اذهب إلى المحتوى

محمد خير مطيع زين العابدين

الأعضاء
  • المساهمات

    10
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات محمد خير مطيع زين العابدين

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

11

السمعة بالموقع

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , لدي عدة اسئلة واتمنى من هو ذو خبرة ان يساعدني لكي اجد افضل مايمكنني ان افعله انا ادرس في جامعة سورية اسمها الجامعة الافتراضية السورية واعيش في الامارات لوجود فرع لها في الامارات ولكن هي افتراضية اي انني احضر المحاضرات اونلاين و امتحن في مكتب مستأجرونه في دبي وادرس في فرع اسمه الإجازة في الهندسة المعلوماتية التي تحتاج مني اخذ حوالي سنتين او ثلاثة لكي اختار واحدة من هذه التخصصات برمجة و ذكاء اصطناعي و اتصالات الموضوع هو انه انني اجد التعليم ليس كما كنت متوقع وسيء جدا والمحاضرات اونلاين جودتها سيئة حيث انهم يستعملون برنامج خاص بهم يعتمد على امكانيات قديمة فتظهر جودة شاشة غير واضحة و غير كاملة وصوت الدكتور الذي يشرح مشوش جدا وغير واضح وطبعا الشرح الغير مفهوم ابدا وصعوبة المنهاج ايضا و تحتاج اكثر من 6 سنين للتخرج و تعتمد على نظام الساعات , وايضا تكالفها باهضة الثمن حيث انني ادفع حوالي 300 دولار لكي اسجل على مادة واحدة واذا رسبت في مادة كي اعيدها فسوف ادفع ايضا نفس المبلغ وطبعا يجب ان اسجل على الاقل من 6-7 مواد في كل فصل دراسي وهذا صعب جدا لصعوبة المواد وتاخذ حوالي 1700 دولار كي اسجل بها واذا قررت ان اسجل اقل فهكذا سوف احتاج مالا يقل عن سبع او ثمن سنين او حتى اكثر كي اتخرج من الجامعة وعدد المواد الاجمالية للتخرج يقدر بحوالي 60 الى 70 مادة وطبعا لا اجد الوقت ابدا كي ادرس بهذا الكورس اكاديمية الحاسوب الذي سجلته والتي اجد جودة التعليم بها جيدة جيدا ولا تقارن ابدا بالجوة التعليم السيء الذي اخذه بالجامعة فأنا لا اعلم الان هل يجب علي تحمل كل هذا من اجل الشهادة الجامعية ام اخرج منها وانجز واتعلم اشياء اكثر عن البرمجة لانه كثرة الامور في هذه الجامعة لا تسمح لي بالقيام باي شيء اخر سوا دراسة موادها التي تحتاج مالا يقل عن 6 سنين للتخرج فـ الله اعلم ما كمية الاشياء التي يمكن ان انجزها في كل هذه السنين وايضا هي افتراضية وسورية ولا اعلم اذا كانت شهادتها مستحقة كل هذا واجد انه تعلمي ذاتيا للبرمجة في هذا الكورس وغيره من المصادر سيكون افضل من الجامعة . وارى انه يعطيني نتيجة افضل من الجامعة خصوصا انني في الامارات وبحثت عن شركات كثيرة في Linkedin ووجدت انه اكثر الشركات لا تطلب الشهادات ابدا بال سنوات الخبرة .
  2. أدرس في جامعة افتراضية سورية في فرع الإمارات وادرس تخصص اسمه هندسة المعلوماتية حيث يكون عبارة عن 3 تخصصات وهم هندسة برمجيات و ذكاء اصطناعي واتصالات وفي خلال 3 سنين اتخصص واحدة منهم اي انني ادرس اشياء كثير لا تفيدني، وواجهت تحديات كبيرة في نوعية التعليم. المحاضرات عبر الإنترنت غير واضحة، وجودة الصوت ضعيفة، وصعوبة في فهم المناهج. التكاليف باهظة، حيث يتعين علي دفع مبالغ كبيرة للتسجيل في المواد، وإذا رسبت، يتوجب علي دفع نفس المبلغ مرة أخرى. يستغرق التخرج وقتًا طويلاً واكثر من 6 سنين أفكر في مغادرة الجامعة والاستثمار في تعلم البرمجة ذاتيًا، خاصة أن تجربتي في دورة أكاديمية الحاسوب كانت جيدة ويستحيل علي ان ادرس ذاتيا والجامعة معاً. أعتقد أن الشهادة المتحصل عليها من الجامعة قد لا تبرر التحديات والتكاليف. هل يجب علي المضي في هذا الطريق أم البحث عن وسيلة أفضل لتحقيق أهدافي في مجال البرمجة؟
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , لدي عدة اسئلة واتمنى من هو ذو خبرة ان يساعدني لكي اجد افضل مايمكنني ان افعله انا ادرس في جامعة سورية اسمها الجامعة الافتراضية السورية واعيش في الامارات لوجود فرع لها في الامارات ولكن هي افتراضية اي انني احضر المحاضرات اونلاين و امتحن في مكتب مستأجرونه في دبي وادرس في فرع اسمه الإجازة في الهندسة المعلوماتية التي تحتاج مني اخذ حوالي سنتين او ثلاثة لكي اختار واحدة من هذه التخصصات برمجة و ذكاء اصطناعي و اتصالات الموضوع هو انه انني اجد التعليم ليس كما كنت متوقع وسيء جدا والمحاضرات اونلاين جودتها سيئة حيث انهم يستعملون برنامج خاص بهم يعتمد على امكانيات قديمة فتظهر جودة شاشة غير واضحة و غير كاملة وصوت الدكتور الذي يشرح مشوش جدا وغير واضح وطبعا الشرح الغير مفهوم ابدا وصعوبة المنهاج ايضا و تحتاج اكثر من 6 سنين للتخرج و تعتمد على نظام الساعات , وايضا تكالفها باهضة الثمن حيث انني ادفع حوالي 300 دولار لكي اسجل على مادة واحدة واذا رسبت في مادة كي اعيدها فسوف ادفع ايضا نفس المبلغ وطبعا يجب ان اسجل على الاقل من 6-7 مواد في كل فصل دراسي وهذا صعب جدا لصعوبة المواد وتاخذ حوالي 1700 دولار كي اسجل بها واذا قررت ان اسجل اقل فهكذا سوف احتاج مالا يقل عن سبع او ثمن سنين او حتى اكثر كي اتخرج من الجامعة وعدد المواد الاجمالية للتخرج يقدر بحوالي 60 الى 70 مادة وطبعا لا اجد الوقت ابدا كي ادرس بهذا الكورس اكاديمية الحاسوب الذي سجلته والتي اجد جودة التعليم بها جيدة جيدا ولا تقارن ابدا بالجوة التعليم السيء الذي اخذه بالجامعة فأنا لا اعلم الان هل يجب علي تحمل كل هذا من اجل الشهادة الجامعية ام اخرج منها وانجز واتعلم اشياء اكثر عن البرمجة لانه كثرة الامور في هذه الجامعة لا تسمح لي بالقيام باي شيء اخر سوا دراسة موادها التي تحتاج مالا يقل عن 6 سنين للتخرج فـ الله اعلم ما كمية الاشياء التي يمكن ان انجزها في كل هذه السنين وايضا هي افتراضية وسورية ولا اعلم اذا كانت شهادتها مستحقة كل هذا واجد انه تعلمي ذاتيا للبرمجة في هذا الكورس وغيره من المصادر سيكون افضل من الجامعة . وارى انه يعطيني نتيجة افضل من الجامعة
  4. @Adnane Kadri وهل كلهم في نفس المجال الوظيفي اي اذا كان هناك شركة تطلب شهادة بعلوم الحاسب استطيع ان اعطيهم شهادة هندسة برمجيات بدلاً من علوم الحاسوب
  5. اريد ان اعرف ماالفرق بين هؤلاء الثلاثة ( هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ) + وهل كلهم يستطيعون العمل بنفس المستوى والمجال الوظيفي؟
  6. اريد ان اعرف كل التفاصيل عن الحصول على عمل بعد التخرج, وماذا سوف افعل في حال لما استطع الحصول على وظيفة في اي جهة
  7. لم افهم هل قصدك ان المدة لانهائية واستطيع التقدم للامتحان في اي وقت في حياتي
  8. لقد سجلت بدورتين فاريد ان اعلم متى يكون موعد الامتحان
  9. اريد ان اختار دورة علوم الحاسب مع اختيار دورة اخرى معها بنائاً على العرض الذي يقدمونه (دورتان بسعر واحد ) لكن لا اعلم اي دورة سأختار هل اختار الجافا سكريبت ام بايثون ام تطبيقات واجهات المستخدم مع اني سمعت انه وجهات المستخدم ليس بحاجة لتعلم اساسيات .
×
×
  • أضف...