اذهب إلى المحتوى
  • 0

كم دخل المبرمج الذي أنهى مسار لغة البايثون؟

محمد بكور3

السؤال

Recommended Posts

  • 0

دائما هذه القيم تعتمد على المبرمج بحد ذاته و مدى فعاليته، و مثل ما نعرف أن أقل مشروع في موقع مستقل ب 25 دولار، بمسار لغة البيثون يمكنك العمل على العديد من المشاريع، يمكنك حتى أن تكمل مشروعين في الأسبوع و هو معدل جيد كبداية و مع مرور الوقت ستصبح قادر على العمل على مشاريع أكبر و بالتالي سيزيد دخلك بشكل أفضل، لذا حاول عدم التركيز على الدخل بقدر ما تركز على المشاريع المنجزة، لأنه هو السبيل الذي سيزيد من خبرتك و دخلك أيضا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في العادة يمكن أن يتفاوت دخل المبرمجين الذين يعملون في مجال العمل الحر بشكل كبير بناء على خبرتهم  والمهارات التقنية التي يمتلكونها ومستواهم التقني والسوق الذي يعملون فيه وحجم المشاريع التي يعملون عليها، وغيرها من العوامل.

وأيضا أريد أن أنبهك أن الحصول على العمل والرواتب هي من الأرزاق فلا تستعجل هذا الرزق فمن الممكن أن يكون مستواك متقدما وشخص أخر ليس بمهارتك ولكنه لديه الكثير من المشاريع التي يعمل عليها فكما أخبرتك هو في النهاية رزق لك من الله.

ومع ذلك، إذا أردت أن تحصل على فكرة عامة عن متوسط الدخل، يمكنك أن تلتقط بعض الأرقام التقديرية. على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، قد يكون متوسط دخل مبرمجي الويب الحر حوالي 60،000 إلى 100،000 دولار أمريكي سنويا، ولكن هذا يعتمد بشكل كبير على الخبرة والموقع الجغرافي والمجال الذي يعملون فيه.

لذا، لتحديد متوسط الدخل بدقة أكبر، يمكنك البحث عن دراسات السوق المحلية أو الاطلاع على مواقع الوظائف المستقلة لرؤية ما يعرضه المبرمجون لنفسك الذين يعملون بنفس مجالك وموقعك الجغرافي وأيضا مواقع العمل الحر تختلف فمثلا المواقع العربية مثل مستقل وخمسات ستجد أن معظم المشاريع أسعارها قليلة وليست كالمواقع الأخري مثل upwork وهكذا .

ولكن المنافسة في المواقع العربية مثل مستقل أقل من المواقع الأخري لذلك في حالتك وأنك بالكاد إنتهيت من الدورة فأنصحك أن تبدأ بالمشاريع الصغيرة وهى تبدا من 25 دولار إلى 50 وهذه الذى يجب أن تركز عليها وتعتمد شطارتك في جعل صاحب المشروع يختارك وبناء سمعة جيدة لك .

ولكن في البداية من الممكن أن تنهي مشروعين إلي 4 مشاريع في الشهر بميزانية من 25 إلي 50 و كما وضحت لك هذا يعتمد على مهارة التواصل لديك وبناء سمعة جيدة لك فيجب أولا عدم الإهتمام بالسعر كثيرا والإهتمام أكثر ببناء ملف شخصى قوى وسمعة جيدة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...