اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من الآمن الكتابة على مجلد Windows/Temp أم يجب تركه Read-only؟

ابراهيم بازي

السؤال

image.png.52ffea961b34af09c40e49f627bc45b4.png

 

كنت أواجه مشكلة وبعد ازالة الخيار read only من على خصائص مجلد Windows/Temp اشتغل التطبيق ، ولكن هل من الآمن الكتابة على مجلد Windows/Temp أم يجب تركه Read-only؟

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

لا مشكلة في الكتابة على مجلد Windows/Temp، فهو مخصص لكي تقوم التطبيقات بكتابة الملفات المؤقتة فيه، والملفات المؤقتة هي ملفات يتم إنشاؤها بواسطة التطبيقات وتستخدم لفترة قصيرة من الزمن، ثم يتم حذفها من قبل التطبيق أو من قبل نظام التشغيل.

وإذا أردت تغيير مكان الملفات المؤقتة إذا كنت تستخدم لاراجون قم بفتح ملف php.ini الخاص بتكوين PHP، ثم ابحث عن سطر يحتوي على "upload_tmp_dir" في ملف php.ini وقم بإلغاء تعليقه عن طريق إزالة علامة التعليق "#" في بداية السطر.

ثم تعيين قيمة "C:/laragon/tmp" لـ "upload_tmp_dir"، ويعني ذلك أن الملفات المؤقتة التي تم رفعها ستخزن في المجلد "C:/laragon/tmp".

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

مجلد "Windows/Temp" هو مجلد مؤقت يستخدم بواسطة النظام والتطبيقات لتخزين الملفات المؤقتة. عادةً ما يكون آمنًا كتابة الملفات إلى هذا المجلد وتعديلها بواسطة التطبيقات المعتمدة.ومع ذلك، يمكن أن يكون من الأفضل ترك المجلد بصفة قراءة فقط (Read-only) أفضل إذا كنت تشعر بالقلق بشأن أمان النظام الخاص بك أو إذا كان لديك مخاوف بشأن التطبيقات التي يمكن أن تستخدم هذا المجلد بطريقة غير ملائمة.

وعموما، ينصح بممارسة الحذر عند تشغيل أي تطبيق يتطلب الوصول إلى مجلدات النظام مثل "Windows/Temp". يفضل أن تتأكد من مصدر التطبيقات التي تستخدمها وأن تثق فيها قبل السماح لها بالكتابة على هذا المجلد أو أي مجلدات أخرى في نظام التشغيل الخاص بك. وفي مثل حالتك، أظنه تطبيق لارافيل، إذ لا بأس في ذلك ويمكنك جعل هذا المجلد قابل للكتابة والتعديل وإزالة الخيار Read-only نعم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...