اذهب إلى المحتوى
  • 0

اختيار المسار البرمجي

السؤال

اريد ان اختار دورة علوم الحاسب مع اختيار دورة اخرى معها بنائاً على العرض الذي يقدمونه (دورتان بسعر واحد ) لكن لا اعلم اي دورة سأختار هل اختار الجافا سكريبت ام بايثون ام تطبيقات واجهات المستخدم مع اني سمعت انه وجهات المستخدم ليس بحاجة لتعلم اساسيات .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

قد أحسنت الاختيار بأخذك لدورة علوم الحاسب مع دورة أخرى، فعلوم الحاسب والدورة في نفسها يعتبران توطئة لأي مجال برمجي تود الدخول فيه، بما في ذلك المجالات التي يتم التعرض لها والتكوين فيها في دورات الأكاديمية الأخرى. 

الاختيار بين جافاسكربت، بايثون وواجهات الاستخدام هو واحد من أكثر الأسئلة تكررا في الأكاديمية، والحسم فيه غالبا ما يكون من وجهة نظر ذاتية، بمعنى أن ما ستختاره سيكون بناءا عليك وعلى ميولاتك وعلى ما تريد أن تكونه مستقبلا. 

فإن كنت تريد أن تصبح مطور بايثون فستكون دورة بايثون مناسبة لك.

أما ان كنت تريد احتراف واجهات الاستخدام وأن تصبح مطور فرونت أند ستكون دورة واجهات الاستخدام مناسبة لك.

أما ان كنت تجد نفسك تميل أكثر الى جافاسكربت فما عليك إلا أخذ دورتها لبرمجة وتصميم تطبيقات ويب، موبايل وسطح مكتب باستخدام تقنيات وأطر عمل جافاسكربت.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اختيار المجال المناسب لك يبنى على اهتمامتك البرمجية و أهدافك التي وضعتها من أجل مستقبلك في البرمجة كون أن اللغات مختلفة ولكنها تصب في مجال واحد وهو الويب .ويفضل قبل أن تحدد ما تريد تعلمه أن تقوم برؤية حاجة سوق العمل مثلاً ما اللغة البرمجية المطلوبة بكثرة في سوق العمل ولكن العاملين فيها قليل جداً وهنا يمكنك أن تختار اللغة البرمجية التي يحتاج إليها السوق . علماً أن سوف اللغات المختارة كبير ومطلوب بكثرة. 

كل دورة لها مسارات وأهداف برمجية فمثلاً دورة تطوير واجهات المستخدم ستتعلم أهم لغات المطلوبة في سوق العمل وسوف تخرج من الدورة مصمم واجهات أمامية front-end ويمكنك أن تجد عمل في هذا المجال و بالعكس المجال يحتاج إلى تعلم أساسيات تطوير الواجهات . 

دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python  سوف تخرج من الدورة قادر على بناء الموقع باستخدام لغة بايثون وهنا سوف تكون قد طورت نفسك في مجال Back End . 

دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript سوف يكون لديك خبرة في تطوير تطبيقات الويب والموبايل وتعلم إطارات عمل مختلفة . 

ربما بعد الإنتهاء من دورة علوم الحاسوب سوف تستطيع تحديد مجالك بوضوح كونها دورة تأسيسة يمكنك إكتشاف المجال الأكثر ملائمة لك . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأمر لا يسير بتلك الطريقة بل عليك تحديد وجهتك، وبالطبع أقدر أن ليس لديك الدراسة بالمجالات البرمجية المتاحة وما الفرق بينها وما الفرق بين اللغات المختلفة، وذلك ما توفره لك دورة علوم الحاسوب بتأهيلك لدخول مجال البرمجة.

وأمامك أحد الدورات التالية:

  • دورة تطوير واجهات المستخدم
  • دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python
  • دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript
  • دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP

كيف تختار من بينهم؟ 

عليك بتحديد ما تريده، هل تريد العمل على مواقع العمل الحر؟ 

إذن عليك بتفقد المشاريع المطلوبة وما هي اللغات والتقنيات التي تحتاجها لتنفيذ تلك المشاريع، ابحث على موقع مستقل وخمسات وبعيد.

هل تريد العمل بشركة؟ 

إذن عليك بالبحث في سوق العمل عن إعلانات الوظائف الخاصة بالبرمجة لمستوى Junior أو Entry أو Fresh وتفقد أكثر الوظائف طلبًا والمتطلبات الخاصة بها ثم قرر ما الذي تريد تعلمه.

وتستطيع البحث عن الوظائف في مواقع التوظيف في بلدك ومنها LinkedIn وIndeed وGlassdoor، وبالطبع عليك بتحديد هل تريد العمل في السوق المحلي أو عن بعد، من أجل البحث بشكل دقيق في الوظائف والتقرير على أساس ذلك.

وأنصحك بقراءة التالي:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...