اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يوجد طريقه في رفع رامات اللابتوب برامات خارجيه دون الحاجه لفك اللابتوب

محمد خالد51

السؤال

Recommended Posts

  • 0

قد يوجد ولكن لا ينصح به، لا يمكن رفع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في الكمبيوتر المحمول بإضافة ذاكرة خارجية دون الحاجة لفك اللابتوب. اذ أن ذاكرة الوصول العشوائي هي عبارة عن رقائق مثبتة داخل اللابتوب متصلة باللوحة الأم، ولا يمكن إضافتها أو تبديلها بسهولة كما هو الحال مع بعض الأجزاء الأخرى في الكمبيوتر المكتبي.

رغم هذا إلا أنك قد تجد بعض الحلول، من مثل استخدام وحدة ذاكرة USB كذاكرة افتراضية (Virtual Memory) لزيادة قدرة الذاكرة المؤقتة للجهاز. يتطلب ذلك إعداد وحدة الفلاشة للعمل كذاكرة افتراضية وتعيينها كوحدة تخزين تكميلية للرام في إعدادات النظام. يُرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن هذا الحل يمكن أن يساعد في تحسين الأداء في بعض الحالات، إلا أنه غالبًا ما يكون أقل فعالية من زيادة الرامات الفعلية.

يمكنك كحل أفضل استخدم وحدة ذاكرة خارجية (External Memory Module)، بعض الشركات توفر وحدات ذاكرة خارجية قابلة للتوصيل بمنافذ USB أو Thunderbolt في اللابتوب. يُعتبر هذا الخيار أفضل من استخدام وحدة USB كذاكرة افتراضية، حيث يتم توصيل الوحدة الخارجية مباشرة بنظام الذاكرة لتعزيز الأداء.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا داعي للقلق من فك الغطاء الخلفي للاب توب، فهو مخصص لذلك، وفي أجهزة اللاب توب الحديثة الأمر سهل لكن في الموديلات القديمة أصعب قليلاً، وفي بعض الأحيان قد تجد منفذ مخصص للرامات أي عليك فك الجزء الصغير المخصص لها وليس كامل الضهر من أجل إضافة قطعة رامات جديدة.

ولمعرفة ذلك أنصحك بالبحث عن Disassembly ثم اكتب بجانبها اسم الموديل الخاص بجهازك وستجد على اليوتيوب فيديو يوضح طريقة فتح الجهاز لصيانته.

وبخصوص الشركات التي أنصحك بشراء الرامات منها فهى Crucial ثم Kingston ثم Corsair وأيضًا G.SKILL ولدينا Samsung، والأمر يعتمد على الميزانية الخاص بك قم بتحديد الميزانية ثم ابحث عن المتاح من ضمن السابق ذكرهم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا، لا يوجد طريقة لرفع رامات اللابتوب برامات خارجيه دون الحاجه لفك اللابتوب. الرامات هي ذاكرة الوصول العشوائي، وهي جزء أساسي من الكمبيوتر. فهي مسؤولة عن تخزين البيانات التي يستخدمها الكمبيوتر لتشغيل التطبيقات. بدون الرامات، لن يتمكن الكمبيوتر من تشغيل أي تطبيقات.

الرامات تأتي على شكل شرائح صغيرة، وتسمى الوحدات النمطية. يتم تثبيت هذه الوحدات النمطية في فتحات على اللوحة الأم للكمبيوتر. يمكن أن يحتوي الكمبيوتر على عدد من الفتحات، اعتمادًا على الطراز.

إذا كنت تريد زيادة ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر، فستحتاج إلى شراء وحدة نمطية جديدة وتثبيتها في إحدى الفتحات المتاحة. لا يمكنك استخدام ذاكرة الوصول العشوائي الخارجية مع الكمبيوتر المحمول.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...