0 Mustafa Suleiman نشر 19 أغسطس 2023 أرسل تقرير نشر 19 أغسطس 2023 أنت تحاول طرح الأسئلة في قسم أسئلة البرمجة وليس التعليق أسفل فيديو الدورة في التعليقات، ستجد أسفل الفيديو مكان للتعليق، بينما هنا في قسم أسئلة البرمجة نطرح الأسئلة العامة. وتسهيلاً عليك، بخصوص سؤالك، الخورازمية والشيفرة الزائفة بحاجة إلى المزيد من التوضيح، أي تصبح الخوارزمية كالتالي: بدء البرنامج تحميل الواجهات والشخصية والجوائزة والخرائط جعل المتغيرات :الجوائز = 0 واخذ المفتاح =0 وعداد الوقت =0 وضع اللعب في الاحداثيات (مكان البداية ) كرر باستمرار اذا زر اليمن مضغوط تحرك نحو اليمين اذا زر اليسار مضغوط تحرك نحو اليسار اذا زر الاعلى مضغوط حرك نحو الاعلى اذا الاعب ملامس الإرض لاتتحرك الى الاسفل وإلأ تحرك نحو الاسفل اذا لامس الاعاب السقف تحرك نحو الاسفل اذا اللاعب لمس الجائزة الكنز زد متغير الجوائز 100 والا اذا لمس الجائزة الكتاب زد متغير الجوائز 1000 والا زد زد متغير الجوائز 10 اذا لمس اللاعب المفتاح اخفى المفتاح وزد متغير المفتاح1 اذا لامس العب الباب وكان كتغير المفتاح 1 انتقل الى الخريط التالي اذا لامس اللعب الحفرة او الفخة اطبع لقد خسرت اخرج من الحلقة و انهي البرنامج اذا دخل اللاعب الباب الثاني الموجود في الخريط الثانية وكان متغير المفتاح=2 اطبع لقد فزت وعدد الجوائز وعداد الوقت اخرج من الحلقة و انهي البرنامج وبالنسبة للشيفرة الزائفة نحاول كتابتها لتصبح قريبة من اللغة البرمجية ولكن بشكل بسيط كأننا نتحدث لشخص، كالتالي: و الخوارزمية هي تصور للبرنامج أو اللعبة التي سنُنشئها وبالتالي حتى لو كان هنالك خطوات ناقصة يمكن إضافتها فيما بعد على الخوارزمية، والشيفرة الزائفة فائدتها تعلم أساسيات البرمجة من خلال تنمية مهارة التفكير المنطقي قبل كتابة الكود أي كتابة المنطق الخاص بالبرنامج ثم تحويله إلى كود، كما أنها تُستخدم من قبل المبرمجين ذوي الخبرة لتخطيط برامجهم قبل كتابتها بلغة برمجة محددة، ودائمًا خطوة كتابة الكود هي الخطوة الأخيرة فلا نبدأ أبدًا بكتابة الكود إلا في حال كان الأمر متكرر من قبل. اقتباس
السؤال
Mohammed Husseiny
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.