اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل لديكم علم بمواقع ودروس تقوية جامعية قبل الدراسة في الطب البشري أو التخصصات الصحية والهندسية؟

Abdulali Elbr

السؤال

السلام عليكم ،، مارأيكم بأكاديمية خان للدراسة ؟ وماهي أفضل المواقع لدروس تقوية في العلوم الطبيعية خاصة قبل الدراسة الجامعية هذا العام؟،

ياليت ذكر المواقع بدون ذكر نصائح جامعية وطرق المذاكرة الله يعافيكم لأنها موجودة هالمقالات بمواقع كثير ومشكورين،

فقط إذكرولي شباب اذا فيه مواقع تقدم هالكورسات تسهل الدراسة الجامعية للتخصات الصحية والهندسية ووو ، مع الشكر لكم 

تم التعديل في بواسطة Abdulali Elbr
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

هذا يعتمد على التخصص الجامعي الذي تريد دراسته، و ذلك لأن متطلبات كل تخصص تختلف ففي حال كان قصدك بالتخصصات الصحية هو التخصصات الطبية فلن تحتاج الكثير من الرياضيات، فاستعمال الرياضيات في الطب بشكل عام يقتصر على أمور بسيطة في الإحصاء و سيتم إعطاءك ذلك في الجامعة.

بالنسبة للتخصصات الهندسية فهناك نوعان أساسيان من الهندسات، الهندسات المتعلقة بالحاسوب مثل علوم الحاسب و تقانة المعلومات و الاتصالات و ما إلى هنالك، في هذه التخصصات بشكل عام تحتاج إلى معرفة الاحتمالات و الرياضيات المتقطعة بشكل أساسي، و في حال كان هناك طموح لدراسة الذكاء الصنعي فستحتاج أيضاً إلى التحليل الرياضي و الجبر الخطي.

أما النوع الثاني فهو الهندسات غير المتعلقة بالحاسوب مثل الهندسة المدنية و المعمارية و ما إلى هنالك، بشكل أساسي تعتمد هذه الهندسات على دراسة الهندسة geometry في الرياضيات خاصة الفراغية منها، و لن تحتاج إلى الاحتمالات أو الجبر الخطي بشكل عام و لكن قد تحتاج إلى بعض التحليل الرياضي.

بناء على ذلك في حال كان ما ذكرته مسبقاً موجود كمواد في جامعتك (و غالباً ستوجد هذه المواد في أي جامعة تدرس الهندسة) فلن تحتاج إلى كورسات من الصفر و إنما من الأفضل أنك عندما لا تفهم شيء ما تقوم بالبحث عنه.

و لكن في حال أحببت أن تدرس من الصفر ف khan academy جيدة لهذا الأمر، و لكن هي تعطيك الأساسيات بشكل مبسط، في حال أردت التعمق أكثر و كانت لغتك الأجنبية جيدة (أو يمكنك استعمال الترجمة) فهناك قناة على اليوتيوب و هي 3blue1brown و هي تقدم شرح أكثر تعمقاً و أفضل بكثير من khan academy، بعد ذلك إذا أحببت أن تقوم بتعلم هذه الأمور بتعمق أكبر (هذا في حال أردت القيام بالبحث العلمي و ليس فقط التطبيقات العملية) فهناك كورسات مقدمة من جامعات عالمية مثل MIT, Stanford و غيرها في هذه المجالات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عليك بالبحث أولاً واستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة مثل "دورات تقوية للطب البشري"، "تحضير للدراسات الصحية"، "كورسات هندسة مجانية"، إلخ، ونفس الأمر باللغة الإنجليزية لتفقد المتاح على جوجل ويوتيوب.

ولديك أيضًا Coursera وedX وهما يقدمان العديد من الدورات التعليمية في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك التخصصات الصحية والهندسية. يمكنك البحث عن المواضيع التي تهمك والاشتراك في الدورات المتوفرة من جامعات مرموقة حول العالم.

أيضًا Udemy هي منصة تعليمية تقدم دورات عبر الإنترنت في مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك العلوم والهندسة والطب.

بالإضافة إلى Skillshare وهي منصة تعليمية تقدم دورات عبر الإنترنت في مجموعة واسعة من الموضوعات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هناك العديد من المواقع والدورات التي يمكن أن تساعد في التحضير للدراسة الجامعية في التخصصات الطبية والهندسية، منها:

  • منصة رواق - تحتوي على دورات مجانية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها.
  • دورات edX و Coursera - تقدم دورات مجانية في مواضيع مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية من جامعات عالمية.
  • موقع خان أكاديمي - تعد أكاديمية خان للدراسة واحدة من أشهر وأفضل المنصات التعليمية المجانية على الإنترنت، حيث توفر مجموعة واسعة من الدروس التعليمية في مختلف المواضيع، بما في ذلك العلوم الطبيعية والتخصصات الصحية والهندسية. 

    تتميز أكاديمية خان للدراسة بأنها تتيح للمستخدمين الوصول إلى المواد التعليمية بشكل مجاني، وتعتمد على أسلوب تعليمي يركز على التفاعل والتدريب العملي. كما تتيح للمستخدمين إنشاء حسابات شخصية تتيح لهم تتبع تقدمهم ومراجعة المواد التعليمية في أي وقت.

    بشكل عام، أوصي بأكاديمية خان للدراسة وأنصح الطلاب بتجربتها كمصدر إضافي لتعلم المواد الجامعية وتقوية المفاهيم الأساسية في التخصصات الصحية والهندسية. إنها منصة موثوقة ومجانية وتحتوي على مواد تعليمية عالية الجودة.

  • Lecturio: توفر دورات تعليمية في الطب البشري والتخصصات الصحية والهندسية، بما في ذلك الكيمياء والفيزياء والرياضيات.
  • Medscape Education: تقدم دورات تعليمية في الطب الذي تقدمه شركة Medscape الشهيرة، وتغطي مجموعة واسعة من التخصصات الصحية.
  • Osmosis: توفر مواد تعليمية في الطب البشري والتخصصات الصحية، بما في ذلك الأناتوميا والفيزيولوجيا والأدوية.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...