اذهب إلى المحتوى
  • 0

تطبيق VR حول المسجد الأقصى، شرح استخدام المجسات ووظائفها

رائد فتوح

السؤال

حابة ادخل المجسات التالية بالمشروع بس حابة اعرف قبل  وظيفتهم على التطبيق الذي اقترحته ووظيقته على الجوال
 

 

(مستشعر ماسح قزحية العين   مستشعر ايماءات الهواء  مستشعر التسارع   مستشعر الكاميرا  مستشعر القرب  مستشعر الميكروفون  مستشعر الجيروسكوب )

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

السؤال غير واضح، هل المقصود الغرض من تلك الحساسات؟

إذا كان كذلك، فإليك وظائف المجسات التي ذكرتها وكيف يمكن استخدامها في التطبيق:

1- مستشعر ماسح قزحية العين

يُستخدم لتتبع حركة العين وتوجيه نقطة النظر في العالم الافتراضي، وتستطيع استخدامه لتمكين المستخدم من التفاعل مع البيئة والتركيز على عناصر محددة داخل المسجد الأقصى.

2- مستشعر ايماءات الهواء

يعتبر مستشعرًا يمكن استخدامه للتحكم في الواجهة بدون لمسها، لتمكين المستخدم من التفاعل مع العناصر في المسجد الأقصى، مثل التكبير والتصغير أو تحريك العناصر عن طريق حركات اليدين.

3- مستشعر التسارع

يستخدم لتحديد حركة المستخدم وتغيير وضعه في الفضاء الافتراضي، وتستطيع الاستفادة منه مثلاً لتحريك المستخدم داخل المسجد الأقصى، مثل المشي أو الانتقال بين الأماكن المختلفة.

4- مستشعر الكاميرا

الحساس وظيفته إلتقاط الصور أو الفيديو داخل التطبيق، لتسجيل لحظات مهمة أو معالم جميلة ومشاركتها مع الآخرين.

5- مستشعر القرب

يتم استخدامه لكشف الأشياء القريبة من الهاتف أو الجهاز الذي يعمل بتقنية VR. وتستطيع استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لتفعيل واجهات المستخدم أو العناصر المرئية عندما يقترب المستخدم منها.

6- مستشعر الميكروفون

يستخدم لتسجيل الصوت داخل التطبيق. يمكن استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لتوفير تعليقات صوتية أو أدلة صوتية توجه المستخدم خلال الجولة الافتراضية وتقديم معلومات إضافية حول المواقع المهمة أو الفعاليات التاريخية في المسجد.

7- مستشعر الجيروسكوب

وظيفته قياس الدوران والاتجاه في الفضاء الافتراضي. يمكن استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لتحديد وضع واتجاه الرأس والجسم للمستخدم وتحويله إلى حركة داخل التطبيق، مما يسمح بتجربة أكثر واقعية وتفاعلية.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مستشعر عداد الخطي
مستشعر الضوء
مستشعر رطوبة الهواء
مستشعر مقياس المغناطيسية
صحيح لوسمتخدمتهم بمشروع او بالتطبيق ال vr?
كيف حتكون وظيفتهم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

1- مستشعر عداد الخطي (Linear Potentiometer)

يستخدم لقياس الحركة الخطية، ويمكن استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لتتبع حركة المستخدم وتحديد موقعه ضمن البيئة الافتراضية.

2- مستشعر الضوء

يقيس مستوى الإضاءة المحيطة، ويمكن استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لتوفير تأثيرات بصرية واقعية بناءً على إضاءة المكان وتغيرها مع مرور الوقت.

3- مستشعر رطوبة الهواء

لقياس نسبة الرطوبة في الجو، ويمكن استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لإضافة تفاصيل واقعية مثل تأثيرات الضباب أو الرطوبة المرئية داخل البيئة الافتراضية.

4- مستشعر مقياس المغناطيسية

يقيس قوة واتجاه المجال المغناطيسي، ويمكن استخدامه في تطبيق المسجد الأقصى لإنشاء مؤثرات بصرية أو تفاعلات تستند إلى المغناطيسية، مثل تأثيرات البوصلة أو الأشياء التي تتأثر بالمجال المغناطيسي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالتحديد، يمكن استخدام المستشعرات في تطبيق VR حول المسجد الأقصى على النحو التالي:

  • مستشعر ماسح قزحية العين: يستخدم هذا المستشعر في تحريك العرض بما يتناسب مع حركات العينين. على سبيل المثال، إذا نظر المستخدم إلى اليمين، يمكن للتطبيق تدوير العرض ليظهر المناظر التي توجد هناك.
  • مستشعر ايماءات الهواء: يمكن استخدام هذا المستشعر لتفاعل المستخدم مع التطبيق بطريقة ثلاثية الأبعاد. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم استخدام حركات الرأس واليدين للتحرك في المشاهد والتفاعل مع الأجسام الافتراضية الأخرى.
  • مستشعر التسارع: يمكن استخدام هذا المستشعر لتحريك المستخدم داخل المشاهد والتنقل بين المناطق المختلفة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الانحناء للأمام أو الخلف للتحرك في المشهد.
  • مستشعر الكاميرا: يمكن استخدام هذا المستشعر لتسجيل حركة المستخدم في الفضاء وتحديد موقعه. على سبيل المثال، يمكن للتطبيق تحريك العرض بناءً على حركات المستخدم في المشهد.
  • مستشعر القرب: يمكن استخدام هذا المستشعر لتحديد موقع المستخدم في المشهد وتحريك العرض بناءً على موقعه. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم المشي في المشهد باتجاه الأمام لتحريك العرض بناءً على موقعه.
  • مستشعر الميكروفون: يمكن استخدام هذا المستشعر لتفاعل المستخدم مع الأشخاص الآخرين في المشهد، على سبيل المثال، من خلال الدردشة الصوتية.
  • مستشعر الجيروسكوب: يمكن استخدام هذا المستشعر لتحريك العرض بما يتناسب مع حركات المستخدم في المشهد. على سبيل المثال، يمكن للتطبيق تدوير العرض عندما يقوم المستخدم بالدوران في المكان.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...