اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من العادي مشاهدة مشاريع عملية أثناء تعلم أساسيات جافاسكربت أم لا؟

Omar Hassan10

السؤال

Recommended Posts

  • 0

ليس من الجيد الإكثار من مشاهدة المشاريع التي يقوم أشخاص آخرون بتنفيذها في بداية تعلمك، من الأفضل أن تركز في ما تتعلمه و تحاول التطبيق بنفسك، أي فكر بفكرة تعتقد أنها قابلة للتطبيق بواسطة ما تعلمته حتى الآن و قم بتطبيقها.

حتى في حال كان هناك بعض الأمور البسيطة التي لا تعلمها يمكنك البحث عنها، هكذا تطور مهاراتك و في نفس الوقت تزيد معلوماتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

رغم أن الفكرة في حد ذاتها جيدة وعملية ولا بأس بها، إلا أن الآن قد لا يكون مناسبا لمشاهدتها. فقد تقوم بتشتيتك أكثر مما تنفعك، ولذلك فأنت سوف تحتاج التركيز في طرح واحد وفي مادة علمية من مصدر واحد في البداية. ثم لاحقا سوف لن يكون هنالك أي مشكلة بتوسيع مصادر التعلم والاستزادة من مصادر ومراجع عدة. 

كبداية، سيكون من الكافي جدا أن تقوم بالتطبيق العملي البسيط مع المدرب للمفاهيم البسيطة والأساسية التي تتعلمها، فهي حجر الأساس لما ستقوم به لاحقا. وبدون اكتسابها على نحو جيد، سوف لن يكون من الممكن التوسع في تطبيق مفاهيم أكثر تقدما أو العمل على مسائل أكثر تعقيدا. 

بالمختصر: اجعل بدايتك متواضعة، وتوسع لاحقا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أولاً وثم أولاً عليك بالتركيز على تعلم الأساسيات والتطبيق على ذلك من خلال نماذج بسيطة لفهم آلية عمل الكود وليس مجرد كتابة الكود، ثم التدرج في مستوى صعوبة المشاريع سواء بتنفيذ المشاريع الموجودة في الدورة، وأيضًا البحث عن مشاريع أخرى للتطبيق عليها فلا تكتفي بما يوجد في أي دورة.

ابحث عن مشاريع جافاسكريبت للمبتدئين مثلاً أو مشاريع جافاسكريبت واختر من بين النتائج على اليوتيوب، ونفس الأمر بالإنجليزية JavaScript projects وستجد مشاريع للـ Beginners ومشاريع متوسطة ومتقدمة.

على الأقل يجب تنفيذ 3 مشاريع من خلال جافاسكريبت مستوى مبتدأ ومتوسط ومتقدم، أي كلما تقدمت في الدورة ابحث عن مشروع في البداية ثم في المنتصف ثم في النهاية.

ولا تقلق في حال وجدت أشياء جديدة لم تتعرض إليها في تلك المشاريع فذلك هو المطلوب، وحاول تنفيذ المشروع بمفردك أولاً ثم مشاهدة الشرح أو مشاهدة الشرح لتنفيذ جزء معين ثم الاستكمال المهم هو المحاولة في البداية.

ولا تشغل بالك بجودة الكود طالما أنه يؤدي نفس الغرض لكن بالطبع عليك معرفة الطريقة الصحيحة لكتابة الكود وإذا وجدت طريقة أفضل وأٍسهل من خلال الشرح حاول تطبيقها لكن ذلك لا يعني أن تعيد ما كتبته من البداية في حال كنت تقوم بالتنفيذ بمفردك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قبل بداية التعلم من دورة ما  يجب أولاً أخذ فكرة عامة عن التقنية أو اللغة البرمجة عن طريق قراءة عدة مقالات عن اللغة البرمجة مثل javascript مما يضيف لك فهم لبعض الأساسيات الخاصة بالبرمجة 

ثانياً في بداية التعلم يفضل الإهتمام بفهم الأساسيات مع تطبيق بعض التدريبات البسيطة ولا يهم إذا نسيت بعض الأجزاء من الشرح حيث أن ذلك من الطبيعي أن يحدث حتى تصل لمستوى جيد يمكنك من تطبيق وبناء موقع جيد وليس موقع معقد تقوم فيه بتطبيق جميع المفاهيم التي تعلمتها 

لذلك من الأفضل هو التركيز في التعلم مع التطبيق بالتدرج أي تبدأ بتطبيقات تناسب مستواك

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...