• 0

ما هي أفضل طرق التعامل مع المستقلين ذوي الأسعار المنافسة بشكلٍ كبير؟

إحدى أكثر المشاكل التي تواجهني في العمل الحرّ هو المستقلين الذين يقدّمون ذات الخدمات التي أقدمها ولكن بأسعار منافسة بشكلٍ هائل لا بل مجحف بحقّ المستقل. ماهي أفضل طرق التعامل معهم؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في الحقيقة هذه الأمور من أكثر التحديات صعوبةً في العمل الحرّ وخصوصًا في منصات العمل العربيّة، حيث مجال العمل الحرّ ما يزال في بداياته رغم التجارب المميزة لمنصات مثل مستقل وخمسات. وعليه كي تفوزي بالمشاريع هناك عدد من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار وأهمّها أنّ العمل مازال في بدايته نوعًا ما وكي تبني اسمًا عليك بالصبر، وكوني على ثقة بوجود مكان للجميع..

الأمر الثاني التخصص فكلّما كان تخصصك واضح و محددا كلما كان الطلب عليه أفضل. من ناحية أخرى الالتزام بقواعد الاحترافيّة والدقّة والالتزام بمواعيد التسليم فمن شأن ذلك أن يجعل سمعتك مميزة وبالتالي ستصبحين من المستقلين المفضّلين لدى العملاء، ومن ناحية أخرى سيكون الرقم الذي تطلبيه مقابل خدمة مميزة مقدّرًا ومقبولًا من قبل العملاء ففي النهاية لا يوجد عميل يساوم على أداء عمله بطريقة احترافيّة مميزة حتى وإن كان هذا الأمر يتطلّب المزيد رفع الميزانيّة. أخيرًا، الواقعيّة. فإن كان الأرقام المتداول بها لترجمة مقال 500 كلمة 5$ لا يمكنك طلب 50$ بكلّ تأكيد، لذلك كوني واقعيّة وتدرّجي في الأمور دومًا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن