اذهب إلى المحتوى
  • 0

العودة وتعلم البرمجة بالشكل الصحيح.

Hussain Abd Aljalil

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لدي بعض الأسئلة التي تخص البرمجة وهي أولاً انا تركت تعلم البرمجة وكل شيء يخصها لمدة طويلة نوعاً ما انا اليوم في صدد العودة لتعلم البرمجة وأود السؤال كيف أعود للتعلم من جديد وانا الآن اشعر بالضياع ونسيان كل شيء يخص البرمجة وتحديداً تطوير واجهات المواقع؟ وثانياً كيف أستطيع تعلم البرمجة بالشكل الصحيح ؟

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

 استرجاع ما قمت بتعلمه ليس كتعلم البرمجة من البداية حيث أنه هناك بعض الخطوات التي يفضل القيام بها لإسترجاع أكبر قدر ممكن مما تعلمته وهي كما بالتعليق التالي

أما بالنسبة لافضل طريقة لتعلم البرمجة فلا يوجد إجابة مباشرة لمثل هذا السؤال حيث لكل شخص الطريقة الأفضل للتعلم وما يناسبك لا يناسب غيرك ولكن هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من دروسك كما بالإجابات التالية

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

مرحبًا،

انقطاعك عن شيء ما ينسيك تفاصيله و يقلل المرونة التي كانت لديك فيه. هذا ينطبق على كل شيء بما فيها البرمجة.

و لكن الانقطاع لا ينبغي أن يؤدي إلى نسيان الأفكار و طريقة التفكير اللازمة للقيام بالأمور، بالتالي سيكون من الأسهل إعادة التعلم.

بناء على ذلك من الجيد أن تبدأ بالمراجعة من مصادر لا تفترض أن لغة البرمجة (التي تريد إعادة تعلمها) هي أول لغة لك، هذا يسرع عملية إعادة التعلم حيث أن هذا النوع من المصادر لا تقوم بإعادة شرح الأفكار البسيطة العامة للبرمجة مثل التعابير الشرطية و الحلقات و ما إلى هنالك، فقط تقوم بشرحها بشكل سريع فكل ما يهمك هو استعادة هذه المعلومات و ليس تعلمها من الصفر.

أما فيما يخص تطوير الواجهات، فأفضل طريقة هي أن تقوم بإعادة الاطلاع على مشاريع قديمة قمت بإنشاءها، من ثم إنشاء موقع مشابه من الصفر حتى تستعيد المرونة في ذلك.

تحياتي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

إن تركك لشئ ما مدة طويلة بالطبع سينسيك الكثير حوله ولن تستطيع تذكر أشياء كثيرة بخصوص هذا . أما في البرمجة فالأمر يعتمد على ما كنت وصلت إليه سابقا . فإذا كنت قبل الإنقطاع قد ذاكرت جيدا وكانت نسبة إستيعابك للأمور كبيرة فستجد أن المراجعه سهلة بإذن الله وسريعه والطريقة الأفضل في هذه الحالة هي مراجعة التلخيصات إذا كنت قمت بهذا سابقا أما إذا لم تكتب أى تلخيصات فيمكنك مشاهدة دروس حو البرمجة سريعا أو المراجعة من المصادر التي ذاكرت منها سابقا . و يجب عليك أهم شئ أولا مراجعة الأساسيات و محاولة الإستذكار وبعد ذلك يمكنك إنشاء مشاريع صغيره بنفسك لتساعدك في المراجعة بشكل جيد و إذا كنت قد كتبت مشاريع سابقة يمكنك إعادىها دون النظر إليها إلا حين الإنتهاء من المشروع ومقارنة المشروعين وأنظر إلى طريقة كتابتك للكود سابقا وحاليا لتعرف مدى القصور لديك والأجزاء التى تحتاج مذاكرة مرة أخرى منك.

أما الشعور بالضياع والتشتت فهذا أمر طبيعى جدا ولكن لا يجب عليك الإستسلام له فبعد المراجعة و التطبيق ستجد أن الأمور أصبحت أسهل و أفضل إن شاء الله فتعلم أى شئ من البداية يكون صعبا فى بادئ الأمر لهذا لا تقلق.

أما بخصوص المصادر فيمكنك مشاهدة الدروس التى تريدها على اليوتيوب أو يمكنك الإشتراك في دورة دورة تطوير واجهات المستخدم هنا في الأكاديمية حيث ستساعدك لتصبح مطور واجهات مستخدم أو يمكنك قراءة الدروس والمقالات هنا في الأكاديمية أو موقع موسوعة حسوب حيث ستجد الكثير من الشروحات للدروس في العديد من لغات البرمجة :

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...