اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هو افضل مسار في البايثون هل ooo ام django ام falask وما الذي مطلوب اكثر في سوق العمل

Mohammad Younis2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

اختيار الافضل بين Flask و Django و Object-Oriented Programming (OOP) في Python يعتمد على الاحتياجات الخاصة بنا كمبرمجين، فلا توجد لغة أفضل من الأخرى فلكلّ لغة ونقاط القوة خاصتها في مجال استعمالها ونفس الأمر بالنسبة لأطر العمل، بالنسبة لمسارات التعلم:

فمسار البرمجة كائنية التوجه يركز على تعلم كيفية استخدام مفاهيم البرمجة الموجهة للكائنات في بايثون كما  يمكن استخدام OOP في تطوير تطبيقات الويب باستخدام إطارات عمل مثل Django أو Flask.
Django هو عبارة عن إطار عمل قوي وشامل لتطوير تطبيقات الويب أين يقدم العديد من الميزات المدمجة مثل إدارة قاعدة البيانات، نظام التحكم في الإصدارات، ونظام الإدارة في العادة يكون مناسبا لبناء تطبيقات الويب ذات الحجم الكبير والمتوسط.

بينما يعتبر Flask إطار عمل هو الآخر لكنه أخف وزنا وأكثر مرونة من دجانغو ومثاليًا لتطوير تطبيقات الويب الصغيرة والمتوسطة والتي تتطلب حلا بسيطًا وخفيف الوزن، ولكن ما يعيب عليه أنه يمكن أن يتطلب منك بناء العديد من الأشياء من الصفر.

فيما يتعلق بمتطلبات سوق العمل، يمكن أن يكون Django أكثر شيوعًا في الوقت الحالي نظرًا لشيوعه في صناعة تطوير الويب، خاصة لتطبيقات الويب ذات الحجم الكبير لكن قد يكون هناك طلب متزايد على المطورين الذين يتقنون Flask أيضا، خاصة في الشركات التي تبحث عن حلول مخصصة ومرونة أكبر. إذا كنت ترغب في العمل في مجال تطوير الويب، فإن إتقان أيا من Django أو Flask سيكون له قيمة كبيرة في سوق العمل.

أقترح عليك هذه المقالات والمصادر التي ستوفر عليك السؤال والاستفسار لما لها من معلومات قيمة تمت مشاركتها في الأكاديمية:

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...