عامر بيرادي نشر 2 ديسمبر 2015 أرسل تقرير نشر 2 ديسمبر 2015 أريد رسم مستطيل وتحديد زواياه لتكون دائرية كيف أقوم بذلك في جافا؟ اقتباس
0 Lujain Maaz نشر 2 ديسمبر 2015 أرسل تقرير نشر 2 ديسمبر 2015 استخدم الصف RoundRectangle2D حيث يمكنك من إنشاء مستطيل بحواف محدبة عن طريق تحديد المعاملات في المنشئ constructor.أنشئ كائن object من نوع RoundRectangle2D بعد استيراد المكتبات التالية:import java.awt.Graphics; import java.awt.Graphics2D; import java.awt.geom.RoundRectangle2D; سيلزم أيضًا إنشاء كائن Object من الصف Graphics لاستدعاء الدالة draw وتمرير الكائن RoundRectangle2D كمعامل للدالة draw:Graphics2D graphics2 = (Graphics2D) g; RoundRectangle2D roundedRectangle = new RoundRectangle2D.Float(100, 100, 240, 160, 10, 10); graphics2.draw(roundedRectangle);اكتب الشيفرة أعلاه ضمن التابع paint public void paint(Graphics g) { Graphics2D graphics2 = (Graphics2D) g; RoundRectangle2D roundedRectangle = new RoundRectangle2D.Float(100, 100, 240, 160, 10, 10); graphics2.draw(roundedRectangle); } أخيرًا إظهار الواجهة JFrame وتحديد خصائصها وذلك عن طريق الوراثة من الصف JFrame كما في المثال التالي:import java.awt.Graphics; import java.awt.Graphics2D; import java.awt.geom.RoundRectangle2D; public class Main extends javax.swing.JFrame { public Main() { setDefaultCloseOperation(javax.swing.WindowConstants.EXIT_ON_CLOSE); setSize(600,600); } public void paint(Graphics g) { Graphics2D graphics2 = (Graphics2D) g; RoundRectangle2D roundedRectangle = new RoundRectangle2D.Float(100, 100, 240, 160, 10, 10); graphics2.draw(roundedRectangle); } public static void main(String args[]) { new Main().setVisible(true); } } اقتباس
السؤال
عامر بيرادي
أريد رسم مستطيل وتحديد زواياه لتكون دائرية كيف أقوم بذلك في جافا؟
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.