقائيًا

  1. الساعة الماضية
  2. الدراسة الذاتية صعبة علي ، هل هناك صحبة (زميل) للدراسة ؟
  3. Exception: C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp/build/deploy/net471/il2cpp.exe did not run properly! تظهر لي نفس المشكلة ماهو حلها
  4. اليوم
  5. مجالات العمل كثيرة, و أغلبها مطلوبة في سوق العمل لكن مع وجود بعض التفاوت, ففرص مطوري ال flutter و مطوري الواجهات الأمامية تكون أكبر من فرص مطوري الواجهات الخلفية. و لكن سواء أردت العمل ضمن شركة أو بشكل مستقل فأنت تحتاج إلى الخبرة, فلا يوجد أحد ممكن أن يسلمك عمل من دون أن يتأكد من أنك قادر على إنجازه, لذا عليك أن تقوم بالتدريب اليومي المنظم و المستمر لكي تكسب الخبرة والمهارات التي تؤهلك للدخول في سوق العمل. عليك أن تقوم ببناء مشاريع جذابة وهادفة و تضعها في معرض الأعمال الخاص بك , و عليك أن تقوم ببنائها بطريقة منظمة كما تفعل الشركات لكي تمتلك المهارات التي تؤهلك للعمل مستقبلا, يمكنك الدخول لموقع مستقل و رؤية الأعمال التي يتم طلبها و اختر منها أحد المشاريع و أنجزه , وأنصحك بأن تقوم بتطويير مشاريع مثل ال e-commerce و لوحات التحكم dashboards. الدخول في سوق العمل أمر صعب في البداية لعدم امتلاك خبرة سابقة, لكن إن قمت بالتعلم جيدا و طورت عدة مشاريع في المجال الذي تعلمته فسيصبح الأمر سهلا ان شاء الله.
  6. هل تم حل المشكلة؟ للتوضيح: const data = fetchDataFromServer(); console.log(data); // قم بطباعة data وتفقد ما الذي يتم إعادته const result = data.map(item => item.value); // هنا قد تواجه مشكلة إذا لم تكن data مصفوفة console.log(result);
  7. لقد سبق أن أجابك المدربون على هذا السؤال سابقا هنا: لذلك نرجو عدم التكرار.
  8. لا تستطيع النسخ مباشرة من الفيديو، و لكن يمكنك الإطلاع على المستودع الموجود أسفل الفيديوهات من أجل الوصول إلى ملفات المشروع مباشرة، و لكن كنصيحة حاول الكتابة مع المدرب أفضل لأنه بهذه الطريقة ستترسخ المعلومات لديك بشكل أسرع، أما بمجرد النسخ و اللصق لن تفهم الكود بشكل جيد كما أنك ستنسى أغلب الأكواد هكذا.
  9. how to copy the codes that in the videos by "ctrl + c"
  10. نتأسف على التأخر في الرد، لكن يبدو من خلال الصور التي أرفقتها أنه لا يوجد أخطاء في الكود، يبدو فقط أنك تكتب في ملف database آخر إسمه power بدون لاحقة و تفتح ملف power.db حاول فقط تعديل السطر 3 إلى: let db = new sqlite3.Database('power.db', function(err) { ثم أغلق برنامج DB Browser، ثم أعد تنفيذ الملف: node powerjs.js بعد ذلك أعد تشغيل برنامج DB Browser ثم فتح ملف قاعدة البيانات power.db يُفترض أن تجد الجداول التي أنشأتها.
  11. متأسف جداً لكونك انتظرت كثيراً من اجل حل مشكلتك، يمكنني مساعدتك عبر برنامج any desk ومعاينة سبب المشكلة على جهازك، يمكنك تنزيل البرنامج من هنا https://anydesk.com/en ومشاركة ال id الخاص بك في تعليق اسفل الدرس الذي وصلت إليه (لا تضعه هنا في قسم الاسئلة العامة). في حال تأخر الرد يمكنك مراسلتي بشكل خاص مباشرةً وسأقوم بمساعدتك، انا متوفر كل الوقت ان شاء الله.
  12. مشكلتي له اكثر من اسبوعين ولا شفت تفاعل منكم ؛ يقول لي تم انشاء الجدول لكن لما ادخل ع قاعده البينات ما حصل شي مثل مو واضح ب صوره ع العلم انه قاعده البينات و ملف جافه سكربت في مجلد واحد راعيه كل الضوابط الي في درس و جربت كثير و الى الان مو شايف حل ممكن مساعده؟
  13. شكراا لحضرتكم ايوه الحمد الله الجزا ده ان معدي وكمان اتعلمت SQL
  14. إذا كان كل ما تريده هو حذف جميع الفراغات من محتوى نصي (يمكن أن يكون CSS أو أي نص آخر)، فيمكن ببساطة استخدام التعابير النمطية (Regular Expressions) على النص الذي يدخله المستخدم. لإنشاء تعبير نمطي يطابق المحارف المكافئة للفراغ (المسافة البيضاء، الجدولة، ومحرف خاص آخر نادر الاستعمال)، يمكن كتابة هذا التعبير النمطي: /[ \t\f]/g يمكن استخدام هذا التعبير النمطي في الدالة replace من String التي تعيد نسخة من النص بعد استبدال ما يطابق التعبير النمطي بمحتوى فارغ: const formattedCSS = cssTextArea.value.replace(/[ \t\f]/g, ""); حيث cssTextArea هو عنصر <textarea> يقوم المستخدم بإدخال الكود فيه. النتيجة الآن موجودة في formattedCSS ويمكن عرضها على المستخدم. لقد قمت بإنشاء ملف HTML فيه هذا الكود وهو يقوم بالمطلوب. أتركه لك في المرفقات. formatCSS.html
  15. البارحة
  16. لديكِ مشكلة في عملية تحويل التعليمات البرمجية باستخدام IL2CPP (Intermediate Language To C++) في Unity. حاولي إعادة تشغيل Unity لكن كمسؤول أي البحث عنه في شريط البحث بالأسفل في الويندوز ثم اضغطي بزر الفأرة الأيمن ثم اختاري run as administrator، وإعادة التجربة. وإن استمرت المشكلة عليكِ تنظيف وإعادة بناء المشروع من خلال التوجه إلى Edit > Project Settings > Editor ثم اضغطي على زر Clean. ثم إعادة بناء المشروع من خلال التوجه إلى Build ثم اختاري Rebuild Project.
  17. Exception: C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp/build/deploy/net471/il2cpp.exe did not run properly! كيف احل هذا الايرور
  18. يمكنك إستخدام الدالة sort لترتيب عناصر ال list في بايثون هكذا : ids = ["id1", "id100", "id4", "id34"] ids.sort() ويمكنك قراءة الدرس هذا على موسوعة حسوب. وستجد الفيديو الذى يشرح الدالة sort هنا : في أساسيات لغة بايثون Python ثم بنى المعطيات الخطية Data Structures ثم 01. القوائم Lists
  19. ids = ["id1", "id100", "id4", "id34"] يوجد فيديو يشرح على ترتيب هاي القائمه ممكن اسم الفيديو
  20. إذا كنت تريد برمجة أداة مثل ذلك فإن هذا الأمر متقدم وليس بالسهل تنفيذه . يمكنك البحث على يوتيوب أو على الإنترنت عموما عن فكرة tokenizer و parser . حيث يقوم ال Tokenizer أولا بفصل الكلمات بناءا على القواعد التي تقدمها له حيث يقوم بتحليل سلسلة النص إلى وحدات صغيرة تسمى tokens. يمكن أن تكون هذه الوحدات الفرعية كلمات، أو رموز ترقيمية، أو علامات ترقيم، وما إلى ذلك. عملية التقسيم يمكن أن تعتمد على مجموعة متنوعة من القواعد، مثل الفراغات بين الكلمات، والعلامات الترقيمية كما في الفاصلة النهائية، وغيرها. أما جزء ال Parser هو المكون الذي يأخذ السلسلة المجزأة التي تم إنشاؤها من قبل الـ tokenizer ويقوم بتحليلها وتفسيرها بناءً على بنية قواعد محددة مسبقًا (syntax rules). حيث يقوم ببناء ال tokens كشجرة بناء (tree) . ومن ثم يمكنك تحويل تلك ال tree إلى الملف text الذى تريده وتقوم بوضع كل شئ في سطر منفصل. إذا كنت ممبتدأ في البرمجة فأنصحك أولا بمذاكرة ال data structure وخاصة ال trees و ال stacks و من ثم يمكنك البحث عن فكرة tokenizer و parser .
  21. عملية البناء باستخدام il2cpp لم تكتمل بنجاح بسبب نقص المساحة على الجهاز No space left on device. عليكِ تفقد المساحة على قرص الـ C وإفراغ بعض المساحة لأن مشاريع Unity بحاجة إلى مساحة فارغة ليست بالصغيرة. وإن لم تتمكني من إفراغ مساحة كافية عليك تغيير مسار الإخراج output directory لملفات المشروع، من خلال التوجه إلى Edit > Project Settings > Editor ثم تغيير مسار Output Path إلى قرص فارغ على حاسوبك.
  22. طلع لي هذا الخطاء كيف احلة Exception: C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp/build/deploy/net471/il2cpp.exe did not run properly! Failed running "C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp/build/deploy/net471/il2cpp.exe" --convert-to-cpp --emit-null-checks --enable-array-bounds-check --dotnetprofile="unityaot" --compile-cpp --libil2cpp-static --platform="Android" --architecture="ARM64" --configuration="Release" --outputpath="C:\Users\mb334\OneDrive\سطح المكتب\My project (23)\Temp\StagingArea\assets\bin\Data\Native\arm64-v8a\libil2cpp.so" --cachedirectory="C:\Users\mb334\OneDrive\سطح المكتب\My project (23)\Assets\..\Library\il2cpp_android_arm64-v8a/il2cpp_cache" --additional-include-directories="C:/Program Files/Unity/Hub/Editor/2019.4.40f1/Editor/Data/PlaybackEngines/AndroidPlayer/Tools\bdwgc/include" --additional-include-directories="C:/Program Files/Unity/Hub/Editor/2019.4.40f1/Editor/Data/PlaybackEngines/AndroidPlayer/Tools\libil2cpp/include" --tool-chain-path="C:/Program Files/Unity/Hub/Editor/2019.4.40f1/Editor/Data/PlaybackEngines/AndroidPlayer/NDK" --profiler-report --map-file-parser="C:/Program Files/Unity/Hub/Editor/2019.4.40f1/Editor/Data/Tools/MapFileParser/MapFileParser.exe" --directory="C:/Users/mb334/OneDrive/سطح المكتب/My project (23)/Temp/StagingArea/assets/bin/Data/Managed" --generatedcppdir="C:/Users/mb334/OneDrive/سطح المكتب/My project (23)/Temp/StagingArea/Il2Cpp/il2cppOutput" stdout: Building libil2cpp.so with AndroidToolChain Output directory: C:\Users\mb334\OneDrive\�� ���袠\My project (23)\Temp\StagingArea\assets\bin\Data\Native\arm64-v8a Cache directory: C:\Users\mb334\OneDrive\�� ���袠\My project (23)\Library\il2cpp_android_arm64-v8a\il2cpp_cache il2cpp.exe didn't catch exception: Unity.IL2CPP.Building.BuilderFailedException: fatal error: error in backend: IO failure on output stream: No space left on device Invocation was: Executable: "C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\PlaybackEngines\AndroidPlayer\NDK\toolchains\llvm\prebuilt\windows-x86_64\bin\clang++" Arguments: -DNET_4_0 -DUNITY_AOT -DIL2CPP_MONO_DEBUGGER_DISABLED -DGC_NOT_DLL -DRUNTIME_IL2CPP -DLINUX -DANDROID -DPLATFORM_ANDROID -D__linux__ -D__STDC_FORMAT_MACROS -DTARGET_ARM64 -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\PlaybackEngines\AndroidPlayer\Tools\bdwgc\include" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\PlaybackEngines\AndroidPlayer\Tools\libil2cpp\include" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\libil2cpp" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\libil2cpp" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\external\bdwgc\include" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\external\xxHash" -I"C:\Users\mb334\OneDrive\�� ���袠\My project (23)\Temp\StagingArea\Il2Cpp\il2cppOutput" -I"." -c -g -DNDEBUG -fexceptions -fno-limit-debug-info -fdata-sections -ffunction-sections -Wa,--noexecstack -fno-rtti -std=c++11 -fno-strict-aliasing -fvisibility=hidden -fvisibility-inlines-hidden -fno-strict-overflow -fno-addrsig -fPIC -Os -stdlib=libc++ -target aarch64-linux-android21 -D__ANDROID_API__=21 -march=armv8-a -Wno-unused-value "C:\Users\mb334\OneDrive\�� ���袠\My project (23)\Temp\StagingArea\Il2Cpp\il2cppOutput\mscorlib6.cpp" -o "C:/Users/mb334/OneDrive/�� ���袠/My project (23)/Library/il2cpp_android_arm64-v8a/il2cpp_cache/641380BE190170D2BCC7A78722E1C2D4.o" �� Unity.IL2CPP.Building.CppProgramBuilder.BuildAllCppFiles(IEnumerable`1 sourceFilesToCompile, IBuildStatisticsCollector statisticsCollector) �� Unity.IL2CPP.Building.CppProgramBuilder.Build(IBuildStatistics& statistics) �� il2cpp.Program.DoRun(String[] args, List`1 foundAssemblies) �� il2cpp.Program.Run(String[] args, Boolean setInvariantCulture) �� il2cpp.Program.Main(String[] args) stderr: ����럘 �� �����: Unity.IL2CPP.Building.BuilderFailedException: fatal error: error in backend: IO failure on output stream: No space left on device Invocation was: Executable: "C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\PlaybackEngines\AndroidPlayer\NDK\toolchains\llvm\prebuilt\windows-x86_64\bin\clang++" Arguments: -DNET_4_0 -DUNITY_AOT -DIL2CPP_MONO_DEBUGGER_DISABLED -DGC_NOT_DLL -DRUNTIME_IL2CPP -DLINUX -DANDROID -DPLATFORM_ANDROID -D__linux__ -D__STDC_FORMAT_MACROS -DTARGET_ARM64 -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\PlaybackEngines\AndroidPlayer\Tools\bdwgc\include" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\PlaybackEngines\AndroidPlayer\Tools\libil2cpp\include" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\libil2cpp" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\libil2cpp" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\external\bdwgc\include" -I"C:\Program Files\Unity\Hub\Editor\2019.4.40f1\Editor\Data\il2cpp\external\xxHash" -I"C:\Users\mb334\OneDrive\�� ���袠\My project (23)\Temp\StagingArea\Il2Cpp\il2cppOutput" -I"." -c -g -DNDEBUG -fexceptions -fno-limit-debug-info -fdata-sections -ffunction-sections -Wa,--noexecstack -fno-rtti -std=c++11 -fno-strict-aliasing -fvisibility=hidden -fvisibility-inlines-hidden -fno-strict-overflow -fno-addrsig -fPIC -Os -stdlib=libc++ -target aarch64-linux-android21 -D__ANDROID_API__=21 -march=armv8-a -Wno-unused-value "C:\Users\mb334\OneDrive\�� ���袠\My project (23)\Temp\StagingArea\Il2Cpp\il2cppOutput\mscorlib6.cpp" -o "C:/Users/mb334/OneDrive/�� ���袠/My project (23)/Library/il2cpp_android_arm64-v8a/il2cpp_cache/641380BE190170D2BCC7A78722E1C2D4.o" �� Unity.IL2CPP.Building.CppProgramBuilder.BuildAllCppFiles(IEnumerable`1 sourceFilesToCompile, IBuildStatisticsCollector statisticsCollector) �� Unity.IL2CPP.Building.CppProgramBuilder.Build(IBuildStatistics& statistics) �� il2cpp.Program.DoRun(String[] args, List`1 foundAssemblies) �� il2cpp.Program.Run(String[] args, Boolean setInvariantCulture) �� il2cpp.Program.Main(String[] args) UnityEditorInternal.Runner.RunProgram (UnityEditor.Utils.Program p, System.String exe, System.String args, System.String workingDirectory, UnityEditor.Scripting.Compilers.CompilerOutputParserBase parser) (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEditorInternal.Runner.RunManagedProgram (System.String exe, System.String args, System.String workingDirectory, UnityEditor.Scripting.Compilers.CompilerOutputParserBase parser, System.Action`1[T] setupStartInfo) (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEditorInternal.IL2CPPBuilder.RunIl2CppWithArguments (System.Collections.Generic.List`1[T] arguments, System.Action`1[T] setupStartInfo, System.String workingDirectory) (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEditorInternal.IL2CPPBuilder.ConvertPlayerDlltoCpp (UnityEditor.Il2Cpp.Il2CppBuildPipelineData data, System.String outputDirectory, System.String workingDirectory, System.Boolean platformSupportsManagedDebugging) (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEditorInternal.IL2CPPBuilder.Run () (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEditorInternal.IL2CPPUtils.RunIl2Cpp (System.String tempFolder, System.String stagingAreaData, UnityEditorInternal.IIl2CppPlatformProvider platformProvider, System.Action`1[T] modifyOutputBeforeCompile, UnityEditor.RuntimeClassRegistry runtimeClassRegistry) (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEditor.Android.PostProcessor.Tasks.RunIl2Cpp.Execute (UnityEditor.Android.PostProcessor.PostProcessorContext context) (at <dd2e71f8d45046b88d6d3169a8084aec>:0) UnityEditor.Android.PostProcessor.PostProcessRunner.RunAllTasks (UnityEditor.Android.PostProcessor.PostProcessorContext context) (at <dd2e71f8d45046b88d6d3169a8084aec>:0) UnityEditor.Android.PostProcessAndroidPlayer.PostProcess (UnityEditor.BuildTarget target, System.String stagingAreaData, System.String stagingArea, System.String playerPackage, System.String installPath, System.String companyName, System.String productName, UnityEditor.BuildOptions options, UnityEditor.RuntimeClassRegistry usedClassRegistry, UnityEditor.Build.Reporting.BuildReport report) (at <dd2e71f8d45046b88d6d3169a8084aec>:0) UnityEditor.Android.AndroidBuildPostprocessor.PostProcess (UnityEditor.Modules.BuildPostProcessArgs args, UnityEditor.BuildProperties& outProperties) (at <dd2e71f8d45046b88d6d3169a8084aec>:0) UnityEditor.PostprocessBuildPlayer.Postprocess (UnityEditor.BuildTargetGroup targetGroup, UnityEditor.BuildTarget target, System.String installPath, System.String companyName, System.String productName, System.Int32 width, System.Int32 height, UnityEditor.BuildOptions options, UnityEditor.RuntimeClassRegistry usedClassRegistry, UnityEditor.Build.Reporting.BuildReport report) (at <7105be432fb64891b07085914e6cd5c1>:0) UnityEngine.GUIUtility:ProcessEvent(Int32, IntPtr)
  23. تلك ليست طريقة ضغط بل format أي تنسيق للكود، وحاليًا توجد أدوات كثيرة تفعل ذلك، مثل أداة Prettier.
  24. اقصد ب الطريقة الغير معتادة في ضغط اكواد css هي إزالة المسافات الزائدة في الكود و ترك الاسطر مثل المثال السابق و اما الطريقة المعتادة هي إزالة جميع المسافات و الاسطر.
  25. لست مرغوم، تستطيع التقدم للوظائف التي تتطلب مستوى Junior، لكن في حالة Node.js الأمر صعب لأن تلك الوظائف بحاجة إلى خبرة أكثر من سنة لكون العمل من خلال Node.js يتطلب خبرة ومعرفة فالأخطاء يُسهل الوقوع بها عند العمل من خلالها، أيضًا لإخراج كود جيد الأمر يتطلب خبرة، فهي ليست مثل لارافل. لذا عليك تحديد وجهتك، وتفقد الوظائف المتاحة في بلدك أولاً وما المطلوب ثم تقوم بتعلمه وبناء مشاريع حقيقية وليست نماذج، من أجل تكوين معرض أعمال جيد ويا حبذا لو كانت تلك المشاريع غير اعتيادية بل لحل مشكلة تواجهها أنت مثلاً أو مشكلة من حولك. وبخصوص Node.js ستحتاج إلى تعلم إطار Nest.js فهو مخصص للمشاريع المعقدة وليس express.js. أي المقصد هو تحديد وجهتك وليس التشتت بين هذا وذاك فلن تصل بتلك الطريقة، ويمكنك تجربة Flutter لا مشكلة لكن عليك تحديد ما المجال الذي تريده والتزم به ولا تحيد عنه لفترة.
  26. بالنسبة لتخصصك في مجال رؤية الحاسوب (Computer Vision)، الطريق اللي اقترحته صحيح ومناسب جدًا. التعلم الخاضع للإشراف (Supervised Learning) ده الأساس في كتير من تطبيقات رؤية الحاسوب. هتحتاج تتعلم إزاي تبني نماذج تتعرف على الأجسام في الصور وتقدر تصنفها. هتحتاج تدرس المواضيع دي: التصنيف (Classification): مثلا تصنيف الصور حسب نوعها (قطة، كلب، سيارة، إلخ). الكشف عن الأجسام (Object Detection): تحديد مكان وحجم الأجسام في الصور. تقسيم الصور (Image Segmentation): تقسيم الصورة إلى أجزاء بناء على محتواها. التعلم غير الخاضع للإشراف (Unsupervised Learning) هنا هتتعلم إزاي تكتشف الأنماط في الصور من غير ما يكون عندك تصنيفات مسبقة. ده مهم لتحليل البيانات وتقديم رؤى جديدة. المواضيع اللي ممكن تدرسها تشمل: التجميع (Clustering): تجميع الصور المتشابهة مع بعض. تقليل الأبعاد (Dimensionality Reduction): تقليل حجم البيانات مع الحفاظ على المعلومات الأساسية. التعلم العميق (Deep Learning) ده الجزء الأكثر تطورًا في رؤية الحاسوب. باستخدام الشبكات العصبية العميقة (Deep Neural Networks)، تقدر تحقق أداء ممتاز في المهام المعقدة. المواضيع اللي تركز عليها هنا تشمل: الشبكات العصبية الالتفافية (Convolutional Neural Networks - CNNs): دي الأساس في رؤية الحاسوب، بتستخدم لتصنيف الصور والكشف عن الأجسام. الشبكات العصبية التوليدية (Generative Adversarial Networks - GANs): بتستخدم لتوليد صور جديدة وتعديل الصور الحالية. التعلم بالنقل (Transfer Learning): استخدام نماذج مدربة مسبقاً وتحسينها لمهام جديدة، ده بيساعدك توفر وقت ومجهود في تدريب النماذج. يجب ان تبدأ بالتعلم الخاضع للإشراف: تعلم الأساسيات: Python, NumPy, Pandas. ادرس مكتبات التعلم الآلي زي Scikit-Learn. تعلم الأساسيات في تصنيف الصور والكشف عن الأجسام. ثم انتقل للتعلم غير الخاضع للإشراف: ادرس التقنيات الأساسية زي K-Means و PCA. جرب التطبيقات العملية على البيانات الخاصة برؤية الحاسوب. وبعد ذلك تعمق في التعلم العميق: ادرس مكتبات التعلم العميق زي TensorFlow و PyTorch. ابدأ بمشاريع بسيطة في CNNs، ثم انتقل لمشاريع أكثر تعقيداً زي GANs و Transfer Learning. باتباع الخطوات دي، هتكون عندك قاعدة قوية في رؤية الحاسوب وتقدر تشتغل على مشاريع متقدمة في المجال.
  27. السؤال غير واضح ما هي الطريقة الغير المعتادة؟ فالمثال الموضح هو كود CSS عادي.
  1. عرض المزيد
×
×
  • أضف...