اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار بخصوص اختيار الدورات

وسام المحمد

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله.
انا طالب في كلية هندسة البرمجيات انهيت السنة الثانية ادرس و مقيم في تركيا . اود الاشتراك باحدى دوراتكم والاستفادة من العرض الموجود حاليا بان احصل على دورة ثانية.
الهدف الرئيسي من الاشتراك بدوراتكم هو الحصول على عمل اونلاين بعد انتهاء الدورة ب 6 اشهر او اقل بحيث اتمكن من متابعة عملي الاونلاين الذي ساحصل عليه ان شاء الله بعد اتمامي لدوراتكم بنجاح و ايضا الى جانب العمل الذي ساحصل عليه اتمكن من متابعي دراستي و دوامي بالجامعة.
لكن
لاني لا اعرف اي المجالات هي الاكثر طلبا في سوق العمل او ماهي المجالات التي توجد رواتب اعلى في فرص العمل المتوفرة بها
لذلك انا لا ادري اي من اادورات التالية هي افضل

الذكاء الصناعي
تطوير التطبيقات باستخدام بايثون
تطوير التطبيقات باستخدام جافا سكريبت
تطوير واجهات المستخدم.

انا هدفي هو ايجاد فرصة عمل باعلى راتب ممكن بعد انهاء الدورة بحيث اتمكن من العمل و اكمال دراستي الجامعية معا وعلى هذا الاساس اتمنى ان تنصحوني باي دورتين يكون من الافضل ان اختار بعيدا عن الرغبة باختيار التخصص

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بصراحة مجال البرمجة من المجالات التي على الأغلب يكون الحافز القوي للاستمرار فيها هو حبّ التعلم والرغبة في البرمجة، وليس الحصول على عمل، فأغلب من يفكّر في الحصول على العمل والحصول على الأموال لا يُكمل المسار ولا يصل لتحقيق مبتغاه.

لذا نصيحتي هي أن تركز على التعلم، والوظيفة والراتب المرتفع سيكون تحصيل حاصل بالنسبة لك بإذن الله في حال كان تعلمك ممتازا وصرت خبيرا في مجال محدّد إضافة إلى الشهادة الجامعية.

لا أقول لك أنّ من يفكر في الحصول على عمل هو مخطئ، بالعكس قد يكون ذلك حافزا للبدء لكن المشكل كلها في الاستمرارية فيما بعد.

أكاديمية حسوب توفّر العديد من الدورات ولها آلية معينة في تقديم الشهادات بعد تحصيل الطالب لما تعلّمه ويتم اختباره في مكالمة صوتية لاختبار ما تعلّمه، وبعد الحصول على الشهادة سيتم التكفل به من خلال تهيئة البروفيل الخاص به ونبذته التعريفية ويتم تكوينه كي يستطيع التقدّم للعمل ضمن شركات مرموقة.

فبما أنك قد أنهيت السنة الثانية من تعليمك، فمن المؤكد أنك قد أخذت المفاهيم الأساسية للبرمجة والآن يمكنك اختيار أيّ مجال يعتبر حلما لك أو هدفا ترغب في الوصول إليه:

الذكاء الصناعي
تطوير التطبيقات باستخدام بايثون
تطوير التطبيقات باستخدام جافا سكريبت
تطوير واجهات المستخدم.

كل هاته الدورات تعتبر مجالات واسعة ومتعمقة في حدّ ذاتها، لذا فعلى المبرمج أن يختار مجالا يمكن أن يبدع فيه ويتخصّص فيه، فالمستقبل اليوم للتخصص، التشتت الذي تواجهه، مررنا به في السابق، الأمر لا يحتاج الكثير من اللفّ والدوران بقدر ما يحتاج القليل من المنطق، فيمكنك التفكير في الوظائف التي يمكنك العمل بها من خلال هذه المجالات، والأكيد أنّ لكلّ فرد منّا حلما أو وظيفة هي الأقرب إلى قلبه.

أما إن كنت تنظر إلى المجالات المطلوبة كثيرا، فكلها اليوم تعتبر مجالات مهمة، لكن يمكنك اختيار مجال تتخصص فيه، ثم لاحقا يمكنك التوسع نحو مجالات أخرى، فاليوم توجد تطبيقات ويب وموبايل يتم دمج الذكاء الاصطناعي فيها، ويتم الاستعانة بمطوري واجهات المستخدم للتصميم وتجربة المستخدم والعديد من الأمور.

لذا فاختيار الدورة المناسبة ليس بالأمر الصعب، فقط فكر في الوظيفة التي ترغب في تقلّدها، ثم انطلق نحو رحلة التعلم.

كما أنّ اختيار أي دورة وشراءها، سيتيح لك الوصول إلى المسارات الأولى من كل الدورات الموجودة في الأكاديمية، ويمكنك الاستفسار أكثر من خلال التواصل مع مركز المساعدة لأكاديمية حسوب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

يجب عدم النظر حاليا للراتب فقط فمن الممكن أن تذهب لمجال مثل الذكاء الإصطناعي حيث توجد به أعلي الرواتب حاليا ولكنه من أصعب المجالات الموجودة وليس سهل بالمرة ويحتاج إلى التعلم الدائم لمواكبة التطورات السريعة التي تحدث وأيضا أن تكون لديك الخبرة الجيدة بالرياضيات الخطية وحبك لها . ولكن إذا مثلا ذهبت إلى مجال مثل تطوير تطبيقات الويب فالرواتب فيه متوسطة ولكن إذا كنت متميزا ولديك الخبرة الكبيرة فذلك سيساهم في زيادة دخلك بفرق كبير وأيضا ستتمكن من العمل الحر والتسويق لنفسك ووضع السعر الخاص بك والذي تري أنك تستحقة وأيضا ستتمكن من إختيار من الذى تريد العمل له ، ولذلك الأهم من الراتب هو المجال الذى تشعر أن لديك ميول له وتعرف أنك ستكون مميزا فيه.

وبما أنك حاليا طالب في السنة الثانية فيجب عليك معرفة ما هو المجال الذى تحبه حاليا ويجب أن يكون أول سنيتن أو ثلاث في الكلية هي التي تجعلك تحدد المسار الذى تريد أن تكمل فيه وتري أنه مناسب لك حيث في أول ثلاث سنوات أو أول سنتين من المفترض أنك تأخذ جميع المواد التعليمية وذلك لتستطيع تحديد المجال الخاص الذى تريد العمل فيه .

فإذا لم تستطع تحديد المجال الذى تريده حتي الآن فأنصحك بدورة علوم الحاسوب حيث هذه الدورة هي عبارة عن حجر الأساس ونُقطة الإنطلاق لتعلم أحد المجالات والتخصص فيه، يُفترض أنه بعد إنهائك لهذه الدورة وفهم دروسها بالكامل أن تجد سهولة في إحتراف المجال الذي يناسبك وتبدأ رحلتك فيه. مسألة إختيار المجال تتعلق بك وبسوق العمل الذي تريد أن تستهدفه.

ويمكنك قراءة الإجابة التالية لتفاصيل أكثر حول دورة علوم الحاسب:

وبعدها من الممكن أن تتجه لدورة الذكاء الإصطناعي إذا أردت العمل في مجال الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة ويمكنك قراءة الإجابات التالية لشرح أفضل لمجال الذكاء الإصطناعي والدورة :

 

 

أما الدورات الأخري فيفضل قراءة الإجابات التالية :

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ما تريده هي الوظيفة، صحيح؟

إذن للحصول على وظيفة ما الفعل الصحيح؟ التوجه لسوق العمل وتفقد المهارات المطلوبة.

وأنت تريد العمل الحر، إذن توجه إلى منصة العمل الحر التي تريد العمل عليها وعربيًا لديك منصة مستقل وخمسات وبعيد، تفقد ما هي المشاريع البرمجية المعروضة والأكثر طلبًا ثم تعلم المهارات اللازمة للقيام بها، وبناء معرض أعمال بجودة عالية لإثبات مهاراتك.

أي الصحيح هو الإمساك بطرف الخيط من النهاية وليس من البداية، حدد وجهتك وما تريده ثم تعلم المطلوب وليس العكس.

وكنصيحة فقط، طالما أنّ الوقت لديك محدود، فتعلم PHP ولارافيل ووردبريس، ولكن لا تأخذ برأي أحد، قم بواجبك وتفقد سوق العمل وحدد ما تريده والمناسب لك.

وبما أنك طالب في كلية تختص بالبرمجة، إذن دورة جافاسكريبت و PHP خيار جيد.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...