اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل هناك فرق بين كلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ وكلية حاسبات ومعلومات قسم الذكاء الاصطناعي

Yousef Ahmed8

السؤال

Recommended Posts

  • 0

بالطبع هناك إختلاف، فكلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ كلية متخصصة وستقوم من البداية بدراسة المناهج التأهيلية الخاصة بمجال الذكاء الاصطناعي ثم التخصص في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك على مدار 4 سنوات وهي فترة الجامعة.

أما في حاسبات ومعلومات فستقوم بالتخصص في مجال الذكاء الاصطناعي من السنة الثالثة، وبالتالي لن تتعمق بشكل كبير في ذلك المجال.

حيث أنك في كلية الذكاء الاصطناعي ستقوم بالتخصص في مجالات الذكاء الاصطناعي المختلفة والدراسة بشكل معمق ومتخصص أكثر خلال الـ 4 سنوات وليس سنتين فقط.

وستجد أن هناك 4 أقسام في كلية الذكاء الاصطناعي وهم:

  1. الروبوتات والآلات الذكية – Robotics & Intelligent Machines
  2. تعلم الآلة واسترجاع المعلومات – Machine Learning & Information Retrieval
  3. تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة – Embedded Network Systems
  4. علوم البيانات – Data Science

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكن القول إن الفرق الرئيسي بين كلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ وكليات حاسبات ومعلومات قسم الذكاء الاصطناعي في مصر هو في التركيزات الرئيسية والمناهج التعليمية.

كلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ تركز بشكل أساسي على دراسة التحليل الإحصائي وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، وتقدم برامج دراسية تركز على هذه المجالات بشكل خاص، مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التحليل الإحصائي وتعلم الآلة والتطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

أما كليات حاسبات ومعلومات قسم الذكاء الاصطناعي في مصر، فهي تركز على دراسة الحوسبة والذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مختلف المجالات، وتقدم برامج دراسية تغطي مجالات مختلفة في هذا المجال، بما في ذلك برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الحوسبة والذكاء الاصطناعي والتطبيقات المختلفة لهذه التقنيات في العديد من المجالات.

تعتبر الأبحاث والمشاريع جزءًا مهمًا من البرامج الدراسية في كليتي الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ وحاسبات ومعلومات قسم الذكاء الاصطناعي في مصر، ولكن يمكن أن يختلف نوع الأبحاث والمشاريع التي يتم تنفيذها في كلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ عن تلك التي يتم تنفيذها في كليات حاسبات ومعلومات قسم الذكاء الاصطناعي في مصر بناءً على التركيزات الرئيسية لكل كلية.

يفضل الإطلاع على المحتوى التعليمي لكلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ ومحاولة السؤال عن مستوى التعليم في هذه الكلية حيث  تعتبر كلية حديثة من 2019 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...