اذهب إلى المحتوى
  • 0

Node js express mongodb

Ibrahim Ahmed14

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله 

يا شباب انا اتعلم node js و mongodb مكتبات من npm مثل express وjwt و bcrypt  وbodyparser  

وعملت مشروعين 

1 انشاء حساب وتسجل دخول 

٢ وعملت  apiو gitوpostوput وbelete

 

وعايز ابقي back end محترف 

تنصحوني بي ايه عشان عايز اشتغل ف شركات 

 

تم التعديل في بواسطة Ibrahim Ahmed14
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أنصحك أولا بتعلم الأساسيات جيدا، ثم الانطلاق في بناء تطبيقات بسيطة في البداية، ثم انتقل إلى مشاريع أكبر تعقيدا والمهم ألا تتوقف عن الممارسة، واستخدم GitHub لنشر تطبيقاتك سيفيدك مع مرور الوقت.

يمكنك القراءة عن الكتب والمقالات المتاحة عبر الإنترنت والأكاديمية فيها العديد من الكتب والمقالات التي ستفيدك وأنصحك بها، سأرفق لك بعضها، وستنفعك أيضا لتعلم أفضل الممارسات في كتابة تطبيقات الواجهة الخلفية، واحضر المؤتمرات وورشات العمل للتعلم من الخبراء الآخرين في المجال وهذا عند أي فرصة تأتي أمامك، يمكنك دعم كل هذا من خلال إنشاء سيرة ذاتية وملف LinkedIn قويين يبرزان مهاراتك وخبراتك في Node.js و MongoDB، ثم تواصل مع الشركات التي توظف مطوري الواجهة الخلفية وقدم طلبات للوظائف المتاحة يمكنك العمل على مستقل أيضا ضمن مجال العمل الحر وهذا موقع مستقل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من خلال المقالة المرفقة في التعليق السابق ستجد أنه تم تحديد معظم التقنيات التي تحتاجها لتصبح مطور  back end محترف لذلك لديك المسار الكامل لتعلم هذا المجال ولكن هناك بعض الخطوات والنصائح المهمة ولا يمكن تخطيها منها

بناء مشاريع قوية ولكن حاول أن تبدأ بمشاريع بسيطة مثل تطبيق Todo list أو تطبيق تسجيل الدخول لتعزيز مهاراتك الأساسية. وبعد ذلك تقدم إلى مشاريع أكثر تعقيدًا مثل تطبيق دردشة أو تطبيق التجارة الإلكترونية لتطبيق مهاراتك المتقدمة.أيضاً  ساهم في مشاريع مفتوحة المصدر على GitHub لاكتساب خبرة عملية وتحسين مهاراتك. وبالطبع مع التطبيق المستمر ستجد نفسك مطالباً بالتعلم الدائم 

تابع مدونات و قنوات YouTube للحصول على أحدث الأخبار والممارسات.كما يفضل أن  تنضم إلى مجتمعات المطورين مثل أكاديمية حسوب وحسوبIO و Stack Overflow  لطرح الأسئلة والحصول على المساعدة من المطورين الآخرين.

بعد ذلك أضف المشاريع التي قمت بها إلى سيرتك الذاتية واظهر مهاراتك من خلال عرض المشاريع التي قمت ببنائها.حاول أيضاً  إنشاء صفحة GitHub لعرض مشاريعك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...