اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار حول البرنامج المستخدم في دورة تطوير التطبيقات باستخدام بايثون

Nada عمير

السؤال

Recommended Posts

  • 0

كتابة الكود غير مرتبطة بالمحرر الذي تختارينه. يمكن أن تختاري أي محرر تريدين. في دورة تطوير التطبيقات باستخدام Python يستخدم المدرّب عادة برنامج PyCharm لأن هذا هو خياره الشخصي، لكن هذا ليس شرطا. إذا كنت متمكّنة أكثر في VS Code أو تشعرين بأنه يريحك أكثر أو متوافق مع جهازك بشكل أحسن فيمكنك استخدامه. وفي حالة لم تستطيعي متابعة المدرّب في جزئية محددة بسبب اختلاف البرامج، فيمكنك طرح سؤال في قسم التعليقات أسفل الدرس وسوف يقوم أعضاء الإشراف الذين يستخدمون VS Code بمساعدتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ستجدd أسفل فيديو الدرس في نهاية الصفحة صندوق تعليقات كما هنا، أرجو طرح الأسئلة أسفل الدرس وليس هنا في قسم الأسئلة البرمجة حيث نطرح الأسئلة العامة الغير متعلقة بمحتوى الدورة أو الدرس.

بالنسبة لسؤالك، بالطبع يكفي وحتى ما بعد الأساسيات لا مشكلة به، وبإختصار إذا كنتي تفضل بيئة تطوير بسيطة ومخصصة لتطوير Python وترغبين في التوسع في استخدام الإضافات وتخصيص البيئة الخاصة بك فاستخدمي VSCode لكونه code editor.

، أما إن كنتي بحاجة إلى ميزات متقدمة مدمجة مثل محلل ومصحح Python قوي ودعم كبير لإطارات العمل الخاصة ببايثون، فبيئة التطوير PyCharm هي الخيار الأفضل بالنسبة لك وذلك لكونه IDE أي بيئة تطوير ومتكاملة مخصصة للغة برمجية معينة.

بمعنى أن VSCode بحاجة إلى تخصيصه فيما بعد مثل تثبيت إضافة خاصة بإطار بجانغو وفلاسك من أجل إظهار الكود بشكل جيد ومثل تلك الأمور ستتكرر لذلك ذكرت أن عليك تخصيصه بما يتناسب مع استخدامك، أما PyCharm فيدعم ذلك بشكل إفتراضي.

لكن في البداية من الأفضل استخدام vscode لكونه بسيط وسهل الاستخدام.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...