اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار

Nada عمير

السؤال

Recommended Posts

  • 0

طول أو قصر وقت الفيديوهات وعددها شيء غير مؤثر بشكل كبير في مقارنة الدورات. الأهم هو المحتوى الموجود فيها والأهم منه هو استيعاب الطالب لما يدرسه فيها. في الفيديوهات الأولى مثلا قد يكون عدد الفيديوهات كثيرا ووقتها قصير نسبيا، لأنها تتناول مفاهيم بسيطة يمكن دراستها في وقت قصير، كما أنّ عدد هذه المفاهيم يكون كبيرا (كل شيء يبدو هكذا في البداية) لذلك تكون عدد الفيديوهات كثيرة. لكن مع التقدّم في الدروس تصبح عدد الفيديوهات أقل ويزداد طولها (وتعقيدها)، وسوف تصبح الدروس مترابطة فيما بينها بشكل كبير، والطالب عندما يحاول تطبيق كل ما يدرسه فيها (وربّما يزيد إبداعا من عنده، فهذا أحسن) سوف يكلّفه هذا وقتا كثيرا ويقع في مشاكل وسيحتاج إلى طلب المساعدة من المشرفين وغير ذلك. لذلك لا يمكن حساب وقت الدورة بناء على عدد الفيديوهات أو مجموع وقتها، بل إن الأمر يختلف من طالب لآخر، فكلّ طالب له قدراته الخاصّة في الدراسة واهتماماته وأشغاله.

يمكنك إيجاد إجابات مشابهة عن كيفية تقدير مدّة الدورة وآلية الامتحان في هذا السؤال:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كنصيحة لا تحكمي على أي دورة في أي مكان بعدد الساعات الخاصة بها، فالأهم هو محتوى، فالساعات الطويلة لا تعني محتوى جيد والعكس صحيح لا تعني الساعات القصيرة محتوى سيء، لذا الأهم هو ثراء المحتوى ودسامته مع عدم الإخلال بالأساسيات.

وعدد ساعات دورة بايثون هي 67 ساعة، وعدد ساعات دورة تطوير واجهات المستخدم هي 72 ساعة، لذا الفرق 5 ساعات فقط.

وأول مسارين هما الأساسيات في دورة بايثون يستحوذان على نسبة كبيرة حيث يحتوي مسار أساسيات لغة بايثو على 11 ساعة من المحتوى، ومسار تطبيقات عملية باستخدام بايثون على 15 ساعة.

والمطلوب للتقدم للإمتحان هو إنهاء 4 مسارات على الأقل، ولا يشترط مسارات معينة، لكن من الأفضل إنهاء كامل مسارات الدورة لتحقيق استفادة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...