اذهب إلى المحتوى
  • 0

مدى فاعلية إستعمال NextAuth

محمود سعداوي2

السؤال

السلام عليكم.

كمبرمج مبتدئ، هل ينصح باستخدام مكتبة Nextjs عند الحماية والتحقق NextAuth .

أم الأجدر أن يقوم المبرمج بنفسه بالحماية والتحقق دون اللجوء لمثل هذه المكتبات في إطار التمرس أكثر.

شكرا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

كمبرمج مبتدئ، استخدام مكتبة مثل NextAuth مع Next.js خيار جيد، فباستخدامه ستحصل على العديد من الميزات والتسهيلات، لكن في النهاية، الهدف هو أن تصبح مطورا متمكنا قادرا على اتخاذ قرارات مباشرة حول متى تستخدم المكتبات الجاهزة ومتى تنفذ الحلول بنفسك، ومع الوقت والممارسة، ستطور الحس السليم لاتخاذ هذه القرارات بناء على احتياجات كل مشروع.

لكن كنصيحة، ابدأ باستخدام المكتبة وهذا سيساعدك على فهم الأساسيات بعد ذلك، ابدأ في تعلم المفاهيم الأساسية للأمان مثل التشفير والتحقق من الهوية ثم قم بتخصيص المكتبة أي حاول تخصيص المكتبة التي تستخدمها لتناسب احتياجات تطبيقك بشكل أفضل بعدها يمكنك الانطلاق في بناء نظامك الخاص بعد أن تكتسب خبرة كافية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مكتبة NextAuth.js مفيدة جدا فهي مكتبة شائعة وموثوقة تسهل عليك إضافة ميزات التوثيق والحماية إلى تطبيقك المبني بـ Next.js، و توفر الكثير من الميزات الجاهزة، مما يوفر عليك وقت وجهد كبيرين في كتابة كود التوثيق والحماية بنفسك، كما أن هذه المكتبة تم تطويرها واختبارها من قبل مجتمع كبير من المطورين، مما يعني أنها تلتزم بمعايير الأمان الحديثة وتغطي العديد من السيناريوهات، و لكن مع مرور الوقت يجب عليك فهم كيفية عمل التوثيق والحماية على مستوى أساسي، يعني كبداية يمكنك البدء باستخدام NextAuth.js لتسريع عملية التطوير وفهم الأساسيات، ومن ثم يمكنك في وقت لاحق تجربة كتابة نظام توثيق وحماية بنفسك لتعمق معرفتك ومهاراتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

NextAuth.js عبارة عن مكتبة مصادقة آمنة ومرنة مصممة للمزامنة مع قائمة كبيرة من خدمات OAuth والتي من دورها تُقدم الدعم الكامل لتسجيل الدخول بدون كلمة مرور, كما انه ايضاً يمكن استخدام NextAuth.js مع أو بدون قاعدة بيانات، وهو يدعم افتراضيًا قواعد البيانات الشائعة مثل MySQL وMongoDB وPostgreSQL وMariaDB. ويمكن استخدامه بدون قاعدة بيانات من خلال المزامنة مع خدمات مثل OAuth وJSON Web Tokens. وبالتالي هي توفر مجهود كبير في عملية المُصادقه وبالتالي كمبتدأ يُمكنك استخدامها حيث أن إستخدامها سيجعلك تفهم الأساسيات ثم بعد ذلك يُمكنك التعمق أكثر في معرفه طريقه عمل المصادقه والتشفير والحمايه من الأساس والتطبيق أكثر علي ذلك ثم أنه سيسهل عليك فهم الموضوع لأنك بالفعل لديك بعض الأساسيات المرتبطه بالموضوع لأنك قُمت بإستخدام مكتبه NextAuth.js من قبل.

بالتوفيق. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...