اذهب إلى المحتوى
  • 0

فائدة دورة بايثون

صابر جديد

السؤال

انا اشاهد العروض حاليا ولم ارى احد يطلب لغة بايثون في الطلبات , هل هذا يعني اني اشتركت في دورة ميتة ؟ ام يعني اني لم اعرف الكلمة المفتاحية

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ادخل إلى مستقل واكتب في خانة البحث "بايثون" وسيظهر لك عشرات المشاريع، او اذهب من هنا.

و هناك فرص عمل كثيرة لمطوري بايثون على الانترنت و يمكنك البحث عن وظائف متاحة في مواقع مثل بعيد  و بيت.كوم و نوكري جلف و غيرها من المواقع المتخصصة في التوظيف. وكذلك يمكنك أيضاً إنشاء ملف تعريفي على منصات مثل  أب ورك أو  فريلانسر أو فايفر أو مستقل والتقدم للمشاريع المناسبة لخبرتك ومهاراتك.

كما يمكنك استخدام شبكات التواصل الاجتماعي مثل، لينكد إن و تويتر للتواصل مع عملاء محتملين والحصول على توصيات وإحالات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عليك بفهم أمر هام، دورة بايثون أكثر من ممتازة لتأهيلك لسوق العمل وبالأخص في الشركات للعمل بدوام كامل.

لكن أنت تبحث على مواقع العمل الحر العربية مثل مستقل وخمسات، وبالتالي النتيجة هي أنك ستجد أن أغلب المشاريع هي PHP، وذلك لأن ووردبريس هي المنصة الأسهل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي تعتمد على PHP، أيضًا إطار لارافيل الخاص بـ PHP قوي جدًا ويسهل عملية إنشاء المشاريع.

وستجد أنه يتم طلب مشاريع بايثون لكن ليس بنفس الكثرة، بينما في المواقع الأجنبية ستجد الكثير من المشاريع لكون لغة بايثون واسعة الاستخدام في العديد من المجالات.

وعليك بتفهم أمر، وهو أن نسبة 80% من المشاريع في موقع العمل الحر عامًة عائدة للمشاريع الصغيرة وبالتالي ستجد أنه يتم الإعتماد على المنصات والأدوات التي تسهل عملية إنشاء المشروع وإدارته.

لذلك حدد ما تريده، هل تريد العمل في شركة أم على مواقع العمل الحر؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يبدو أنك بحثت بشكل خاطئ، أحياناً لا يتم ذكر بايثون بشكل مباشر في تاغات الموقع بل يتم ذكر إطار عمل يستعمله مثلاً django، أنا شخصياً قمت بالعديد من الأعمال على مستقل بلغة البايثون.

إنها ليست لغة ميتة بالعكس تماماً، إنها من أكثر اللغات المطلوبة حالياً.

كما أن الكثير من العروض لا يحدد تماماً ما الذي ستستعمله، أي مثلاً يطلب منك بناء تطبيق لسطح المكتب، و أنت حر في إطار العمل و اللغة التي ستستعملها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هناك فرص عمل كثيرة لمطوري بايثون على الإنترنت. بايثون هي لغة برمجة شائعة وقوية تستخدم في العديد من المجالات، بما في ذلك تطوير الويب والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والأتمتة وغيرها الكثير.

وهذه بعض الأمثلة:

  • مطور ويب باستخدام بايثون: يتمثل عمله في تطوير وصيانة تطبيقات ويب باستخدام بايثون وإطارات العمل مثل Django و Flask.
  • مطور الذكاء الاصطناعي: يقوم بتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام بايثون ومكتبات مثل TensorFlow و Keras، ويستخدمها لتدريب نماذج التعلم الآلي وتطبيقات الرؤية الحاسوبية وغيرها.
  • عالم البيانات: يستخدم بايثون لتحليل البيانات وإنشاء النماذج التنبؤية، كما يستخدمها لتصور البيانات وتحليلها باستخدام مكتبات مثل Pandas و Numpy.
  • مطور ألعاب الفيديو: يستخدم بايثون لتطوير ألعاب الفيديو باستخدام مكتبات مثل Pygame و Panda3D.
  • مهندس برمجيات: يستخدم بايثون لتصميم وتطوير برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال وغيرها.

هذه بعض الوظائف الشائعة التي يمكن لمطوري بايثون التقدم للحصول عليها. ومن المهم أن تتابع التطورات في مجال التكنولوجيا والبرمجة وتحسين مهاراتك باستمرار لتكون جاهزًا للاستفادة من فرص العمل التي تأتي في طريقك.

طبقاً ل 2023 Developer Survey ازدياد شعبية لغة البرمجة بايثون بين المطورين، كما يتضح ذلك من متابعة العلامات المستخدمة على موقع Stack Overflow خلال السنوات الثلاث الماضية. تشير الجملة إلى أن بايثون ارتفعت شعبيتها وصعدت إلى المرتبة الثالثة بين لغات البرمجة. بالإضافة إلى ذلك، توضح الجملة أن مكتبات بايثون مثل NumPy و Pandas تحتل دائمًا مراتب متقدمة في قسم "تقنيات وإطارات أخرى" الأكثر شيوعًا على موقع Stack Overflow خلال السنوات الثلاث الماضية.

بشكل عام، تشير هذه الجملة إلى أن لغة البرمجة بايثون تصبح أكثر أهمية بين المطورين، وأن شعبيتها من المرجح أن تستمر في الارتفاع في المستقبل. كما تشير شعبية مكتبات بايثون مثل NumPy و Pandas إلى استخدام بايثون في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك تحليل البيانات والحوسبة العلمية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...