اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تتضح مفاهيم البرمجة مع الوقت والتعلم أكثر؟

Magic Games

السؤال

Recommended Posts

  • 0

تقريبا نعم، فماهيم البرمجة يتم التعامل معها بكثرة وبدورية، الأمر الذي يجعل من التعامل معها أسهل فأسهل كل مرة. كما أن الأمر طبيعي مع أي مفهوم جديد على أي شخص ولا يشمل ذلك البرمجة فقط، فأي شيء يتم التعود عليه يصبح أكثر وضوحا. 
يجب الإشارة أيضا إلى أنه لا يقصد بهذا أن لا تكون المفاهيم والأساسيات واضحة ومفهومة ولو بنسبة قليلة، إذ يجب استيعاب هاته المفاهيم ولو بشكل أولي ثم استيعابها بشكل أكبر مع التقدم في الأمر.

قد تحتاج القراءة أكثر عن تعلم البرمجة هنا:

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم، في العديد من الحالات، يكون فهم أساسيات البرمجة مبهمًا في البداية، ولكن مع مرور الوقت والتقدم في البرمجة، يتضح الصورة ويصبح فهم الأساسيات أكثر وضوحًا. هذا يعود إلى طبيعة عملية التعلم وكيفية تطبيق المفاهيم النظرية عمليًا.

عندما تبدأ في تعلم البرمجة، قد تجد صعوبة في فهم بعض المفاهيم الأساسية مثل المتغيرات، الشروط، الحلقات، والدوال. ومع ذلك، مع الممارسة المستمرة وبناء البرامج الصغيرة، ستلاحظ تحسنًا تدريجيًا في فهمك واستيعابك لهذه المفاهيم.

بمجرد أن تبدأ في بناء تطبيقات أكبر وأكثر تعقيدًا، ستكتسب مزيدًا من الخبرة والتفاهم في كيفية تنظيم البرامج وحل المشاكل البرمجية بطرق فعالة. يمكن أن تساعدك الممارسة المستمرة والتعلم من الأخطاء في تعزيز فهمك وتطوير مهاراتك في البرمجة.

فمثلاً عند دراستي لل Asymptotic analysis وهو موضوع يكرهه معظم الطلبة، لم استوعب ال Big O notations جيداً، ولكني أخذت بعض الملاحظات التي شعرت انها ستفيدني لاحقاً، ومع استمراري في التطيبق وحل المشاكل البرمجية استوعبتها وفهمتها جيداً.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم , ربما عند تعلم البرمجة في البداية سوف تواجه عدة أمور وبعضها سوف يتضح مع التقدم في التعلم ومشاكل أخرى يكون سببها خطأ في مسيرك العلمي , مثلا مفاهيم فكرتها واضحة لكن لا تستطيع كتابتها في البرمجة , أو صعوبة تذكر ما تعلمته , أو عدم معرفة كيف تبدأ بحل مشكلة تواجهك وكيف تفكر في حل برمجي , أو ما هي اللغة التي يتوجب عليي تعلمها , أو تعلمت العديد من اللغات لكن لا استطيع برمجة برنامج مفيد وتطبيق عملي ... والعديد من الاسئلة والمشاكل التي ربما تواجه مسيرك في التعلم .

لكن إذا قمت بتحديد هدفك ومجال من البرمجة تريد تعلمه وتحديد الهدف المراد الوصول له فسوف يكون من السهل عليك تجاوز العقبات .

ويجب عليك إتباع خطوات التعلم الموصى بها من قبل المدربين والطورين أصحاب الخبرة , أفضلها هي تطبيق ما تعلمته باستمرار والمتابعة تماماً مع المدرب .

هذه أسئلة قام أخرون بطرحها في نفس الموضوع , بإمكانك الإطلاع عليها والاستفادة منها

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ليس جميع الأساسيات، فقط المفاهيم المتقدمة مثل الخوارزميات وهياكل البيانات وأنماط التصميم، إنما المفاهيم المتقدمة في اللغة البرمجية نفسها مثل البرمجة الكائنية والدوال الغير متزامنة فهي بحاجة إلى وقت وتدرب باستمرار فقط.

لكن المهم هو الدراسة بشكل صحيح وليس مشاهدة الدروس بغرض الإنتهاء منها، فلن تحقق استفادة من ذلك وستعود للدراسة من جديد، لذا المشاهدة مع التطبيق العملي والبحث والتطبيق على نماذج مختلفة وعدم الإكتفاء بالشرح هي الطريقة الصحيحة ودائمًا كن فضولي عند تعلم البرمجة.

وبالنسبة للأساسيات لا تنتظر أن تفهمها من أول مرة، بل عملية التعلم تكرارية أي أنت بحاجة إلى التكرار من خلال المشاهدة والتطبيق العملي معًا لكي تستوعب الأمر ومع الوقت تصبح تلك المفاهيم أسهل فأسهل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...