اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل لابتوب HP جيد للبرمجة؟

Esraa .

السؤال

اشتريت لابتوب اتش بي منذ فتره الويندز 10 والرام 4 يشتغل بلمس بس في مرات بيستك ولكن مو كثير، ببيعه وبشتري أخر،وش نوعيه الابتوب لتنصحوني بيها؟ وهل ال اتش بي جيد ام لا وهل الصناعه اليبانيه جيده؟

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

هناك شركات مًصنعة جيدة منها DELL ثم MSI ثم Asus، ولينوفو جيدة بالنسبة للمواصفات لكن خامات اللابتوب ليست بجودة مرتفعة حيث يتم التركيز على المواصفات المرتفعة مقابل سعر مناسب أكثر.

ومواصفات اللابتوب المناسب للبرمجة ليست مرتفعة، يكفي 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بحد أدنى ومن الأفضل 16 جيجابايت تلك الأيام.

بجانب معالج قوي موديل H وليس U الموفر للطاقة إن أمكن ذلك حيث يرتفع سعره نسبيًا مقارنًة بمعالجات U، على أي حال يشترط ألا تقل عدد الأنوية عن 4 أنوية.

بالإضافة إلى وجود هارد SSD للتثبيت النظام والبرامج عليه فبدونه ستعانين من بطء النظام والبرامج، حتى لو كانت مواصفات اللابتوب مرتفعة.

إن كانت الميزانية جيدة يمكن شراء لابتوب مع كرت شاشة إضافي أي ليس مدمج بالمعالج، وذلك في حال التعامل مع برامج مثل الفوتوشوب بشكل مكثف وليس بشكل بسيط.

ولا أنصحك بشراء لاب توب إلا في حالة كنتي ستتنقلين به خارج المنزل، وأنصحك بشراء PC والسبب أن الحاسوب منخفض التكلفة مقارنًة باللاب توب وأيضًا مواصفاته مرتفعة مقابل السعر المنخفض.

وعلى العكس اللاب توب سعره مرتفع ومواصفاته منخفضة، مقارنًة إذا قمتي بشراء حاسوب بنفس السعر.

وأيضًا الحاسوب أفضل من حيث الإنتاجية والتركيز، بسبب وجود شاشة وماوس منفصل ولوحة مفاتيح، ويتحمل العمل الشاق وعمره طويل وأعطاله أقل.

وبخصوص المواصفات تم النقاش حول ذلك في النقاشات التالية:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اختيار الحاسوب المناسب للبرمجة يخضع لعدة عوامل، من بينها تفضيلاتك واحتياجاتك، فمثلا تعلم البرمجة ليس كالعمل كمبرمج مباشرة، لأن التعلم لا يحتاج إلى قدرات كبيرة من الحاسوب، وأغلب المبرمجين حينما نقرأ أو نسمع عن بداياتهم نجدهم قد بدؤوا بمعالجات ضعيفة، ثم تدرجوا في استعمال الحواسيب ليصلوا إلى أجهزة قوية نسبيا.

لكن عموما، الحاسوب المناسب للبرمجة سيحتاج إلى مجموعة مواصفات تتيح للمبرمج العمل بكفاءة وسلاسة خاصة مع بيئات التطوير المختلفة وتشغيل البرامج بسرعة ودون مشاكل.بعض المواصفات التي أراها مناسبة وضرورية هي:

المعالج القوي، يمكن استخدام معالجات متطورة مثل Intel Core i5 أو i7 أو ما يعادلها من AMD، والتي توفر أداءً سريعًا وفعالا لتشغيل التطبيقات وعمليات البرمجة المتعددة.

ذاكرة RAM بحيث تكون كافية، العديد من المصادر تقول بأنه يجب أن تكون على الأقل 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لكن شخصيا أفضل أن تكون 16 جيغا أو أكثر لكونها تساعد في تشغيل التطبيقات بسلاسة.

أيضا، ستحتاج إلى حاسوب يوفر مساحة خاصة، وإلى بطاقة رسومات جيدة، خاصة إذا كنت تعمل على تطوير التطبيقات ذات الرسوميات المتقدمة أو الألعاب أو الوسائط المتعددة، فقد تحتاج إلى بطاقة رسومات منفصلة بدلا من الرسومات المدمجة.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الامر لا يتعلق بشركه محدده سواء hp او dell او mac فا جميع الشركات تتميز عن بعضها في اشياء عن الاخري 
اهم شئ عند اختيار الابتوب او الجهاز اللذي تعمل عليه هي موصفات هذه الجهاز ساعطيك بعض الموصفات التي اذا وجدتها باي جهاز فا من الاكيد سيعمل معك بشكل جيد جدا

1. يفضل اختيار لابتوب يحتوي على معالج متطور وقوي مثل Intel Core i7 أو AMD Ryzen 7. هذا سيساعد على تشغيل تطبيقات البرمجة بسلاسة وسرعة.

2.  يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كبيرة بما يكفي لتشغيل برامج البرمجة وتشغيل العديد من التطبيقات والعمليات في وقت واحد. يفضل ان تكون حجم الذاكرة لا يقل عن 8 جيجابايت.

3.  يُفضل استخدام تخزين SSD بدلاً من الهارد Hdd حيث يوفر سرعة قراءة وكتابة أسرع، بحيث يسهل عملية تشغيل البرامج وتحميل الملفات بسرعة.

4.  يفضل اختيار لابتوب يحتوي على شاشة عالية الدقة وذات جودة عالية لتسهيل قراءة النصوص ورموز البرمجة ولتوفير تجربة مريحة للعين أثناء العمل لفترات طويلة.

5.  يفضل اختيار لابتوب يحتوي على بطارية تدوم طويلاً لتسهيل العمل في أي مكان دون الحاجة للتوقف المتكرر لشحن البطارية.

عن تجربه فا انا استخدم Lenovo IdeaPad 3 وياتي بهذه الموصفات ويعمل معي جيدا

  • معالج AMD Ryzen 7.
  • ذاكرة عشوائية RAM بسعة 12 جيجابايت.
  • تخزين SSD بسعة 512 جيجابايت.
  • شاشة بحجم 14 بوصة.
  • بطارية تدوم طويلاً.
  • نظام تشغيل Windows 10.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...