اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف اعرف مسار الملف الذي يوجد بداخله رابط في موقعي

Zw Tube كتشف تعلم

السؤال

مرحبا

عندي موقع  وعبر اداة  انسباكتر inspecter بالمتصفح تم تعين  اسمه  لكن اريد ان اعرف    في اي  ملف وفي اي  صفحة بي اش بي موجد هذا الكود؟ هل هناك احد يساعني ؟

شكرا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

إذا كانت أكواد الموقع لديك علي الجهاز أو كان يمكنك تحميلها علي الجهاز فيمكنك فتح مجلد الموقع بداخل ال IDE الذي تستخدمه وإذا لم تكن تستخدم IDE فيفضل إستخدام vc code فهو IDE متطور وتوجد به العديد من الإضافات التي تساعدك في تطوير وكتابة أكواد موقعك .

بعد فتح ال IDE يمكنك البحث في جميع ملفات المجلد عن طريق الضغط عليى CTRL + SHIFT + F وبعد ذلك كتابة الرابط الذي تبحث عنه أو تحديد ال class الذي يحتويه العنصر و البحث به وستجد جميع الملفات الذي يوجد به هذا الرابط.

إذا لم تكن أكواد الموقع متاحة علي جهازك يمكنك إستخدام ssh وهي خدمة توفرها الإستضافات للوصول إلي موجه الأوامر الخاص بموقعك . بعد الوصول لموجه الأوامر قم بالذهاب لمجلد public_html والذي توجد به ملفات موقعك و بعد ذلك قم بتنفيذ الأمر التالي :

grep -ir "النص" *

ويمكنك إستبدال النص بالكلمة التي تريد البحث عنها وستظهر لك جميع الملفات التي يوجد بها تلك الكلمة . ولكن إنتبه إذا كانت الملفات كثيرة فمن الممكن أن يأخذ هذا الأمر الكثير من الوقت في البحث.

وأفضل طريقة هي تتبع الملفات حيث قم بالذهاب إلي الملف الرئيسي الذي يتم عرضه في المتصفح وقم بالبحث بداخله و قم بفتح أي ملف يتم إستخدامه من خلال include و قم بالبحث بداخله .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...