اذهب إلى المحتوى
  • 0

من اين ابدأ؟

Anas Orfaly

السؤال

تم شراء 4 كورسات من اكادمية حسوب

  1. إدارة تطوير المنتجات
  2. علوم الحاسوب
  3. تطوير واجهات المستخدم
  4. تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python
    بدأت من كورس علوم الحاسوب كبداية هل هذا صحيح؟ وايش الكورس الي لازم ابدأ فيه بعد ما اخلص منه؟ ياليت ترتبها من الواحد لل 4 بالرتيب
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

أولاً دورة تطوير المنتجات موجهة لمن يريد أن يصبح مدير تطوير منتجات أو صاحب مشروع، لكنها مفيدة لك كمبرمج بالطبع حيث ستتعرف على عملية إدارة تطوير المنتج والمشروع من البداية قبل كتابة الكود فهي آخر خطوة، لكنها ليست مناسبة لك في البداية لن تشعر بفائدة إذا كنت تريد أن تصبح مبرمج فهي مفيدة بعد تعلم البرمجة وذلك واضح من الدورات الأخرى التي اخترتها.

والفيديو التالي سيوضح لك ماهية دورة تطوير المنتجات:

لذلك أنصحك أولاً بتعلم أساسيات البرمجة وعلوم الحاسوب من خلال دورة علوم الحاسوب وستجد نقاش حول فائدة تلك الدورة هنا:

وبعد الإنتهاء من دورة علوم الحاسوب، سيصبح لديك دراية ووعي بالمجالات البرمجية المختلفة والقدرة على الإختيار من بينها وأيضًا تعلم وإنتاجية أسرع عند تعلم الدورات الأخرى.

أنصحك بالإنتقال لدورة تطوير واجهات المستخدم فهى سهلة وستؤهلك لدخول مجال الويب، وتعلم اللغات الأساسيات الخاصة به وهي HTML, CSS, JS ومكتبة jQuery وBootstrap، وستحتاج تلك الللغات والمهارات في دورة بايثون لذلك رغم أنك ستتعلمها في تلك الدورة، لكن من الأفضل البدء بالترتيب الصحيح.

بعد ذلك تنتقل لدورة بايثون وستجد شرح حول تلك الدورة هنا:

وأنصحك بالإطلاع على النقاش التالي ستجد به الكثير من الإجابات على الأسئلة لديك:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

يمكنني مساعدتك في ترتيب الكورسات وفقًا للتسلسل المنطقي الذي يمكن أن يساعدك في استيعاب المفاهيم بشكل أفضل. هنا هو الترتيب المقترح:

  • علوم الحاسوب: يعتبر كورس علوم الحاسوب بداية جيدة لفهم المفاهيم الأساسية في مجال الحوسبة. سيساعدك في فهم الأساسيات مثل هياكل البيانات وخوارزميات البرمجة وأساسيات الشبكات وأمن المعلومات. إنه كورس هام لإكسابك المعرفة اللازمة لفهم المواضيع الأخرى بشكل أفضل.
  • تطوير واجهات المستخدم: يمكنك التوجه إلى كورس تطوير واجهات المستخدم. ستتعلم في هذا الكورس كيفية تصميم وتطوير واجهات المستخدم الجذابة والسهلة الاستخدام لتطبيقات الويب . 
  • تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python: بعد اكتساب المعرفة في تطوير واجهات المستخدم، يمكنك الانتقال إلى كورس تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python. ستتعلم في هذا الكورس كيفية استخدام Python لتطوير تطبيقات الويب والمشاريع البرمجية الأخرى. ستتعلم أساسيات البرمجة باستخدام Python والتعامل مع قواعد البيانات وتطوير تطبيقات قوية وفعالة.
  • إدارة تطوير المنتجات:وأخيراً هذا الكورس سيعطيك فهم أعمق لعملية تطوير المنتجات البرمجية من البداية للنهاية.

وبالطبع، يجب أن تأخذ في الاعتبار اهتماماتك الشخصية وأهدافك في التعلم. إذا كان لديك اهتمام خاص بتطوير التطبيقات باستخدام Python، فيمكنك البدء بهذا الكورس أولاً. الهدف هو ترتيب الكورس

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...