اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل اقوم بحل المشاكل البرمجية مع العلم انا مطور واجهات امامية

السؤال

قرائت قبل فترة مقال في الاكاديمية يتكلم في المدرب عن فائدة حل المشاكل البرمجية وما لها من تاثير في تقوية المنطق البرمجي وفوائد اخرى. انا حاليا اتعلم تطوير واجهات امامية ولدي مسار مستقبلي هو تطوير التطبيقات باستخدام بايثون (ضمن اكاديمية حسوب ايضا ) تراودني فكرة وهي ان قوم بتخصيص وقت لحل المشاكل البرمجية ولا ادري هل اقوم بذلك فعلا ام اصب كل تركيزي على تطوير الواجهات لامامية ثم بعد ان اصل الى مرحلة تطوير الواجهات الخلفية اقوم بذلك (والصراحة اقول لنفسي لو بدت بتخصيص قليل من الوقت للقيام بحل مسائل برمجية بلغة بايثون لعله عندما اصل لبايثون اكون قد حللت الكثير من المسائل وتطور عندي المنطق البرمجي )

اذا كان من الضروري تخصيص وقت لحل المشاكل البرمجية فانا لدي لغتي برمجة اتعامل معهما وهي 

لغة جافاسكربت وهي اللغة التي استخدمها حاليا في تطوير الواجهات الامامية . 

لغة بايثون وهي اللغة التي سوف استخدمها في تطوير الواجهات الخلفية . (مع العلم انا دارس اساسيات بايثون وعملت مشروع بها قبل ان اسجل في الاكاديمية )

باي لغة اقوم بممارسة مهارة حل المشاكل 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

عليك أولاً بالتركيز على إنهاء مسار الواجهة الأمامية، ولا تشتت نفسك فلا تصل لشيء حاول التعلم قدر ما تستطيع عن الواجهة الأمامية والتطبيق على أكثر من مشروع، وركز بشدة على الأساسيات ولا تتهاون بها أبدًا فستعاني إن قمت بذلك، ولا مشكلة في تخصيص أكبر وقت لها.

وبعد الإنتهاء تستطيع البدء في تعلم مهارة الـ Problem Solving، وحل المسائل البرمجية باللغة المريحة بالنسبة لك، وطالما أنك تريد تعلم جافاسكريبت وبايثون فتستطيع حل نفس المسألة مرة ببايثون ومرة أخرى بجافاسكريبت، واعتمد على مواقع مثل Codewars  أو Leetcode أو Hacker rank استخدم الموقع المريح بالنسبة لك، وستجد على يوتيوب الكثير من الشرح للمسائل الخاصة بـ Codewars والمواقع الأخرى.

وإذا أردت رأي ابدء بموقع Codewars وعند الوصول لمرحلة التحضير لمقابلات العمل انتقل إلى موقع Leetcode فورًا.

حاول إعطاء كل مسألة في البداية نصف ساعة من التفكير ثم ابحث عن الحل وتعلم منه، وحاول تقسيم المطلوب إلى أجزاء واعمل عليها ولا تنظر للمطلوب بشكل كلي فيتجمد عقلك وتصاب بالإحباط.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنك التركيز على حل المشكلات البرمجية ، خلال مرحلة تعلمك لأنه بالتأكيد سوف تظهر لك أخطاء برمجية أو بعض المشكلات خلال تعلمك ويمكنك حلها والبحث في كيفية حلها في حال عجزت عن حلها. وليس بالضرورة التركيز على لغة معينة لحل المشكلات بها فيجب أن تكون لديك مهارة حل المشكلات في جميع اللغات التي تتقنها . وبما أنك في في مسار تطوير الواجهات يمكنك البحث عن أفكار وتطبيقات عملية يوجد بها فكرة أو تعقيد بسيط ومحاولة تطبيقها بنفسك . أو يمكنك أن تبحث عن صفحات هبوط أو صفحة ويب واحدة ويجب أن تحتوي على العديد من الأقسام والأفكار البرمجية لتقوم بتطبيقها وإنشائها لوحدك دون الإستعانة في أي مصادر وبالتأكيد سوف تظهر لك مشاكل برمجية كثيرة جداً يمكنك حلها وهكذا تكون قد حللت مشاكل برمجية وقمت بإنشاء صفحة هبوط لوحدك يمكنك أن تضعها في معرض أعمالك، كما أنها ممارسة وتطبيق لما تعملته في المسار . 

إطلع على المقال التالي المتعلق في حل المشكلات:-  

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنك تخصيص بعض الوقت لحل المشاكل البرمجية، حيث سيكون لها فوائد كبيرة على المدى الطويل:

ستزيد مهاراتك في التفكير المنطقي وحل المشاكل.

ستصبح أكثر إلماماً بلغات البرمجة التي تستخدمها (جافاسكريبت وبايثون) وخوارزمياتها وبنائها.

ستكتسب خبرة عملية في كتابة الكود واختباره وإصلاح الأخطاء.

سيساعدك ذلك في مرحلة تطوير الواجهة الخلفية باستخدام بايثون.

أوصيك بالتركيز على حل مسائل برمجية باستخدام لغة بايثون، لأنها اللغة التي ستستخدمها في المستقبل لتطوير الواجهة الخلفية. يمكنك البدء بحل بعض المسائل البسيطة على مواقع مثل HackerRank أو LeetCode لتدريب نفسك على بايثون.

أما إذا كانت الطريقة السابقة تقلل من الإنتاجية والتركيز يمكنك تعلم تطوير الواجهات الأمامية حالياً

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمثل حل المشكلات البرمجية وسيلة ممتازة لتنمية قدرتك على الابتكار والتفكير الإبداعي، وهو أمر حيوي بالنسبة للمبرمجين. ولذلك، أنصحك بتخصيص وقت يومي لحل المسائل البرمجية، علمًا بأن القليل دائمًا يكون أفضل من الكثير بشكل منقطع.

كما يجب عليك تعلم Design Patterns و Algorithms، حيث تساعد هذه المجالات على تطوير قدراتك العقلية والتفكيرية.

على سبيل المثال، فإن شركات التكنولوجيا العالمية مثل جوجل تقوم بطرح أسئلة متعلقة بحل المسائل البرمجية خلال مقابلات التوظيف، بدلاً من السؤال عن اللغة البرمجية المستخدمة.

وبالتالي، أنصحك بالبحث عن تركيبة أسئلة الاختبارات في الشركات العالمية، فهذا سيساعدك على معرفة ما هو مهم وما هو الأساسي في عالم البرمجة.

وبالنسبة للغة يمكنك استخدام اي لغة برمجة و لكن يفضل أن تستخدم اللغة التي تعرفها حتي لا تضيع وقت في تعلم لغة جديدة

وانصحك بقراءة هذه المقالة.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...