اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الحل مع هذه الرسالة في مشروع nuxtjs

مضحي Modhy

السؤال

 WARN                                                                                                                            12:59:23 PM
(!) Some chunks are larger than 500 kBs after minification. Consider:
- Using dynamic import() to code-split the application
- Use build.rollupOptions.output.manualChunks to improve chunking: https://rollupjs.org/configuration-options/#output-manualchunks
- Adjust chunk size limit for this warning via build.chunkSizeWarningLimit.

 

هل هي مؤثره على التطبيق  ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

السلام عليكم أخي الكريم عساك بخير ان شاء الله
مشكلة الـ "chunks" الكبيرة بعد عملية التصغير (minification) هي مشكلة تحدث عندما يصبح حجم بعض الأكواد الجزئية في تطبيقك أكبر من 500 كيلوبايت. هذه المشكلة يمكن أن تكون لها تأثير على تطبيقك وأداءه. إليك شرحاً مفصلاً للمشكلة وكيفية حله

لحل هذه المشكلة وتقليل حجم هذه الأجزاء الكبيرة، يمكنك اتباع الاقتراحات التالية:

  1. استخدم
    dynamic import()
    يمكنك استخدام استيراد الديناميكي (dynamic import) لتجزئة التطبيق إلى مكونات صغيرة تُحمل حسب الحاجة. هذا يمكن أن يقلل من حجم الأجزاء الكبيرة.
  2. استخدم
    build.rollupOptions.output.manualChunks
    يمكنك تكوين Rollup لتجزئة الكود يدويًا باستخدام خيار build.rollupOptions.output.manualChunks. يمكنك تحديد الأجزاء التي ترغب في تقسيمها وتحسين عملية الجزء.
  3. ضبط حد حجم الـ "chunks" :يمكنك أيضاً زيادة أو تقليل حد حجم الـ "chunks" المسموح به. يمكنك تعديل هذا الحد لضمان أن حجم الـ "chunks" لا يتجاوز 500 كيلوبايت.

حسب حجم وهيكل تطبيقك، يمكن أن تكون هذه الإجراءات مؤثرة على أداء التطبيق وتحسين وقت التحميل. يجب عليك أن تقرر إذا ما إذا كنت بحاجة حقًا لتنفيذ هذه الحلول بناءً على متطلبات تطبيقك الخاص.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

رسالة التحذير تشير إلى أن بعض القطع (chunks) في مشروع nuxtjs الخاص بك أكبر من 500 كيلوبايت بعد التقليلK ,يمكن أن يكون هذا له تأثير على أداء التطبيق، حيث يمكن أن يستغرق تحميل القطع الكبيرة وقتًا أطول.

بعض الحلول الممكنة للمشكلة هي كالتالي:

  • استخدام dynamic import() لفك الحزم (code-split) التطبيق من أجل تحميل القطع الكبيرة فقط عند الحاجة إليها، مما قد يؤدي إلى تحسين الأداء.
  • استخدام build.rollupOptions.output.manualChunks لتحسين فك الحزم مما سيسمح لك بتحديد القطع التي تريد فك حزمها يدويًا، مما قد يساعد في تقليل حجم القطع الكبيرة.
  • ضبط حد حجم القطع (chunk size limit) لهذا التحذير عبر build.chunkSizeWarningLimit لإخفاء التحذير إذا كان حجم القطع أكبر من الحد المحدد.

هل المشكلة تؤثر على التطبيق؟

الأمر يعتمد على حجم التطبيق ونوع المحتوى الذي يتم تحميله، فإن كان التطبيق صغيرًا أو إذا كان المحتوى الذي يتم تحميله صغيرًا، فقد لا يكون للمشكلة أي تأثير ملحوظ، ولكن إن كان التطبيق كبيرًا أو إذا كان المحتوى الذي يتم تحميله كبيرًا، فقد تؤدي المشكلة إلى إبطاء الأداء بشكل ملحوظ.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...