اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل الاعلانات التلفزيونيه مازالت هي الخيار الأفضل لشركات الكبرى للترويج عن منتجاتها أو يوجد هناك خيار آخر افضل للترويج؟

زائر

السؤال

Recommended Posts

  • 1

هذا يعتمد على نوع المنتج المروج له وشريحة الجمهور المستهدفة بنسبة كبيرة، فمثلا شركة مثل لامبرغيني متخصصه في صناعة السيارات وكما تعلم سعر هذه السيارات باهظة الثمن، حتى الشركة نفسها أعربت عن عدم استخدام اعلانات تلفزيونية لأن الأغنياء لا يوجد لديهم وقت لمتابعة التلفاز، فكما تلاحظ هذا المثال يعتمد على الجمهور المستهدف، من ناحية اخرى شركة مثل كوكولا لا تزال تستخدم الاعلانات التلفزيونية بشكل كبير لان الشخص الذي يتابع التلفاز بمختلف الفئات العمرية يستطيع شراء هذا المنتج.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

هناك وسائل إعلانية كثيرة أصبحت متاحة أمام المعلنين ولا يمكن القول في الوقت الحالي بأن الإعلانات التفلزيونية هي الخيار الأفضل للشركات فعلى الرغم من أن الإعلانات التلفزيونية لا تزال تلعب دورًا مهمًا في استراتيجيات التسويق والإعلان، إلا أن هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة والتي يمكن أن تكون أكثر فعالية تبعًا للهدف المحدد والجمهور المستهدف والميزانية المتاحة. يمكن للشركات استخدام الإعلانات عبر الإنترنت على منصات مثل جوجل وفيسبوك وإنستجرام وتويتر للوصول إلى جمهور مستهدف بشكل أدق. يمكن تحديد الإعلانات بناءً على تفضيلات الجمهور والاهتمامات والسلوكيات عبر الإنترنت.ومن خلال إنشاء حملات تسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن للشركات بناء علاقات مع الجمهور وزيادة التفاعل والمشاركة. هذا يمكن أن يكون فعالًا خاصةً مع الجمهور الشاب والمتواجد على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير. كما يمكن للشركات للإعلان من خلال محتوى قيم عبر مدونات، مقاطع فيديو، بودكاست، ومواقع الويب لجذب الجمهور وتعزيز علامتهم التجارية. ومؤخراً يمكن استخدام البريد الإلكتروني للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين بشكل مباشر وإرسال عروض خاصة ومعلومات هامة. 

يتوقف اختيار الاستراتيجية المناسبة على عدة عوامل مثل الميزانية، والهدف المحدد للحملة، والجمهور المستهدف، والسوق المستهدفة، والرسالة التسويقية المراد توصيلها. لذا، يجب على الشركات دراسة وتقييم الخيارات المتاحة واختيار الاستراتيجية التي تتناسب مع احتياجاتها وأهدافها بشكل أفضل.
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

الإجابة المختصرة هي أن الإعلانات التلفزيونية لا تزال خيارا جيدا لشركات الكبرى للترويج عن منتجاتها، ولكن هناك خيارات أخرى أفضل في بعض الحالات. وذلك لأن الإعلانات التلفزيونية لها مزاية كثيرة مثل:-

  • يمكن للإعلانات التلفزيونية الوصول إلى جمهور كبير من المشاهدين في وقت واحد.
  • يمكن للإعلانات التلفزيونية استخدام الصور والصوت والحركة لإنشاء تأثيرات بصرية وسمعية جذابة.
  • التلفاز في جميع البيوت لذلك يضمن تروج أكبر لمنتجاته

لكن في بعض الحالات يكون الأفضل الإعلانات عبر شبكة الإنترنت وذلك في الحالات الآتية:-

  • إذا كنت تستهدف الشباب في المقام الأول
  • إذا كانت منتجاتك رقمية مثل الألعاب والتطبيقات

لذلك قبل تحيد الخيار الأفضل يجب تحديد

  • الجمهور المستهدف
  • ميزانية الشركة وذلك لأن تكلفة الإعلانات التلفزيونية أكبر من الإعلان عبر الإنترنت

ما هي أنواع الإعلانات التي يمكن أن تستخدمها؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

حاليا ، هناك خيارات عديدة للترويج للشركات الكبرى ومنتجاتها بجانب الإعلانات التلفزيونية. على الرغم أن هذه الإعلانات التلفزيونية مازالت تلعب دورًا في الترويج والاشهار، ولكن هناك خيارات أخرى أصبحت موجودة وفعالة أيضًا وانبتقت مؤخرا حسب اتجاهات المجتمع.

من بين هذه الخيارات البديلة هو الترويج اونلاين، حيث يمكن للشركات الكبرى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت للوصول إلى جمهور أوسع ومتنوع ومستهدف وفي اي رقعة جغرافية. توفر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر ويوتيوب بانترست لنكدن فرصًا ممتازة للتسويق والتفاعل مع العملاء المحتملين. بإمكان الشركات الكبرى استهداف فئات محددة من الجمهور .

وايضا هناك التسويق عبر اللوحات الالكترونية في الشوارع والاماكن الاكثر رواجا او المجمعات التجارية.

كما انه تقوم اغلب الشركات باستراتيجية التسويق عبر المحتوى. واصبحت تقوم بإنشاء محتوى ذو قيمة مضافة وتوجيهه للجمهور المستهدف في مدوناتها او في حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

على العموم، مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت تتقاسم الكعكة مع الإعلانات التلفزيونية بل تفوقت عليها في الاحصائيات وسعرها واستهدافها والتحكم الشامل فيها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...