اذهب إلى المحتوى
  • 0

هو افضل خورزميه هي التكون وقت تنفيذها ثابت

Ail Ahmed

السؤال

Recommended Posts

  • 0

إذا كانت خوارزمية ما تأخذ وقتا ثابتا لتنفيذها يعني ذلك أن وقت التنفيذ لا يعتمد على حجم البيانات الذي يتم معالجته. وهذا يعتبر مبدئيا أمرا ومؤشرا جيدا من حيث الأداء، خاصة إذا كان البرنامج يعمل بنفس الطريقة بغض النظر عن حجم البيانات.  فالوقت الثابت يشير إلى أن تكلفة تنفيذ الخوارزمية لا تتغير بزيادة حجم الإدخال. 

بما أن الوقت الثابت هو أمر مرغوب فيه، إذا كان بإمكان البرنامج تحقيق هذا الأمر لكل سطر من الكود، فإن ذلك سيكون ميزة كبيرة بطبيعة الحال. على أنه يجب مراعاة أن العديد من البرامج قد تحتاج إلى التعامل مع بيانات متغيرة الحجم، وفي هذه الحالات قد تكون بعض العمليات تتغير في تعقيدها بناءا على حجم البيانات، ولذلك فإنه مجرد مؤشر يمكن أن يجعلها مفضلة في بعض النواحي ولا يعني أن الخوارزمية هي الأفضل على الإطلاق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

تقاس كفاءة الخورازمية ب ال time complexity وده يمكن حسابه عن طريق حساب كل جزء فى الكود و من ثم أخذ القيمة الأكبر بينهم وتكون وحدة القياس هى (n)O على سبيل المثال.

أما على هل يمكن أن يحصل ده فى كل سطر من الكود فهو نعم يمكن ، فأنت عندما يحتوى الكود الخاص بك على عمليات بسيطة مثل الجمع والطرح وغيرها ، عندها يكون وقت تنفيذ الكود لديك ثابت 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...