• 0

ما هي أهمّ نقاط قوة رائد الأعمال؟ وإن كان لديّ بعض نقاط الضعف هل أتجنّب دخول عالم الريادة؟

في الحقيقة قد نجد هناك الكثير من نقاط التشابه بين شخصياتنا وشخصيات رواد الأعمال الناجحين، فما هيّ أهمّ نقاط قوتهم؟ وإن كن هناك في شخصيتي بعض نقاط الضعف، هل يعني هذا الأمر بالضرورة فشلي في عالم ريادة الأعمال؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك العديد من المميزات ونقاط القوة التي تتوافر في رواد الأعمال الناجحين، منها القدرة على الإبداع فالأفكار المُلهَمة هي عماد الشركات الناشئة، بالإضافة على القدرة على تحمّل المخاطر، رؤية المشاكل بطريقة مبدعة وإيجاد الحلول المناسبة لها. إضافة للقدرة على قيادة الفريق وتوجيهه، التغلب على العوائق التي قد تواجهه في العمل، وعدم الخوف من الفشل باعتباره فرصة وتجربة للتعلم.

من أهمّ المميزات أيضًا وجود الحافز الذاتيّ كي يبقيه منطلقًا في عالم الأعمال. وأمّا بالنسبة للشقّ الثاني من السؤال، في الحقيقة لا يمتلك كلّ رواد الأعمال جميع هذه المميزات فور دخولهم عالم الريادة وهذا أمرٌ طبيعيّ. أما إن كنتِ تشعرين بأنّ لديك بعض نقاط الضعف في المميزات التي ذكرتها، لا يجب أن يدفعك هذا الأمر إلى التّراجع عن قرارك في دخول عالم الريادة بل هناك حلول أبسط.

إبدأي بتحديد نقاط ضعفك بدقّة، سيساعدك هذا التحديد على إيجاد حلول جذريّة لها. يمكنك الاستعانة بمعلّم لتطوير مهاراتك، واكتساب خبرات تمكنك من تجاوز هذه العقبات، كما يمكنك دخول كورس يؤهلك للحياة العمليّة. إحدى الحلول الأخرى هي الاستعانة بفريق عمل محترف كي تكاملوا خبرات بعضكم وتحققوا نتائج مذهلة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن