اذهب إلى المحتوى
  • 0

التشتت المفرط

منتصر احمد

السؤال

السلام عليكم جميعا اتمنى ان تكونوا في افضل حال.

انا حاليا اواجه مشكلة التشتت في تعلم تطوير مواقع الويب.

انا اتعلمت 

Html, Css, Js, Bootstrap, Tailwind, Webpack, React, Next.js, Node js, Mongodb, Scss, Npm

ولكن بنهاية المطاف لا اجد اي عمل علي مستقل علي سبيل المثال يطلب هذه المهارات !!!

وانا مشتت جدا حاليا في التعلم.

 

المشكله: 

1- كيف اجد عمل علي مستقل 

2- كيف اذاكر بطريقه فعاله لاني بدات انسى الأشياء اللي بتعلمها

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مشكلة النسيان هي مشكلة طبيعية وشائعة بين المطورين والمبرمجين لذلك ليس عليك القلق كثيراً من هذه الناحية لكن دائماً حاول أن تكون على إطلاع على أهم الأمور البرمجية والمستخدمة دائماً في المجال. يمكنك إنشاء مشاريع صغيرة بناءً على المهارات التي تعلمتها لتثبت وتحتفظ بالمعرفة. استخدم هذه المشاريع كأمثلة في ملفك الشخصي.وأيضاً يمكنك أن تحفظ الملاحظات في دفاتر أو مستندات توثيق للأكواد والمفاهيم الرئيسية التي تتعلمها، حيث يمكنك الرجوع إليها في المستقبل.

بخصوص المشاريع على مستقل في البداية لن يكون الأمر سهل بالطبع سوف تواجه صعوبات للحصول على أول مشروع لكن يجب عليك الإصرار والإستمرار في تقديم العروض على المشاريع حتى تستطيع الحصول على مشروعك الأول . كما يجب أن يكون ملفك في مستقل كامل وحاول أن تركز في ملفك على أهم المهارات ولا تعرض كل المهارات التي لديك فقط أهم المهارات . يجب أن تقوم بوضع أهم الأعمال التي قمت بها في معرض الأعمال . وعند البحق على مشاريع قم بالبحث  كتالي ، "مطور واجهات المستخدم" أو "مطور ويب" أو "مطور تطبيقات ويب" واستخدم كلمات مفتاحية تعبر عن مهاراتك الخاصة.

لا تفقد الأمل، فإن السوق دائماً في تطور، ومع الوقت والجهد، ستجد فرصاً تتناسب مع مهاراتك. تذكر أن التعلم المستمر والتحسين الشخصي هما المفتاح لنجاحك في هذا المجال.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بخصوص ما تعلمته فهو مطلوب في سوق العمل وهناك الكثير من الوظائف التي تطلب مطور MERN ويمكنك التقديم على الوظائف التي تسمح بالعمل عن بعد أو الشركات التي لا يوجد بها عقد عمل وبالتالي ستتمكن من العمل بها وهي شركات صغيرة بالطبع.

حاول كتابة CV جيد ثم إنشاء معرض أعمال به أعمال حقيقية وتجنب إضافة نماذج صغيرة به بل مشاريع كاملة وبتصميم جيد فهو يدل على أن الكود جيد أيضًا وتم الإهتمام به.

وعلى مستقل ستجد مشاريع تتطلب مطور MERN ولكن عليك إنشاء معرض أعمال جيد وأيضًا تعلم طريقة كتابة عرض جيد والتفاوض مع العملاء والأمر بحاجة إلى وقت وكنصيحة لا تقم بالتقديم على كل مشروع بل المشاريع التي ترى نفسك مناسب لها فقط.

وستجد هنا تفصيل أكثر:

 

بتاريخ منذ ساعة مضت قال منتصر احمد:

2- كيف اذاكر بطريقه فعاله لاني بدات انسى الأشياء اللي بتعلمها

بخصوص تلك النقطة، فأفضل طريقة هي تنفيذ المشاريع والتعمق أكثر في لغة جافاسكريبت حاول دراسة كورس Advanced، عليك بتنفيذ مشروع كل فترة لكي لا تنسى ما قمت بدراسته وأيضًا تحسين مهاراتك وإضافة مشاريع لمعرض أعمالك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالنسبة ل كيف اذاكر بطريقه فعاله لاني بدات انسى الأشياء اللي بتعلمها . فيجب عليك التطبيق دائماً على ما تعلمته حيث من الطبيعي عند الإبتعاد عن التطبيق وبناء المشاريع أن تنسى بعض المعلومات لذلك يجب إتباع الخطوات التالية

  •  قم بتطبيق المهارات التي تعلمتها عن طريق العمل على مشاريع عملية. يمكنك إنشاء مواقع وتطبيقات صغيرة بناءً على المفاهيم التي تعلمتها. قم ببناء محفظة تحتوي على أعمالك واستخدمها لعرض مهاراتك للعملاء المحتملين.كما أن يفضل بناء مشاريع مختلفة ومتنوعة حتى تستطيع تطبيق جميع المفاهيم التي تعلمتها أو لمحاولة تعلم تقنيات جديدة

بالنسبة ل كيف اجد عمل علي مستقل . فهناك بعض النصائح والتي تعتبر خطوات يجب أن تتبعها

  • يجب عليك بناء portfolio يحتوي علي الأعمال التي قمت بها سابقاً ولا يشترط أن تكون لعملاء كما يجب توضيح المهارات التي تتقنها بشكل مناسب
  • انضم إلى منتديات ومجموعات للمطورين والمصممين عبر الإنترنت. قم بالمشاركة في المحادثات وطرح الأسئلة وتبادل الخبرات. قد يكون هناك فرص للعمل المستقل أو التعاون مع الآخرين على مشاريع.
  • محاولة تعلم فن التسويق وتعلم كيفية كتابة العروض للمشاريع سيساعد ذلك في الحصول على أول عمل لك

بدلاً من التكرار يفضل الإطلاع على الإجابات التالية التي تناقش نفس المشكلة

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...