اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكن التعديل على تطبيق معمول APK في Flutter؟وكيف؟

عمر الخانجي

السؤال

Recommended Posts

  • 1

سيمكنك استخدام بعض الأفكار التي تمكنك من فك ترجمة decompile ملف APK ثم ترجمة recompile الناتج مجددا.  وأفضل من ذلك بالطبع، يمكنك القيام بتعديلاتك على تطبيق فلاتر بشكل عادي، ثم إعادة بناء نسخة APK من التطبيق.

كما أن الأمر قد يخضع لطبيعة التعديلات التي ستقوم بها وحجمها، فإذا كنت تقصد تعديل الشيفرة المصدرية للتطبيق (مثل تغيير الأكواد أو إضافة ميزات جديدة)، فيجب عليك القيام بالتعديلات وإعادة بناء التطبيق ثم استخراج نسخة APK جديدة. أما إذا كنت تقصد تغيير محتوى التطبيق أو النصوص أو الصور دون التدخل في الشيفرة المصدرية، فيمكنك فعل ذلك بسهولة دون الحاجة إلى إعادة بناء التطبيق أو استخراج APK جديدة. ستتغير هذه التغييرات مباشرة على النسخة المثبتة من التطبيق. -رغم أن الفكرة غير منصوح بها وغير عملية، نظرا لأنه سيكون هنالك فارق بين نسخة التطوير ونسخة الإنتاج-.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

التعديل لا يتم على النسخة التنفيذية، و إنما يتم على الكود المصدري الذي قمت بتطويره.

أنت تقول أنك صممت تطبيق flutter بالتالي لديك الكود، إخراج نسخة تنفيذية منه لا يعني أنه يجب أن تكمل التطوير منها، هي فقط ناتج مرحلي، و عملية التطوير تستمر على الكود المصدري.

و المراحل التالية لإنشاء نسخة apk هو أن تقوم بمحاولة نشرها على Google Play، فهذا سيتيح لغيرك تنزيلها و استعمالها، كما قد يدر عليك المال في حال كان تطبيقك يتضمن إعلانات مثلاً. و لكن بالطبع عليك تقديم محتوى فريد لتصل إلى الكثير من المستخدمين.

يمكنك أيضاً عرض التطبيق على أصدقاءك و معارفك و أخذ آرائهم، فقد يكتشف أحدهم خطأً قد غفلت عنه، أو يرى أحدهم أن الواجهة ليست سهلة الاستخدام، لذلك أخذ أراء الآخرين مهم جداً في هذا الأمر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أعتقد أنك تقصد كيفية تحديث التطبيق إذا قمت برفعه على أي متجر . يمكنك تنفيذ ذلك عن طريق الخطوات التالية

  • ابدأ بتعديل الشفرة المصدرية (وليس الملف التنفيذي)  لتطبيقك باستخدام Flutter كما أخبرك قيس في التعليق السابق. 
  • بمجرد الانتهاء من تعديل الشفرة، يجب إعادة تجميع التطبيق باستخدام أدوات Flutter. وتقوم بإنشاء ملف APK جديد أو ملف App Bundle.
  • إذا قمت بتوقيع التطبيق الأصلي باستخدام مفتاح توقيع (Signing Key)، يجب أن تستخدم نفس المفتاح لتوقيع التطبيق الجديد. هذا يهدف إلى التأكد من أن الجهاز يعتبر التطبيق الجديد تحديثًا للتطبيق السابق المثبت. يمكنك استخدام الأدوات المتاحة في Flutter لتوقيع التطبيق باستخدام المفتاح الخاص بك.ذلك في حالة أنك قمت  برفع التطبيق إلى متجر تطبيقات 
  •  بعد الحصول على ملف APK جديد، يجب تحديث التطبيق على متجر التطبيقات الخاص بك. يمكنك تحميل الملف الجديد إلى حسابك المطور على Google Play Store أو أي متجر آخر تستخدمه. ستحدد خطوات التحديث الدقيقة حسب متجر التطبيقات الذي تستخدمه.

باختصار، بعد تعديل الشفرة، يتم إعادة تجميع التطبيق، توقيعه، استخراج نسخة APK جديدة، تحديث التطبيق على متجر التطبيقات وإصدار الإصدار الجديد للمستخدمين.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...