اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل باستخدام بايثون فقط ومكتباتها مثل kivy استطيع انشاء تطبيق أندرويد كامل المواصفات بجميع الامكانيات؟

Mosab Mohammed

السؤال

Recommended Posts

  • 0

بايثون هي لغة برمجة عامة الأغراض، مما يعني أنها يمكن استخدامها لتطوير أنواع مختلفة من التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات أندرويد، ولكن نظام أندرويد لا يدعم بايثون بشكل أصلي، لذلك ستحتاج إلى استخدام مكتبة مثل kivy.

ومكتبة kivy هي مكتبة مفتوحة المصدر لإنشاء تطبيقات سطح المكتب والجوال باستخدام بايثون، وتوفر المكتبة مجموعة واسعة من المكونات التي يمكنك استخدامها لإنشاء واجهات مستخدم غنية وتفاعلية،  بالإضافة إلى دعم المكتبة مجموعة واسعة من الوظائف، بما في ذلك معالجة الرسومات والاتصالات وإدارة البيانات.

وباستخدام مكتبة kivy، تستطيع إنشاء تطبيقات أندرويد كاملة المواصفات بجميع الإمكانيات، وبالطبع هناك بعض القيود التي يجب مراعاتها.

فقد يكون التطبيق الناتج أكبر حجمًا من التطبيق المطور باستخدام لغة برمجة رسمية مثل جافا أو كوتلن، بجانب أنه لن تكون تطبيقات kivy بنفس السرعة أو الكفاءة مثل التطبيقات المطورة باستخدام لغات البرمجة الرسمية.

وباستخدام kivy تستطيع استخدام بايثون في Android Studio.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يتيح لك Kivy إنشاء تطبيقات متعددة المنصات بما في ذلك الأندرويد. ومع ذلك، يجب أن تأخذ في اعتبارك أن بعض الميزات الخاصة بأندرويد قد تحتاج إلى التفاعل مع Java أو Kotlin، لكن في الغالب، يمكنك بناء تطبيقات أندرويد باستخدام بايثون و Kivy دون الحاجة إلى مهارات كبيرة في تطوير تطبيقات أندرويد التقليدية.

بالنسبة لـ Android Studio، فإنه يعتبر البيئة المتكاملة الرسمية لتطوير تطبيقات أندرويد، ويدعم بشكل أساسي Java و Kotlin. لا يمكنك كتابة تطبيقات أندرويد بلغة بايثون مباشرة في Android Studio بدون إضافات خاصة. هناك بعض المشاريع والإضافات التي تسمح بدمج بايثون في مشاريع Android Studio، ولكن يمكن أن يكون هذا أمرًا معقدًا وغير مستقر في بعض الأحيان.

لذلك بالنسلة للسؤال "هل android studio يدعم بايثون ؟" فالإجابة بإختصار هي لا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في السوق الحالي من النادر أن تجد احد سواء في سوق العمل أو الفريلانسر يعمل على استخدام Kivy  لأنشاء تطبيقات اندرويد، الخيار الافضل هو استخدام Flutter لبناء الواجهات أمامية جذابة ورائعة لتطبيقك وتأمن سهولة التنقل للمستخدم بين الصفحات حيث يكتسح Flutter السوق الحالي متفوقا على React native ومن معها من لغات مع استخدام django أو nodejs  أو laravel لبناء الواجهات الخلفية والتعامل مع database من حذف وانشاء وتعديل وإضافة وما إلى ذلك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...