اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماذا يعني العملاء بعروض مثل تصميم موقع للمتجر الفلاني او على الموقع الفلاني !

Aimen Zeffanine

السؤال

تصميم وبرمجة واجهات احترافية لمتجر سلة
السلام عليكم 
ماذا يعني العملاء بعروض مثل هذه ؟ تصميم موقع للمتجر الفلاني او على الموقع الفلاني !
انا لم اتعلم هذا في الدورة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ما تتعلمه في الدورة هو الأعم والأشمل، أما طلبات العملاء فهي قد لا تكون بالضرورة عن الأشياء العامة وغالبا ما تكون جزئيات دقيقة أو طلبات محددة في تفرعات. فعلى سبيل المثال، توصيف المشروع الذي أضفته هو ليس إلا برمجة وهيكلة وتصميما باستخدام التقنيات التي تعلمتها فقط، سوى أن التصاميم التي تكون موجهة لمتاجر سلة هي تخصيص للمتاجر التي بنيت على منصة سلة ، فأنت ستحتاج فقط كتابة css أو custom HTML وفق المعايير التي تفرضها سلة فقط. 

نفس الشيء بالنسبة لمثلها من المنصات والمتاجر، ما هي إلا css التي تعرفها. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في البداية يجب أن نتعرف على سلة وهي إحدى منصات التجارة الإلكترونية المعروفة في العالم العربي. تهدف هذه المنصة إلى تمكين الأفراد والشركات من إنشاء متاجر إلكترونية بسهولة وبأقل جهد ممكن، دون الحاجة إلى معرفة تقنية عميقة في تطوير المواقع.و تعتبر منصة سلة مثالية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الذين يرغبون في دخول عالم التجارة الإلكترونية دون أن يكونوا خبراء في برمجة المواقع. من خلال واجهة سهلة الاستخدام، يمكن للمستخدمين إنشاء متجر إلكتروني مخصص لبيع منتجاتهم أو خدماتهم ببساطة وفعالية.

وأما عن سؤالك ، كما عرفنا عن سلة تسمح للأفراد ببناء متاجر (مواقع) خاصة بهم على المنصة وهنا يقوم صاحب المتجر بالبحث عم مصمم أو مطور لبناء متجره الخاص حسب ما يراه مناسباً لزوار وفي الغالب لا تكون هذه الأمور معقدة قد تتطلب بعض التعديلات CSS على  المتجر . وفي دورة تطوير واجهات المستخدم لقد تعلمت كل ما هو متعلق في تطوير الواجهات لذلك حتى لو قمت بالعمل على مثل هذه المشاريع بإذن الله لن تتغلب في التعديلات على المواقع . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنت تقصد المشاريع الخاصة بمنصتي زد وسلة، وتلك المنصات توفر إنشاء متاجر إلكترونية بكل سهولة من خلال إشتراك شهري أو سنوي، ويتم توفير قوالب وبوابة دفع ونظام لإدارة الطلبات والشحن والتسويق وخلافه من لوحة التحكم.

وفي إشتراك سلة برو يتاح تعديل على القوالب المتاحة من خلال CSS وjs، وذلك من أجل تخصيص الواجهة إلى حدٍا كبير بما يتناسب مع هوية متجرك، لكن بالطبع هناك قيود بسبب هيكلية القالب نفسه أي عناصر HTML، لذلك عليك بإختيار قالب قريب من التصميم الذي تريده، ثم تحاول التعديل عليه.

وأغلب التعديلات يكون من خلال إنشاء بانرات وصور ثم إنشاء تصميم جيد من خلالها، وعليك بتفقد العناصر من خلال أداة المطور في المتصفح وتفقد التنسيقات الإفتراضية الخاصة بها ثم التعديل عليها وسيتعين عليك أحيانًا استخدام !important من أجل فرض التنسيق الخاص بك.

وطالما أنك جيد في CSS وHTML فلن تجد صعوبة في ذلك، لكن يجب عليك إتقان استخدام أداة المطور في المتصفح وستجد شرح لها هنا:

وسيفيدك حقًا تعلم أساسيات فوتوشوب من أجل إنشاء الصور أو التعديل عليها وعليك بالبحث عن "أساسيات الفوتوشوب مصطفى مكرم" وستجد شرح دممتاز.

وأيضًا ابحث على اليوتيوب عن تصميم وتخصيص متجر سلة CSS. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...